برامج كمبيوتر

تحميل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر 2023

طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

يحدث في كثير من الأحيان أن يتم حذف بعض الملفات والصور الهامة بدون قصد من هاتفك الاندرويد أو يتعرض هاتفك للعطل المفاجئ أو الضياع أو السرقة لا قدر الله، وبما أن معظم الهواتف الذكية تحتوي على عشرات الملفات والبيانات الهامة اصبح أمر حفظ محتويات الهاتف من اهم الأمور التي يجب القيام بها ،لذلك إذا كنت تمتلك هاتف اندرويد وتبحث عن افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر فسوف يساعدك هذا المقال في ذلك من خلال ثلاث برامج مجربة ومضمونة لكي تتمكن من معرفة طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر .

افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر 2020

لا شك أن الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام برامج ومواقع التخزين السحابي أو برامج تخزين نسخ احتياطية من المحتوي على الذاكرة الداخلية ولكننا اليوم نتحدث عن أكثر الطُرق أمناً حيث تجد جميع محتويات هاتفك كاملة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلي الدخول إلي مواقع أو تثبيت المزيد من البرامج، بل بضغطة زر تستطيع استرجاع جميع ملفاتك وصورك المحفوظة دون الحاجة إلي الاتصال بشبكة الإنترنت وكلمات مرور وحسابات الخ، لذلك تابع معنا موضوع اليوم واختر البرنامج المناسب لك .

افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

البرنامج الأول هو برنامج Dr. Fone الشهير الذي يمكنك من خلاله عمل نسخة احتياطية كاملة من محتويات هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر والرجوع إليها في أي وقت حيث يتوفر البرنامج بنسختين الأولي لأنظمة الويندوز والثانية لنظام ماك ويمكنك تحميله من خلال الرابط اسفل الفقرة ،وطريقة استخدامه كالآتي :

  • بعد تحميل البرنامج قم بتشغيله ثم ابدأ عملية التثبيت من خلال الضغط على Ok ثم Next في جميع النوافذ ثم Install ليتم تثبيت البرنامج على جهازك .
  • بعد انتهاء تثبيت البرنامج قم بتوصيل هاتفك الاندرويد بجهاز الكمبيوتر عن طريق الكابل .
  • سوف تلاحظ الآن ظهور اسم الهاتف وجميع البيانات المتاحة عنه مثل سعة التخزين والمساحة المستخدمة وإصدار الاندرويد الخاص به .

طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

  • سوف تجد على الجهة اليمني قائمة بجميع محتويات الهاتف مقسمة إلي عدة أقسام مثل الصور Photo وملفات الموسيقي Music ومقاطع الفيديو Video وجهات الاتصال Contact والرسائل الخاصة Messages .
  • الآن سوف نقوم بأخذ نسخة احتياطية من الصور على سبيل المثال من خلال الضغط على خيار Photo .
  • داخل قسم الصور سوف تجد جميع مجلدات الصور الموجودة على الهاتف قم باختيار الصور المراد نسخها على جهاز الكمبيوتر أو يمكنك تحديد علامة Check All ليتم تحديد جميع الصور .
  • بعد ذلك قم بالضغط على علامة الكمبيوتر كما هو موضح بالصورة وهو خيار Export to PC أو تصدير للكمبيوتر ،ويمكنك إتباع نفس الخطوات في جميع أقسام البرنامج سواء مقاطع الفيديو وجهات الاتصال وغيرها .

افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر 2020

  • تستطيع أيضاً من خلال برنامج Dr. Fone حذف أي عدد من الملفات من على الهاتف بكل سهولة من خلال تحديد الملفات المراد حذفها ثم الضغط على علامة سهلة المهملات .
  • لاستعادة الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر قم بتحديد جميع الملفات ثم اضغط على خيار الهاتف Export to Device ليتم استرجاع الملفات إلي الهاتف مرة أخري .

رابط تحميل البرنامج للويندوز

رابط تحميل البرنامج لماك

افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

برنامج مميز للغاية وسهل الاستخدام حيث يمكنك عن طريقه نسخ جميع ملفات هاتفك مثل الصور وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية وغيرها في خلال ثوان قليلة ،حيث يمكنك تصدير أو استيراد جزء أو نوعيات معينة من الملفات حسب رغبتك ،كما يمكنك من خلاله التحكم في تطبيقات الهاتف سواء نقلها أو حذفها نهائياً ،ويتيح البرنامج أيضاً نقل الملفات بين هاتفين اندرويد ،كما يقوم البرنامج بعمل روت للهاتف وهي الخطوة التي لا ننصح بها نهائياً ،والبرنامج يدعم العمل على نظامي الويندوز وماك ويمكن تحميله من الرابط اسفل الفقرة وطريقة استخدامه كالآتي :

  • بعد الضغط على رابط التحميل سوف يتم البدء في عملية التحميل على الفور لإن الرابط الموجود بالأسفل هو رابط مباشر بعد ذلك يمكنك البدء في عملية التثبيت بالضغط على Start Install ليبدأ البرنامج في تحميل وتثبيت باقي ملفاته .
  • بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج قم بالضغط على Start لتنتقل على الفور إلي الواجهة الرئيسية للبرنامج .
  • قم بتوصيل هاتفك الاندرويد بجهاز الكمبيوتر عن طريق الكابل ،وسوف تلاحظ ظهور هاتفك على واجهة البرنامج مع وجود خيار Details أسفله وفي حالة الضغط عليه سوف تنبثق لك نافذة بها جميع بيانات الهاتف .

افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر 2019

  • سوف تجد في أعلى واجهة البرنامج قائمة افقيه عبارة عن أقسام لمحتويات الهاتف مثل الصور وملفات الموسيقي ومقاطع الفيديو والتطبيقات وجهات الاتصال .
  • قم بتحديد القسم الذي تريد أخذ نسخة احتياطية منه وليكن قسم ملفات الموسيقي .
  • سوف تجد الآن جميع ملفات الموسيقي الموجودة على الهاتف فقم بتحديد جميع الملفات التي تريد نسخها احتياطياً .
  • بعد تحديد جميع الملفات التي تريد نسخها قم بالضغط على خيار Export to PC أو تصدير لجهاز الكمبيوتر .

برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

  • الآن قم باختيار ملف الحفظ والذي يحمل نفس الاسم ثم اضغط على Ok ليتم عمل نسخة احتياطية من ملفات الموسيقي الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر .
  • تستطيع القيام بالخطوات السابقة في جميع أقسام البرنامج ومحتويات الهاتف لعمل نسخة احتياطية من ملفات الاندرويد على الكمبيوتر .

رابط تحميل البرنامج للويندوز

رابط تحميل البرنامج لماك

أفضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر يعمل بطريقة سهلة وبدون خطوات معقدة فدعني اقدم لك برنامج Wondershare Mobile Trans الرائع والذي يعتبر من أسهل واشهر البرامج في عمل نسخة احتياطية لمحتويات هواتف الاندرويد على الكمبيوتر ،حيث يحتوي أيضاً على مجموعة متميزة من الأدوات الإضافية وهو يعمل على نظامي التشغيل ماك و ويندوز وطريقة استخدامه كالآتي :

  • بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته من خلال الضغط على Install ليتم تثبيت البرنامج خلال ثوان وسوف تظهر لك النافذة الرئيسية والتي تحتوي على الخيارات التالية :
  1. Phone to Phone Transfer : لنقل الملفات من هاتف إلي هاتف .
  2. Restore From Back up : لاسترجاع النسخة الاحتياطية .
  3. Erase Up Your Old Phone : لحذف محتويات هاتفك القديم .
  4. Backup Your Phone : لعمل نسخة احتياطية من محتويات هاتفك .
  • الآن سوف نقوم بالضغط على الخيار الأخير وهو Backup Your Phone .

برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر عربي

  • سوف تنتقل الآن إلي صفحة محتويات الهاتف والتي سوف تستغرق ثوان ولكن يجب الموافقة على رسالة الاتصال التي سوف تظهر لك على شاشة الهاتف بالضغط على Yes .
  • سوف تلاحظ الآن ظهور مجلدات تحتوي على محتويات الهاتف مقسمة حسب نوع الملفات مثل الصور أو جهات الاتصال أو التطبيقات و غيرها الكثير .
  • قم بتحديد المجلدات التي تريد عمل نسخة احتياطية منها ثم اضغط على Start Transfer لتبدأ عملية النسخ في الحال .

برنامج نسخ احتياطي للاندرويد على الكمبيوتر

  • تستطيع تحديد جميع المحتويات من خلال تحديد خيار Select content to backup وذلك لتوفير وقتك إذا كنت بحاجة إلي نسخ جميع محتويات الهاتف بجميع المجلدات .
  • لاستعادة النسخة الاحتياطية مرة أخري يمكنك الرجوع إلي واجهة برنامج Wondershare Mobile Trans الرئيسية ثم الضغط على Restore From Back up وذلك حتي يتم استرجاع النسخة بكل سهولة .

رابط تحميل البرنامج للويندوز

رابط تحميل البرنامج لماك

في النهاية عزيزي القارئ يمكنك الآن نسخ جميع محتويات هاتفك وعمل نسخة احتياطية منه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك للاحتفاظ بها واسترجاعها وقت اللزوم ،وكما لاحظت فإن جميع برامج اليوم سهلة الاستخدام ويمكنك عمل نسخة احتياطية من هاتفك بكل سهولة .

اترك تعليقاً