مواقع مفيدة

تقليل حجم الصور بدون برامج وتصغير حجمها عن طريق موقع compressor المجاني

تقليل حجم الصور بدون برامج :

تمتلئ هواتفنا الذكية وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا بمئات الصور التي نحتفظ بها من خلال تحميلها من شبكة الانترنت او تلك التي نلتقطها باستخدام الكاميرات المختلفة ،وتواجهنا المشكلة المعتادة في امتلاء القرص الصلب لأجهزة الكمبيوتر ،او امتلاء ذاكرة الهاتف مما يعني ضرورة حذف بعض الملفات وهو ما يسبب انزعاج كبير بسبب الحاجة الي تلك الملفات والصور ،لذلك سوف نتعلم اليوم طريقة تقليل حجم الصور بدون برامج فيمكنك بعدها من تقليل حجم الكثير من الصور لتستطيع إخلاء مساحة كبيرة في هاتفك او جهاز الكمبيوتر .

تقليل حجم الصور بدون برامج

وتعتمد طريقة اليوم في تقليل حجم الصور علي موقع رائع يسمي compressor يُمكنك من خلاله ضغط صورك والاستفادة بمساحة خالية كبيرة علي أجهزتك ،وهو موقع مجاني ولا يحتاج الي إنشاء حساب ولا يتطلب الدخول عن طريق حساباتك الخاصة بمواقع التواصل ،بل كل ما عليك هو الدخول الي الموقع (الرابط في اسفل المقال) ثم القيام بعملية ضغط الصور بكل سهولة لتتمكن أيضاً من رفع الصور واستخدامها علي شبكة الانترنت حيث تشترط كل المواقع بأحجام محددة من الصور لتتمكن من رفعها وهذا ما سوف نقوم بعمله من خلال موقع اليوم .

طريقة ضغط الصور بدون برامج :

موقع compressor

  • قم بالدخول علي موقع compressor ،وسوف تجد أولا مستوي ضغط الصور فخيار Lossy أي منخفض سوف يقوم بضغط الصورة لحجم منخفض ،أما خيار LossLess أي منخفضة جداً فسوف يقوم بضغط الصورة لأقل درجة ممكنه .
  • سوف تجد أيضاً طريقة وضع الصور بخاصية السحب والإفلات Drag and drop your file here فيمكنك سحب الصورة من جهازك وإفلاتها في المكان المخصص ليتم ضغطها علي الفور .
  • او يُمكنك الضغط علي SELECT FILE واختيار الصورة من داخل جهازك ثم الضغط علي Open ليتم ضغط الصورة في الحال .
  • يجب مراعاة أن لا يتخطى حجم الصور حجم 10 ميجابايت .

مميزات موقع compressor الإضافية :

طريقة ضغط الصور بدون برامج

  • بعد رفع الصورة التي تريد ضغطها سوف تلاحظ أسفلها بيان يخبرك بحجم الصورة قبل وبعد الضغط ونسبة الضغط التي قام بها الموقع وفي حالة الصورة بالأعلى فقد تم الضغط بنسبة 20% .
  • أيضاً يُمكنك من خلال موقع compressor حفظ الصورة حساب التخزين السحابي DropBox أو Google Drive او تحميلها علي جهازك من خلال الضغط علي DOWNLOAD YOUR FILE .
  • إذا كنت تريد رفع صورة أخري قم بالضغط علي Compress another picture ليتم نقلك الي الصفحة الرئيسية لتحميل صورة جديدة .

بعد أن تعرفنا علي طريقة تقليل حجم الصور بدون برامج يرجي الانتباه أن الموقع يسمح لك بضغط صورة واحدة كل مرة ،ولكنه يقوم بعملية الضغط بشكل سريع لذلك يُمكنك ضغط مجموعة كبيرة من الصور في وقت قليل .

رابط الدخول للموقع

اترك تعليقاً