ويندوز

طريقة تعريب ويندوز 8 و 8.1 وتغيير اللغة بكل سهولة بالصور والخطوات الكاملة

تعريب ويندوز 8 :

برغم هيمنة ويندوز 10 على معظم أجهزة كمبيوتر العالم الحديثة إلا هناك نسبة كبيرة من المستخدمين مازالوا يستخدمون إصدارات قديمة من ويندوز مثل ويندوز 7 و ويندوز 8 و 8.1 حيث لا تحتاج هذه الإصدارات إلي أجهزة ذو عتاد قوي مثلما يحتاج ويندوز 10 ،لذلك هناك عدد كبير مازال يستخدم إصدارات قديمة وذلك على الأجهزة المتوسطة والضعيفة ،واليوم سوف نستعرض معكم طريقة تعريب ويندوز 8 بخطوات سهلة وذلك إذا كنت من مستخدمي هذه الويندوز الخفيف وتريد تعريبه حيث يستخدم هذه الويندوز ملايين الأشخاص حتي الآن بسبب خفة عمله وبسبب الكثير من الإضافات والمميزات مقارنة بويندوز 7 .

تعريب ويندوز 8

ويندوز 8 تم إطلاقه رسمياً في عام 2012 حيث قدمت فيه شركة مايكروسوفت ما لم تقدمه في ويندوز 7 والذي خيب آمال الكثير من المستخدمين حيث لم تضيف الشركة إليه إلا واجهه أنيقة ،ولذلك جاء ويندوز 8 ليكسب ثقة المستخدمين مرة أخري حيث تم تطوير نسخة ويندوز 7 بشكل جذري ليتم إصدار ويندوز 8 و 8.1 حيث تم إضافة الكثير من الأدوات المجانية عكس ويندوز 7 والذي كان يتطلب شراء الكثير من الأدوات ،كما تم إضافة المزيد من التحسينات والخصائص الفنية للنظام ،وإذا كنت تبحث عن طريقة لتعريب ويندوز 8 فسوف نقوم من خلال السطور القادمة بشرح الطريقة بالتفصيل .

تحويل ويندوز 8 إلي العربية :

من خلال بعض الخطوات السريعة سوف نقوم الآن بتغيير اللغة إلي العربية في ويندوز 8 و ويندوز 8.1 عن طريق الخطوات التالية :

  • قم بالضغط على قائمة الإعدادات الموجودة في يمين الشاشة واختر منها Control Panel .
  • تحويل ويندوز 8 إلي العربية
  • داخل قائمة Control Panel قم بالضغط على خيار Language .

حل مشكلة تغيير اللغة في ويندوز 8

  • سوف تنتقل الآن إلي قائمة اللغات المستخدمة على جهاز الكمبيوتر وإذا لم تجد اللغة العربية قم بالضغط على Add a language .

طريقة تحويل ويندوز 8.1 إلي العربية

  • الآن سوف تنتقل إلي مجموعة اللغات المتاحة على نظام الويندوز فقم بالبحث عن اللغة العربية ثم اضغط عليها ثم اضغط على Add .

طريقة تعريب الويندوز

  • بعد إضافة اللغة قم بالرجوع إلي الصفحة السابقة ثم اضغط على خيار Options بجوار اللغة العربية .

تحويل لغة الكمبيوتر إلي العربية

  • في الصفحة التالية قم بالضغط على Download and install language pack وذلك لتحميل وتثبيت اللغة العربية على جهاز الكمبيوتر .

طريقة تغيير لغة الكمبيوتر إلي اي لغة

  • انتظر حتي يتم تحميل وتثبيت نسخة اللغة العربية على جهازك ثم اغلق جميع النوافذ .

تحويل لغة الكمبيوتر إللي الإنجليزية

الآن عزيزي القارئ قم بعمل إعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لتجد انه تم تعريب ويندوز 8 بكل سهولة ويمكنك الرجوع إلي اللغة الانجليزية أو أي لغة أخري بنفس الخطوات .

اترك تعليقاً