المواصفات الكاملة لجهاز Honor Tab 5 أحدث إصدارات شركة Honor

Honor Tab 5 :

لقد قامت العلامة التجارية الفرعية شركة Honer التابعة للشركة العملاقة هواوي Huawie بالإعلان رسمياً عن جهاز لوحي جديد وتعد شركة هواوي واحدة من أهم الشركات التي لا تزال تنتج أجهزة لوحية متميزة عاملة بنظام التشغيل اندرويد ولكن جاء الجهاز اللوحي الجديد باسم العلامة التجارية الفخرية للشركة وجاء الجهاز باسم Honer Tab 5 ونقدر أن نصنف هذا الجهاز الجديد أنه طراز متوسط المدي وفي الحقيقة يبدو أنه أكثر من كونه جهاز متوسط المدي بل إمكانياته قد فاقت ذلك وهذا بسبب التنافس القائم بين شركات صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وخصوصاً بعد الطفرة التي أحدثتها شركة سامسونج Samsung وشركة لينوفو Lenovo وبعض الشركات الأخري في صناعة الأجهزة اللوحية متوسطة المدي وتبدو أنها ليست منافسة بل هي حرب شرسة بينهما في كل العالم.

Honor Tab 5

بعد المبيعات الكبيرة التي حققتها شركة هواوي في قطاع الأجهزة اللوحية ذات القيمة العالية قررت المنافسة من جديد من خلال شركتها الفرعية بإصدار Honor Tab 5 الذي علي يبدو كما ذكرنا أنه أكثر من كونه جهاز لوحي متوسط المدي وأصدرت شركة Honer النسخة الأولي من جهازها الجديد في أسواق الصين كإطلاقه مبدئية وهذا تمهيداً للانتشار والتوزيع في الأسواق العالمية في أقرب وقت ممكن ويبدأ سعر الأجهزة اللوحية بـ 164 دولار أمريكي .

موصفات الجهاز اللوحي الجديد Honor Tab 5 :

يأتي الجهاز اللوحي الجديد من Honer بتصميم أنيق بغطاء معدني من الخلف مع مصدات بلاستيكية وهذا التصميم يذكرنا بتصميم Honor 6x ويضم بعد ذلك موصفات تقنية تشمل شاشة كبيرة Full HD بقياس 8 بوصة ودقة 1920×1200 بيكسل .

ويأتي Honor Tab 5 بمعالج ثماني النواة من فئة HiSilicon Kirin 710 وبذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت أو 4 جيجا بايت ويأتي بذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت وقابلة لزيادة الذاكرة عن طريق MicroSD تسع إلي 512 جيجا بايت .

وأما الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بيكسل بينما الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل مع ميزة الضبط التلقائي للصورة ويأتي أيضاً بمكبرات الصوت مزدوجة وذلك يجعله ملائماً لمشاهدة الفيديوهات والأفلام وجاء بخاصية GPU Turbo 2.0 لتعزيز تجربة الألعاب ويضم بطارية كبيرة بسعة 5100mAh .

وتقوم شركة Honor بصدور نسختين Honor Tab 5 فالنسخة الأولي تدعم الـ wi fi فقط وستكون متوفرة بسعر يبدأ من 164 دولار أمريكي والنسخة الثانية تدعم الشبكات الخلوية وستكون متوفرة بسعر يبدأ من 209 دولار أمريكي .

وبهذا القدر نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم عن Honor Tab 5 وتابعونا ليصل إليك كل ما هو جديد وإلي اللقاء في مقال أخر .


موضوعات مهمة جداً لك :

  • 14
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *