ويندوز

كيفية معرفة إصدار الويندوز 10 و 7 و 8 بدون تحميل برامج

كيفية معرفة إصدار الويندوز

من الأمور المهمة بالنسبة للكثير من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز هي معرفة الإصدار الذي يقوموا باستخدامه والمقصود بالإصدار هنا هو ليس ويندوز 7 أو ويندوز 8 وهكذا فهذا أمر بسيط للغاية ويمكنك معرفته من خلال واجهة الويندوز فقط ولكن المقصود بمعرفة الإصدار هو معرفة رقم الإصدار فمثلاً هناك ويندوز 8 وهناك ويندوز 8.1 وهكذا وهذا هو المقصود بمعرفة إصدار الويندوز وسوف نتعرف اليوم من خلال تلك التدوينة على كيفية معرفة إصدار الويندوز 10 و 7 و 8 بدون تحميل برامج بكل سهولة من خلال بعض الخطوات التي سنقوم بها من الكمبيوتر فالأمر لا يحتاج إلي أي برامج ومن الممكن القيام به بصورة يدوية من خلال أكثر من طريقة .

كيفية معرفة إصدار الويندوز

فمثلاً يمكنك استخدام أوامر CMD لمعرفة التفاصيل حول إصدار الويندوز الذي تقوم باستخدامه أو يمكنك استخدام بعض الخطوات العادية التي ستقوم بها من خلال قائمة Run لمعرفة ما هو إصدار الويندوز الذي تقوم باستخدامه والسبب في هذا أصدقائي هو أن شركة مايكروسوفت تقوم بإطلاق التحديثات بصورة مستمرة وتحتوي تلك التحديثات على علاج للكثير من المشاكل الأمنية وحتى تعرف أنك حصلت على تلك التحديثات أم لا فلا يوجد طريقة إلا من خلال معرفة إصدار الويندوز ففي حالة أن الإصدار تغير هذا يعني أنك حصلت بالفعل على هذا التحديث ولمعرفة الطريقة بالتفصيل فقط تابعوا الفقرات التالية .

لا يفوتك : أين أجد مفتاح المنتج لويندوز 10 و ويندوز 7 و 8 .

كيفية معرفة إصدار الويندوز 10

يمكنك عزيزي القارئ القيام بهذا الأمر من خلال 3 خطوات بسيطة وهي كالتالي :

قم بالضغط على علامة الويندوز + R لفتح قائمة Run على الويندوز كما هو بتلك الصورة بالضبط .

شرح كيفية معرفة إصدار الويندوز على ويندوز 10

بعد ذلك قم بكتابة الأمر ئداخل قائمة Run بتلك الطريقة بالضبط ثم قم بالضغط على ok أو الضغط على Enter .

كيف اعرف الويندوز حقي اي اصدار

وأخيراً ستحصل على جميع المعلومات حول إصدار ويندوز 10 الذي تقوم باستخدامه كما هو بتلك الصورة بالضبط وهذا أمر في غاية الروعة .

شرح كيفية معرفة إصدار الويندوز على ويندو 8.1

معرفة إصدار الويندوز 8.1

يمكنك عزيزي القارئ استخدام الطريقة الموجودة بالفقرة السابقة لمعرفة إصدار الويندوز الذي تقوم باستخدامه في حالة إن كنت تقوم باستخدام ويندوز 8 أو ويندوز 8.1 وإذا لم تنجح تلك الطريقة في إعطائك البيانات التي تريدها فقط بتلك الخطوات .

  • قم بفتح الإعدادات الخاصة بالويندوز عن طريق وضع إشارة الفأرة في الزاوية اليسرى من الأسفل وسيظهر لك ترس الإعدادات قم بالضغط عليه .
  • بعد ذلك قم باختيار محرك البحث الخاص بالإعدادات .
  • والآن قم بالبحث عن PC Info وستحصل على إصدار الويندوز الخاص بك بكل سهولة .

 كيف اعرف إصدار الويندوز الخاص بي

  • ستقوم بفتح الإعدادات الخاصة بالويندوز كما هو موضح بالطريقة السابقة .
  • قم بالدخول إلي PC And Devices المتواجدة بالأسفل .
  • قم بالبحث عن خيار PC Info وستجد ما تبحث عنه وتلك الطريقة بسيطة للغاية .

كيفية معرفة إصدار الويندوز 7

من الجدير بالذكر أصدقائي أن شركة مايكروسوفت أوقفت دعم ويندوز 7 في يوم 14 يناير من عام 2020 وهذا يعني أنه سيكون من الضروري التوقف عن استخدام هذا الويندوز بعد هذا التاريخ لإنه سيصبح غير آمن للاستخدام ويمكنك معرفة رقم إصدار ويندوز 7 من خلال بعض الخطوات البسيطة :

  • قم بفتح الحاسوب الخاص بك بصورة عادية .
  • قم بالانتقال إلي My Computer الموجودة على سطح المكتب .
  • قم بالضغط عليها بزر الفأرة الأيمن وقم باختيار خصائص أو Properties وهذا يعتمد على اللغة التي تقوم باستخدامها في حاسوبك .
  • على الفور سيظهر لك رقم الإصدار الخاص بنسخة الويندوز التي تقوم باستخدامها .

وبهذا عزيزي القارئ تكون قد تمكنت من معرفة كيفية معرفة إصدار الويندوز 10 و 7 و 8 بدون تحميل برامج من خلال الفقرات السابقة فجميع الطرق بسيطة للغاية ولا تحتاج إلي الكثير من الخطوات أو البرامج الخارجية .

اترك تعليقاً