فيس بوكحماية

هاكر يشرح كيفية اختراق أي حساب فيس بوك بالفيديو

هاكر يشرح كيفية اختراق أي حساب فيسبوك :

من خلال ثغرة بسيطة داخل موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تٌمكن باحث أمني من اختراق أي حساب فيسبوك وذلك من خلال ثغرة موجودة في صفحة استعادة كلمة المرور الخاصة بأي حساب وذلك عن طريق الهجوم المعروف باسم brute force Attack .

هاكر يشرح كيفية إختراق اي حساب فيسبوك بالفيديو 22

قبل البدء في شرح الموضوع إليك عزيزي القاري تعريف بسيط لهذا الهجوم وكيف يعمل هجوم ال  brute force Attack :

هو باختصار هجوم يتم شنه على موقع معين أو على ملف ( كملفات ال RAR ) أو على شبكة ( كشبكات الواي فاي ) ويقوم بتجربة ملايين كلمات المرور في الثانية الواحدة إلي ان يصل إلي كلمة المرور الصحيحة .

لا يفوتك مقال : كيفية اختراق حساب فيس بوك بالهاتف والكمبيوتر بسهولة .

وكما ذكرت فمن خلال هذا الهجوم تستطيع اختراق شبكات الواي فاي حتى وإن كانت محمية بتشفير ال WPA2 كما تستطيع من خلاله فك تشفير ملفات ال Word وال Excel و ال RAR و ال Zip وغيرها من الملفات كما تستطيع من خلاله ان تقوم باستخدامه لمعرفة كلمة مرور الراوتر بالإضافة إلي اختراق الحسابات ومعرفة كلمات مرورها من مواقع الإنترنت .

ولكن لك ان تعرف عزيزي بان معظم المواقع العملاقة كموقع جوجل و فيسبوك و أمازون تكون بحجب مثل هذا الهجوم وقبل ان تسأل نفسك كيف تقوم بذلك ،إليك الطريقة فهذه المواقع تقوم بوقف أو منع الاتصال بينك وبينها ومع مواقع أخرى تقوم بعمل وقف للحساب الذي يتم هذا الهجوم عليه في حالة محاولة اكثر من 12 كلمة مرور أو اكثر في الثانية الواحدة (يختلف العدد من موقع لأخز ) .

إذن فكيف استطاع هذا الهاكر ان يقوم باستخدام هذا الهجوم مع موقع الفيسبوك ، ببساطة قام هذا الهاكر ( في الحقيقة هو هاكر أخلاقي وستعرف السبب فيما بعد ) بتجربة ان يقوم باستعادة حسابه على الفيسبوك واكتشف بان فيس بوك يقوم بإرسال كود مكون من 6 أرقام إلي هاتفه واكتشف بان الحد الأقصى هو 12 محاولة بعد ذلك قام بتجربة نفس المحاولة ولكن من خلال beta.facebook.com وهنا اكتشف الثغرة بان ليس هناك حد اقصي للمحاولات وهذا ما جعله يقوم باستخدام هذا الهجوم والذي نجح بالفعل واستطاع اختراق العديد من الحسابات .

واليكم فيديو يوضح فيه كيف قام بذلك :

ومنذ عدة أيام قام الهاكر بالاتصال بموقع فيس بوك وقام بعرض هذه الثغرة عليهم وقام الفيسبوك بسدها وقاموا بمكافأة هذا الهاكر بمبلغ 15,000 دولار فقط ، لا تنسي كتابة تعليق اسفل المقال ماذا كنت ستفعل إذا كنت انت من اكتشف هذه الثغرة ؟

وحتى تحمي حسابك صديقي ( لا اقصد حساب فيس بوك فقط ) من هذا الهجوم عليك ان تقوم بكتابة كلمة مرور معقدة وصعبة وقم بمعرفة مدي قوتها والوقت الذي يستطيع المهاجم اختراقها عن طريق هذا الهجوم من خلال قراءة هذا المقال : أداة من kaspersky لمعرفة الوقت اللازم لاختراق كلمات السر .

‫9 تعليقات

  1. تم سرقة صفحة العمل علي الفيس بوك وبها اكثر من 18000 متابع
    و تم اخفاءها (وليس حذفها) زي مابيقول الهاكر
    هل تستطيع مساعدتي لأني اتعرض لمشاكل كتيرة بسبب اخفاء أر حذف الصفحة وأرجو التواصل في أسرع وقت ممكن
    ولَك جزيل الشكر استاذ مينا

اترك تعليقاً