برامج كمبيوتر

تنزيل برنامج اردوينو 2021 للكمبيوتر براط مباشر وسريع

تنزيل برنامج اردوينو 2021

يعتبر برنامج الاردوينو واحد من أهم البرامج للمخترعين الصغار وكل شخص ناشئ في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات وقد يتعجب بعض المستخدمين من أسم هذا البرنامج ولكنه في الحقيقة ليس اسم برنامج فقط بل هو اسم لوحة إلكترونية صغيرة يتم زرعها داخل الأجهزة الإلكترونية من أجل القيام بأشياء أنت من يريدها فيتم شراء تلك القطعة ويتم برمجتها من خلال الكمبيوتر وزرعها داخل تلك الأجهزة ولهذا سأقدم لكم شرح تنزيل برنامج اردوينو 2021 المعروف باسم برنامج Arduino IDE فهو البرنامج المسئول عن برمجة تلك القطعة ومن الجدير بالذكر أن الأمر قد يبدو صعب في البداية ولكن عند البدء في عملية الاستخدام ستجده بسيط للغاية ولكن يجب أن تعرف بعض الأمور المهمة في البداية .

تنزيل برنامج اردوينو 2021

إن عملية تنزيل هذا البرنامج تتم بشكل مجاني تماماً ولكن لا فائدة من استخدام البرنامج بشكل منفصل بدون لوحة الاردوينو التي يتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك يتم توصيلها بالبرنامج والبدء في عملية برمجتها كما أن عملية استخدام البرنامج تحتاج إلي شخص يتقن لغة ++C وهي واحدة من أشهر لغات البرمجة التي تعتبر عملية تعلمها ليس بالأمر الصعب على الإطلاق وسوف تلاحظ هذا بنفسك عند محاولة القيام بهذا الأمر كما أن عملية تنزيل برنامج اردوينو 2021 من أسهل الأمور التي ستقوم بها فهناك موقع رسمي يقدم هذا البرنامج للتحميل بشكل سهل وبسيط للغاية .

لا يفوتك : تحميل برنامج Python Turtle الإصدار الجديد 2021 مجانا .

ما هو الاردوينو Arduino ؟

سأعتبر أن كل ما قلته بالفقرات السابقة كلام مبهم بالنسبة للبعض من المستخدمين لهذا دعونا نبدأ من جديد من خلال تلك الفقرة ونتعرف سوياً ما هو الاردوينو، باختصار شديد هو عبارة عن منصة تستخدم في بناء المشاريع الإلكترونية وهو يتكون من جزأين الجزء الأول عبارة عن لوحة تقوم بشراءها من المتاجر المتخصصة في تلك الأمور والجزء الثاني عباره عن برنامج يتم تحميله على أجهزة الكمبيوتر من أجل البدء في عملية برمجة تلك اللوحة وهو يعتبر أفضل وسيلة يمكن استخدامها من قبل المخترعين الشباب الذين قاموا بالدخول إلي هذا المجال حديثاً .

استخدامات برنامج اردوينو

كما أوضحت سابقاً أصدقائي يتم استخدام هذا البرنامج من أجل برمجة الشريحة الإلكترونية ولهذا سيكون السؤال الأفضل ما هي استخدامات لوحة Arduino ؟ في الحقيقة هناك الكثير من الاستخدامات التي تدخل فيها تلك اللوحة ولكن يمكننا أن نقول أنها تشمل كافة المشاريع التفاعلية مثل أجهزة الروبوت وأجهزة الإضاءة الحديثة التي تعمل من خلال الحساسات ويتم استخدامها في تكنولوجيا المنازل الحديثة بشكل كبير في نقطة الإضاءة أو الصوت وكل هذا يقوم بتحديده المبرمج من خلال الأكواد التي سيقوم بإدخالها على البرنامج وبعد الانتهاء من برمجة تلك القطعة يتم تركيبها في الأجهزة التي تريد التحكم بها بشكل سهل وبسيط للغاية .

كيفية تنزيل برنامج Arduino IDE

إن عملية تنزيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها وكما أوضحت سابقاً أن عملية التحميل تتم بشكل مجاني من الموقع الرسمي فقط كل ما عليك القيام به هو الضغط على الرابط الموجود في نهاية المقال وسيتم تحويلك إلي داخل الموقع الرسمي للبرنامج وتحديداً صفحة التحميل ومن هناك يمكنك البدء في عملية تنزيل البرنامج من البداية إلي النهاية دون الحاجة إلي القيام بالكثير من الخطوات على الإطلاق فقط ضغطة زر واحدة وستكون قد بدأت في عملية التنزيل على الكمبيوتر وفيما يتعلق بعملية التثبيت والاستخدام فسوف نتعرف عليها من خلال الفقرة القادمة .

تثبيت برنامج اردوينو

كل ما عليك القيام به في تلك الخطوة هي فتح البرنامج الذي قمنا بتحميله سوياً من خلال الفقرات السابقة وسريعاً ما ستظهر لك واجهة التثبيت في البداية كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستحتاج إلي الضغط على خيار Agree من أجل الموافقة على شروط وأحكام الاستخدام لهذا البرنامج بعد ذلك انتظر قليلاً حتى يتم تحويلك إلي الخطوة التالية وهذا أمراً طبيعي لا تشعر بأي قلق على الإطلاق .

كيفية استخدام برنامج اردوينو

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Next وتأكد من وضع علامة صح أمام كافة الخيارات كما هو بتلك الصورة بالضبط وهذا من أجل الحصول على البرنامج بكامل أدواته والتي ستحتاج إليها مؤكداً عند البدء في عملية برمجة اللوحة الإلكترونية .

تثبيت برنامج اردوينو

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Install وكما هو واضح أنت في حاجة إلي مساحة 535 ميجابايت فارغة على بارتشن C من اجل البدء في عملية التثبيت ومن الجدير بالذكر أن عملية التثبيت قد تستغرق بعض الوقت نظراً للمساحة الكبيرة للملفات ولكن لا مشكلة من هذا الأمر على الإطلاق .

كيفية تنزيل برنامج اردوينو

وستظهر لك واجهة التثبيت كما هو بتلك الصورة بالضبط وكل ما عليك القيام به هو الانتظار لحين الانتهاء .

استخدامات برنامج اردوينو

كيفية استخدام برنامج اردوينو

في الحقيقة أصدقائي إن عملية الاستخدام تختلف من شخص لأخر فالأمر يعتمد على هدفك فقط بعد الانتهاء من عملية تثبيت و تنزيل برنامج اردوينو 2021 ستظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط .

ما هو الاردوينو Arduino

وكل ما عليك القيام به بعد ذلك هو البدء في توصيل اللوحة الإلكترونية بجهاز الكمبيوتر بعد ذلك قم بالبدء في إدخال الأوامر البرمجية التي تحتاج إليها .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *