كل ما تحتاج إلي معرفته حول ساعة Apple Watch Series 4 الجديدة

Apple Watch Series 4 :

شركة ابل عقدت هذا العام مؤتمرها الأول منذ 3 أشهر وكل ما قدمته الشركة للمستخدمين في هذا المؤتمر هو تحديثات إضافية علي الهواتف و أنظمة التشغيل ،ولكن هذه المرة في المؤتمر الثاني لها كان لديها المزيد ففي أحتفالية كبيرة في سان خوسيه علي مسرح ستيف جوبز بمركز المؤتمرات أفتتح وأعلن تيم كوك إن شركة ابل تطرح أجهزتها الذكية الجديدة التي ينتظرها جميع محبي ابل حول العالم ، كانت بداية المؤتمر حديث عن عدد الأجهزة التي تعمل بنظام ios نحو حوالي ملياري جهاز حول العالم ، ثم جاء الحديث عن الجهاز الجديد الأول لأبل ، ساعة الجيل الرابع الذكية ” Apple Watch Series 4 ” التي أعيد تصميمها وهندستها بالكامل لتساعدك على البقاء أكثر نشاطاً وصحة بطرق جديدة وفعالة ، والتي تميزت بنظام التشغيل الجديد ” watch os 5 ” ، تصميم رائع ومذهل يخدم المستخدمين بشاشة كبيرة الحجم ، ألوان متعددة ، صوت أعلي ، أنحف قليلاً علي معصم اليد ، واستقبال البث الإذاعي ( الراديو ) ، بالإضافة إلي قدرات مبتكرة للصحة .

كل ما تحتاج إلي معرفته حول ساعة Apple Watch Series 4 الجديدة

ساعة Apple Watch Series 4 ليست مجرد ساعة فقط بل هي أول ساعة تحصل علي موافقة تصنيف De Novo من إدارة الغذاء والدواء (FDA) لإستخدامها كجهاز طبي لإنها تعمل بنظام تنبيه صحي يعمل علي أعلي مستوي وقدرة من الكفاءة ، وبحساسية عالية ، الساعة يمكنها مراقبة معدل ضربات القلب وإمكانية مذهلة لرسم القلب في أقل من دقائق ، وكما قال جيف ويليامز ، مدير عام العمليات في Apple : “نشعر بسعادة غامرة لأن Apple Watch قد أصبحت جزءاً أساسياً من حياة الناس. تستمر ساعة Apple Watch Series 4 التي أعيد تصميمها بالكامل في كونها الشريك الذي لا غنى عنه في مجال الاتصال واللياقة، والآن مع إضافة ميزات غير مسبوقة، مثل ميزة اكتشاف السقوط وأول تطبيق لتخطيط القلب ECG يتم تقديمه مباشرة إلى المستهلكين، فقد أصبحت رفيق دربك الذي يتولى الحفاظ على صحتك” .

ساعة Apple Watch Series 4

ستطرح ابل Apple Watch Series 4  “موديل GPS ” في المتاجر بدءاً من الجمعة 14 سبتمبر في 26 دولة ومنطقة ،وستكون Apple Watch Series “موديل GPS _ Celluler ” متاحة في المتاجر في 16 دولة ومنطقة ، والموديلين سيكونوا متاحين في معظم المتاجر بدءاً من يوم الجمعة 21 سبتمبر .

مواصفات Apple Watch Series 4 :

أولاً التصميم :

ظهرت Apple Watch Series 4 بتصميم جديد كلياً ، بدءاً من منحنيات الشاشة الكبيرة والجديدة تماماً ووصولاً إلي شريحة s4 مع معالج ثنائي النواة ببنية bit_64 ، ليكون الجهاز الأكثر تلبية للمتطلبات الشخصية ، وهي الآن أكثر قوة وفعالية ، الشاشة أصبحت أكبر دون زيادة حجم الإطار أو المساومة علي عمر البطارية ، فتم تقليل المساحة التي تشغلها الحواف لتوفير مساحة عرض أكبر بنسبة %30 ،والاستفادة من التكنولوجيا الجديدة LPTO لتحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة مما يتيح لك استخدام الساعة طوال اليوم بعد شحنها مرة واحدة فقط ، والشاشة الكبيرة تسمح لأيقونات التطبيقات أن تكون أكبر وأسهل ، والاستفادة من وجوه الساعة الجديدة علي شاشة Series 4 بالكامل والاستمتاع بوجه الساعة Infograph المتغير حسب رغبتك.

Apple Watch Series 4 رقم 2

بالإضافة إلي مجموعة من الوجوه المتحركة التي تتفاعل بشكل فريد مع الحواف المنحنية للإطار ، بالإضافة إلي التاج الرقمي Digital Crown ليسهل عملية التنقل بصدور ردود الفعل اللمسية التي تشبه النقرات الدقيقة ليوفر إحساساً واستجابة ميكانيكية عند التمرير.

Apple Watch Series 4 رقم 1

بالإضافة إلي مكبر صوت 50 بالمئة أقوي يأتي بتحسينات جذرية علي جودة الصوت والمكالمات الهاتفية بميزة Siri ووكي توكي ، ونقل الميكروفون إلي الجهة المقابلة لتقليل صدي الصوت وتوفير مكالمات هاتفية أكثر وضوحاً ، ويتكون ظهر Apple Watch Series 4 من السيراميك الأسود الخلاب والكريستال الياقوتي ، وهذا يسمح بمرور موجات الراديو بسهولة من الأمام والخلف للحصول علي أفضل خدمة لشبكة الهاتف المتحرك .

Apple Watch Series 4 رقم 3

ثانياً الصحة : 

تحفزك ساعة Apple Watch Series 4 علي عيش حياة صحية أكثر بمساعدتك علي إدارة كل ما يتعلق بصحتك ، بدءاً بالضغوطات اليومية ، وانتهاءً بحرق السعرات الحرارية التي تحرقها ، وتراقب الساعة نبضات القلب بشكل منتظم خلال اليوم ، وقراءة تخطيط القلب من معصم اليد عن طريق تطبيق تخطيط القلب الجديد ، والاستفادة من أقطاب الكهرباء المدمجة في التاج الرقمي Digital Crown وبعد 30 ثانية يتم الحصول علي تصنيف لمعدل نبضات القلب ويبين إذا كان القلب يعمل بشكل طبيعي أو لا وهناك حالة قلبية وعلامات قد تؤدي إلي مضاعفات صحية كبيرة ، وتخزين جميع البيانات والتصنيفات المرتبطة بأي أعراض في تطبيق الصحة في ملف تنسيق PDF ويمكن مشاركته في الأطباء.

Apple Watch Series 4 رقم 4

ومستشعر نبضات القلب البصري جزءاً من مكونات Apple Watch منذ انطلاقتها، وهو يسمح لك بالتحقق من معدل نبضات قلبك بسرعة. يستطيع هذا المستشعر الآن أن يكشف انخفاض معدل نبضات قلبك عن حدّ معين في حال لم تتحرك لمدة 10 دقائق، ويرسل لك إشعاراً بانخفاض نبض القلب. قد يشير هذا إلى الإصابة ببطء القلب، وهي حالة يمكن أن تكون خطرة في حال لم يتمكن القلب من ضخ كمية كافية من الدم الغني بالأكسجين إلى باقي الجسم.
Apple Watch Series 4 رقم 4
وميزة اكتشاف السقوط بفضل مقياس التسارع والجيروسكوب الجديدين تستطيع Apple Watch أن تكتشف تعرضك للسقوط ، يصلك تنبيه بالتعرض للسقوط ويمكنك الاتصال بخدمة الطوارئ أو استبعاد التنبيه، وفي حالة عدم التجاوب خلال 60 ثانية يقوم بمكالمات طوارئ تلقائياً إلي الأشخاص الذين أخترت أن يتم الاتصال بهم في حالة الطوارئ .
Apple Watch Series 4 رقم 5
وميزة طوارئ SOS للحصول علي المساعدة بسرعة شديدة ومن معصمك مباشراً ، وترسل موقعك الحالي وتعرض بطاقة هويتك الطبية على الشاشة ليطلع عليها موظفو الطوارئ. وتفعل Apple Watch Series 4 كل هذا حتى وإن لم تستطع الوصول إلى هاتفك.
ثالثاً التمارين واللياقة :
تساعدك Apple Watch Series 4 من خلال تطبيق الرياضة علي ممارسة التمارين وبشكل منظم ، وتحديد أهداف شخصية وقياس كمية السعرات الحرارية التي تحرقها ، وتتبع التقدم الذي تفعله مع الوقت وتنبهك باستمرار ، وتخبرك بالسرعات الجديدة بنقرة اهتزازية خفيفة إذا كنت متقدماً في السرعة التي حددتها أو متأخراً عن الهدف وميزة أحدث سرعة التحقق من سرعتك بالكيلومتر السابق في لحظة واحدة.
Apple Watch Series 4 رقم 6
يمكنك أقتران ساعتك مع معدات الصالات الرياضية المتوفقة بنقرة واحدة ، تستشعر Apple Watch حركتك في التمارين ، كما تنبهك لتشغيل تطبيق التمرين وتحتسب أيضاً التمارين التي بدأتها بالفعل. وتذكرك أيضاً بإنهاء التمرين في حال تشتت انتباهك في فترة الاستراحة.
Apple Watch Series 4 رقم 8

Apple Watch Series 4 مقاومة للماء إلي عمق 50 متر ، وبعد أن تخرج من البحر أو المسبح أدر التاج الرقمي Digital Crown ليخرج الماء من مكبر الصوت بصدور صوت قوي.

Apple Watch Series 4 رقم 7

يمكنك التشجيع عن طريق مشغل الموسيقي واختيار الموسيقي أو الأغاني التي تحب أن تسمعا لتقوم بتدريباتك بشكل أفضل.

Apple Watch Series 4 رقم 9

رابعاً النشاط :

تتيح لك Apple Watch منافسات النشاط الجديدة دعوة صديق أو استقبال دعوة من صديق إلى المشاركة في منافسة لمدة سبعة أيام تحرزان خلالها النقاط بناءً على نسبة إكمال حلقات النشاط اليومية.

Apple Watch Series 4 رقم 10

تخبرك الساعة من خلال الإشعارات بتقدمك علي منافسك أو تأخرك عنه وتسجل لك النتيجة التي سجلتها لتقوم بما عليك فعله للفوز وتحفزك مثل المدرب الشخصي وتقدم لك تحدي جديد كل شهر ويمكنك أن تفوز بجائزة عندما تنتصر وستجدها في قسم الجوائز الجديد من Apple Watch.

Apple Watch Series 4 رقم 11

ويمكنك رصد الحركة والتمرين والوقوف لفهم جميع تحركاتك خلال اليوم وقياسها .

Apple Watch Series 4 رقم 12

خامساً الاتصال :

مع Apple Watch Series 4 يمكنك إرسال الاتصالات وإرسال الرسائل النصية والاستماع إلي البريد الإلكتروني وكل هذا ممكن أن تنجزه من خلال معصم يدك مباشراً وأيضاً مع ووكي توكي ، فهو يتميز بطابع شخصي أكثر من الرسائل النصية. وهو يوفر لك طريقة جديدة وممتعة للتواصل مع أي شخص يستخدم Apple Watch. ما عليك سوى الضغط للتحدث، ورفع إصبعك للاستماع ، حوّل.

Apple Watch Series 4 رقم 13

وكل ما تطلبه من Siri تجده وأصبح أفضل من عدة جوانب ولا تحتاج بعد الآن أن تقول ” يا Siri ” ، بل كل ما عليك فعله رفع معصمك والبدء بالتحدث ويقدم لك أقتراحات عن الوقت والمكان المناسبين وإخبارك بحالة الطقس قبل أن تغادر .

Apple Watch Series 4 رقم 14

سادساً الأسعار وتشكيلة Apple Watch :

يبدأ سعر Apple Watch Series 4 (موديل GPS) من AED 1,599، ويبدأ سعر Apple Watch Series 4 (موديل GPS + Cellular) من AED 1,999، وتتميز كلاهما بتصميم مطور وقدرات جديدة للصحة. وستتوفر Series 3 بسعر جديد يبدأ من AED 1,149 لتصبح متاحة بشكل أكبر للعملاء. إلى جانب الطلاء الخارجي من الألومنيوم المؤكسد باللون الفضي والذهبي الرمادي الفلكي.

وتبقى ساعة +Apple Watch Nike هي المفضلة لدى العملاء، وتتميز المجموعة الجديدة بوجوه Nike معاد تصميمها خصيصاً لتتناسب مع ألوان الأحزمة الجديدة، بما في ذلك حزام رياضي بلاتيني/أسود وحزام Loop رياضي أبيض جبلي بخطوط عاكسة. وتقدم Apple Watch Hermès تشكيلة أنيقة من الأحزمة الملونة ووجوه ساعة حصرية تتبدل من لون إلى آخر مع مرور عقرب الدقائق.

Apple Watch Series 4 رقم 15

سابعاً التوفر :

ويمكن للعملاء طلب Apple Watch Series 4 (موديل GPS + Cellular) بدءاً من يوم الجمعة، 14 سبتمبر، وتتوفر بدءاً من يوم الجمعة، 21 سبتمبر في أستراليا، وكندا، والصين، والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، وهونغ كونغ، وإيطاليا، واليابان، وسنغافورة، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وغيرها من البلدان في وقت لاحق من هذا العام.

و يمكن للعملاء طلب Apple Watch Series 4 (موديل GPS) بدءاً من يوم الجمعة، 14 سبتمبر، وتتوفر بدءاً من يوم الجمعة، 21 سبتمبر في أستراليا، والنمسا، وبلجيكا، وكندا، والصين، والدنمارك، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وهونغ كونغ، وأيرلندا، وإيطاليا، واليابان، وجيرسي، ولوكسمبورغ، وهولندا، ونيوزيلندا، والنرويج، والبرتغال، وبورتوريكو، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وجزر فيرجن الأمريكية.

ويمكن للعملاء طلب Apple Watch Hermès  بدءاً من يوم الجمعة، 14 سبتمبر، مع توفرها بدءاً من يوم الجمعة 21 سبتمبر، في أستراليا، وكندا، والصين، والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، وهونغ كونغ، وإيطاليا، واليابان، وسنغافورة، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وستتوفر Apple Watch Series 4 (موديل GPS) بدءاً من يوم الجمعة، 28 سبتمبر في البحرين، وكرواتيا، وجمهورية التشيك، واليونان، وغوام، والمجر، وأيسلندا، وكازاخستان، والكويت، وماكاو، وموناكو، وعُمان، وبولندا، وقطر، ورومانيا، وروسيا، وسلوفاكيا، وجنوب إفريقيا.

الموقع الرسمي لشركة ابل


موضوعات مهمة جداً لك :

كل ما تحتاج إلي معرفته حول ساعة Apple Watch Series 4 الجديدة
5 (100%) 1 vote
  • 42
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *