خدمة جديدة ستخبرك هل تم اختراقك أم لا وهذه هي طريقة استخدامها

Firefox Monitor :

كل يوم نسمع الكثير من الأخبار حول العديد من عمليات الاختراق التي تحدث وأخرها كانت اكبر عملية اختراق تعرضت لها فيس بوك مما وهذا كان السبب الرئيسي في تسجيل الخروج لأكثر من 50 مليون حساب على مستوى العالم وكان الأمر بمثابة كارثة إذا كان هذا الاختراق قد طال بيانات المستخدمين الرئيسية وهذا الأمر لم تعلن عنه فيس بوك حتى وقتنا هذا ولذلك من الضروري أن تقوم بتأمين نفسك ضد عمليات الاختراق التي تحدث والأهم هو أن تعرف إذا كان قد تم اختراقك أم لا وهذا ما توفره لنا خدمة Firefox Monitor الجديدة والتي من خلالها يمكنك فحص بريدك الإلكتروني والتعرف إذا قد تعرض إلي أي من عمليات القرصنة التي حدثت مؤخراً أم لا .

شرح Firefox Monitor لمعرفة هل تم إختراق حساباتك أم لا

وإذا كنت تتساءل عزيزي القارئ كيف يمكنهم معرفة هذا ستكون الإجابة أن هناك نظام يعرف باسم HIBp وهو اختصار لعبارة Have I been pwned وهي عبارة عن قاعدة بيانات كبيرة تحتوي على جميع الحسابات التي قد تعرضت للاختراق وبالتعاون مع قاعدة البيانات تلك ستتمكن من معرفة إذا كان البريد الإلكتروني الخاص بك موجود من ضمن قاعدة البيانات تلك وهذا من خلال خدمة Firefox Monitor التي تتعاون مع قاعدة البيانات الرائعة تلك وبالحديث عن طريقة استخدام تلك الخدمة فهي بسيطة للغاية وغير معقدة كما يعتقد البعض وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الفقرة التالية.

كيفية استخدام خدمة Firefox Monitor ؟

في البداية ستقوم بفتح موقع الخدمة والذي ستجد الرابط الخاص بها في نهاية المقال لتظهر لك واجهة الموقع كما هو بتلك الصورة .

خدمة Firefox Monitor

بعد ذلك كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك في المكان المخصص له كما هو موضح ثم الضغط على Scan .

Firefox Monitor ضد الاختراق

إذا كانت النتائج جيدة ولم يتعرض حسابك للاختراق نهائياً ستظهر لك تلك الرسالة .

افحص حسابك مع Firefox Monitor

أما إذا كان بريدك الإلكتروني قد تعرض للاختراق مسبقاً فستحصل على رسالة مثل تلك مع توضيح وقت عمليات الاختراق التي حدثت لبريدك وعلى أي منصة وعلى الفور يفضل أن تقوم بإعادة تأمين البريد الإلكتروني هذا وتغيير كلمات المرور التي كنت تستخدمها على تلك المنصات لإنها الآن في حوزت الكثيرين.

Firefox Monitor الرائع

وأخيراً أصدقائي أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من تلك الخدمة و لا تنسوا فحص حسابتكم على الفور للتأكد من أمنها.

رابط الدخول إلي الموقع


موضوعات مهمة جداً لك :

خدمة جديدة ستخبرك هل تم اختراقك أم لا وهذه هي طريقة استخدامها
5 (100%) 1 vote
  • 20
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *