برامج كمبيوتر

تنزيل برنامج فك الضغط للكمبيوتر 2021 برابط مباشر مجانا

تنزيل برنامج فك الضغط للكمبيوتر 2021

إن عملية فك ضغط الملفات على الكمبيوتر واحدة من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها ولكن السؤال الأهم والذي يجب أن نعرف إجابته جميعاً أي برنامج يجب أن تقوم باستخدامه فعملية فك الضغط عن الملفات أو ضغطها من جديد من الممكن القيام بها من خلال عدد كبير جداً من البرامج فأي برنامج هو الأفضل وهل البرنامج الأشهر على الإطلاق هو الأفضل هذا بالضبط ما سنعرفه سوياً من خلال تدوينة اليوم التي سنتعرف من خلالها على كيفية تنزيل برنامج فك الضغط للكمبيوتر 2021 مجانا الأفضل على الإطلاق وكيفية استخدام هذا البرنامج من البداية حتى النهاية فقط أصدقائي تابعوا معي .

تنزيل برنامج فك الضغط للكمبيوتر

تستخدم عملية ضغط الملفات من أجل رفع الملفات إلي بعض المنصات التي لا تقبل سوى الملفات المضغوطة هذا بالإضافة إلي أن عملية ضغط الملفات تساعدك في توفير المساحة وفي حالة وجود ملف كبير للغاية مساحته 30 جيجا بايت ستكون عملية ضغطة لملف واحد بكل تأكيد مستحيله بملف واحد فهنا ستحتاج إلي تقسيمه إلي عدة ملفات أو عدة أجزاء وبتلك الطريقة ستتمكن من رفعه على شبكة الإنترنت أو الاحتفاظ به في مساحة أصغر وتلك الطريقة يقوم باستخدامها الكثير من أصحاب المواقع وأمراً كهذا سيحتاج إلي تنزيل برنامج فك الضغط للكمبيوتر 2021 قوي يساعدك في القيام بهذا الأمر وسوف نتعرف على البرنامج الأفضل من خلال تدوينة اليوم فقط تابعوا معي .

تحميل برنامج لفك الضغط لويندوز 10

شرح برنامج WinRAR

إن عملية فك ضغط الملفات أو ضغطها أمراً يتطلب برنامج قوي للقيام بهذا الأمر والبرنامج الأكثر استخداماً من قبل جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم هو برنامج WinRAR الغني عن التعريف الذي ستجد أنك قد قمت بتحميله حتى إن لم تكن تعرف ما هي أهميته فهذا ما يقوم به الكثير من المستخدمين بشكل طبيعي ولكن الأهم من كل هذا هو أنه يجب أن تقوم بتحميل هذا البرنامج من الموقع الرسمي والذي مع الأسف لا يعرفه الكثير من المستخدمين ولهذا سنتعرف من خلال الفقرات القادمة على كيفية تحميل برنامج WinRAR من الموقع الرسمي بعد ذلك سنتعرف على كيفية تثبيته وكيفية ضغط الملفات وفكها من جديد فقط تابعوا معي .

تحميل برنامج WinRAR

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو الضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي داخل الموقع الرسمي لبرنامج WinRAR وستظهر لك واجهة الموقع كما هو بتلك الصورة بالضبط لبدء تنزيل برنامج فك الضغط للكمبيوتر 2021 .

برنامج فك الضغط ويندوز 7

في حالة إن كنت تريد تحميل برنامج فك الضغط 32 بت فقم بالضغط على خيار 32 أما في حالة إن كنت تريد تحميل برنامج فك الضغط 64 بت فقم بالضغط على نسخة 64 وسوف تلاحظ عزيزي القارئ أنه هنا نسخة مخصصة لأجهزة الماك هذا بالإضافة إلي أنه إذا كنت تريد الحصول على البرنامج بلغة معينه فيمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة من خلال خطوة سهلة للغاية وهي النزول إلي الأسفل وستجد مجموعة كبيرة جداً من النسخ بمختلف اللغات من بينهم اللغة العربية .

تثبيت برنامج WinRAR

بعد الانتهاء من عملية التحميل تستطيع الشروع في خطوات تثبيت هذا البرنامج بكل سهولة من خلال فتح الملف بعد ذلك قم بالضغط على خيار Install كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تحميل برنامج RAR كامل للكمبيوتر

بعد ذلك قم بالضغط على Ok وهذا بعد الانتهاء من عملية التثبيت ويمكنك تحديد الصيغ التي تريد الحصول عليها من البرنامج عن طريق القائمة الموجودة بالأعلى كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تحميل برنامج Zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر

وأخيراً ستظهر لك تلك الواجهة والتي تحتوي على بعض التعليمات المهمة في عملية الاستخدام ويمكنك قراءتها بعد ذلك قم بالضغط على خيار Done حتى تتمكن من البدء في عملية الاستخدام بكل سهولة من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

أفضل برنامج لفك الضغط

كيفية ضغط الملفات باستخدام WinRAR

الأمر في غاية السهولة فقط عزيزي القارئ قم بتحديد الملف الذي تريد القيام بضغطه على الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك قم بالضغط عليه من خلال زر الفأرة الأيمن بعد ذلك قم بالضغط على خيار Add To Archive كما هو بتلك الصورة بالضبط وعلى الفور سيتم البدء في عملية ضغط الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

تحميل برنامج لفك الضغط لويندوز 10

وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من ضغط الملفات بشكل سهل وسريع للغاية ومن الجدير بالذكر أن العملية تستغرق وقت على أساس مساحة الملف الذي تقوم بضغطه .

كيفية فك ضغط الملفات باستخدام WinRAR

بعد أن تعرفنا بالفقرة السابقة على طريقة ضغط الملفات سنتعرف من خلال تلك الفقرة على طريقة فك ضغط الملفات وهذا أمراً في غاية السهولة ويمكنك القيام به بشكل سريع جداً فقط قم بتحديد الملف المضغط ثم قم بالضغط عليه باستخدام زر الفأرة الأيمن وبعد ذلك قم بالضغط على خيار Extract وسريعاً ما سيتم البدء في عملية فك الضغط عن الملف كما هو بتلك الصورة .

شرح برنامج WinRAR

ومن الجدير بالذكر أن تلك هي طريقة فك الضغط الوحيدة التي يمكنك استخدامها ولا يوجد طريقة أخرى تستطيع استخدامها لفك ضغط الملفات من خلال برنامج WinRAR، وبهذا تكون قد انتهيت من استخدام و تنزيل برنامج فك الضغط للكمبيوتر 2021 .

أفضل برنامج لفك الضغط

تحميل برنامج WinZip

البرنامج الثاني معنا في قائمة اليوم هو برنامج WinZip الذي يعد واحد من أشهر وأقوى البرامج التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعلى نظام الويندوز بشكل خاص فهو سيساعدك على فك ضغط الملفات وضغطها من جديد عن طريق مجموعة كبيرة من الصيغ المتاحة هذا بالإضافة إلي أنه برنامج مجاني تماماً وتستطيع استخدامه بكل سهولة ودون أي مشاكل هذا بالإضافة إلي أن البرنامج متوافق مع جميع نسخ الويندوز وهذا أمراً لا تستطيع الحصول عليه كثيراً في تلك الأيام ولهذا أصدقائي أنحصكم جميعاً باستخدامه وتحميله فهو يستحق التجربة بالفعل .

رابط تحميل البرنامج

تحميل برنامج Zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر

تحميل برنامج 7zip

أما البرنامج الثالث معنا فهو برنامج 7-Zip الذي يعتبر واحد من أقدم برامج ضغط الملفات التي يمكنك استخدامها على الكمبيوتر الخاص بك وهو متاح في نسختين 32 بت و 64 بت ويمكنك الحصول على هذا البرنامج من الموقع الرسمي له بشكل مجاني تماماً والبرنامج يقدم لك الكثير من الخدمات الرائعة مثل ضغط الملفات بكلمة مرور لحمايته هذا بالإضافة إلي ضغط قوي للحفاظ على قدر كبير من المساحة والعديد من المميزات المختلفة والتي ستكتشفها بمجرد البدء في عملية الاستخدام .

رابط تحميل البرنامج

تحميل برنامج RAR كامل للكمبيوتر

تحميل برنامج Zip Archiver 4

أعلم جيداً عزيزي القارئ أن تلك قد تكون هي المرة الأولى لك والتي تعرف فيها بوجود برنامج مثل هذا فجميع البرامج السابقة مألوفة لدى عدد كبير من المستخدمين ولكن هذا البرنامج لا يعرفه الكثيرين على الرغم من هذا فهو يعتبر واحد من أقوى البرامج التي يمكنك استخدامها لضغط الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهذا عن تجربه شخصية بالفعل ومن اهم مميزاته هي أنه سريع للغاية فمهما كان حجم  الملف الذي تقوم بضغطه فالعملية ستتم في وقت سريع للغاية هذا بالإضافة إلي أنه سهل الاستخدام ومجاني بالكامل ويمكنك تشغيله على الكمبيوتر بشكل سهل وبسيط .

رابط تحميل البرنامج

برنامج فك الضغط ويندوز 7

تحميل برنامج PeaZip

البرنامج الأخير معنا في قائمة اليوم هو PeaZip وهو يعتبر واحد من أفضل وأقوى البرامج التي يمكنك استخدامها على الكمبيوتر من أجل ضغط الملفات بشكل سهولة وسريع للغاية ومن الجدير بالذكر أن عملية استخدام هذا البرنامج هي السبب الرئيسي في شهرته فهي بسيطة للغاية مثل برنامج WinRAR بالضبط ويمكنك تحميل النسخة المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من الموقع الرسمي بكل سهولة وفيما يتعلق بقوة الضغط فهذا أمر لا غبار عليه على الإطلاق فهو يقدم واحدة من أقوى عمليات ضغط الملفات التي يمكنك الحصول عليها من أي برنامج أخر .

رابط تحميل البرنامج

وأخيراً أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله حول تنزيل برنامج فك الضغط للكمبيوتر 2021 أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *