اخبار التقنيةهواتف

الفرق بين G و E و 3G و H و +H و 4G فى الإتصال بالشبكة بهاتفك

الفرق بين G و E و 3G و H و +H و 4G

ربما لاحظت من وقت لآخر تغيير في الرموز الموجودة بجانب شبكة الهاتف الخاصة بهاتفك وربما لاحظت أيضاً اختلاف كبير في الفرق بين سرعة الإنترنت بين كل منهم واليوم على موقعكم بيت الكورسات سأقوم بعرض الفرق بين G و E و 3G و H و +H و 4G في شبكة الاتصال الموجودة بهاتفك .

الفرق بين G و E و 3G و H و +H و 4G 22

إن السبب الرئيسي في تغيير هذه الرموز في هاتفك يعود إلي قوة وجودة الشبكة التي تتصل بها فكلما ازدادت تغطية الشبكة في المنطقة التي تتواجد بها كلما كانت الشبكة تأخذ الرموز +3G و +H وفى بعض البلدان ستجد ان الشبكة تدعم شبكة الجيل الرابع المعروفة باسم 4G .

لا يمكنك التحكم في قوة الشبكة سوي عن طريق تغيير مكانك من مكان لمكان أخر ولا تصدق عزيزي الكثير من البرامج الوهمية التي تكذب وتقول بانك من خلالها تستطيع تغيير قوة شبكة البيانات الخاصة بك إلي شبكة اقوي واسرع .

وفى الأسطر القليلة القادمة سأقوم بشرح الفرق بين G و E و 3G و H و +H و 4G من الأقل فالأسرع وتحديد الاختلافات بين كل منهم :

أولاً : رمز الشبكة G

وهو الرمز الأول لشبكات الاتصال أي تقنية الجيل الأول وهى بالتأكيد الأقل في السرعة ويأتي من مصطلح ( General Packet Radio Service ) وتصل سرعته إلي 144Kb في الثانية الواحدة .

ثانياً : رمز الشبكة E

هو الجيل الثاني من شبكات الاتصال وبالتأكيد هو اسرع من شبكة الجيل الأول G ويأتي من المصطلح (Enhanced Data rates for GSM Evolution) وتصل سرعته إلي 380Kb في الثانية الواحدة .

ثالثاً : رمز الشبكة 3G

هي الجيل الثالث من شبكات الاتصال وبالطبع هي اسرع من شبكات الجيل الأول والجيل الثاني حيث أنها تعتمد على تقنية Universal Mobile Telecommunications System وهذه الشبكة تصل سرعتها إلي 6Mb في الثانية الواحدة .

رابعاً : رمز الشبكة H

هو الرمز المحبب لدى الكثيرون حيث انه الأسرع والأفضل ويرمز إلي تقنية الجيل 3.5 حيث انه تصل سرعته إلي 14Mb في الثانية الواحدة .

خامساً : رمز الشبكة +H

هو افضل واسرع من الرموز التالية حيث انه تصل سرعته إلي 42Mb في الثانية الواحدة ويعتمد على تقنية HSPA و HSPA+ في الاتصال .

سادساً : رمز الشبكة 4G

هو بالتأكيد الأفضل والأسرع في شبكات الاتصال الموجودة حتى الآن ولكنه لوقتنا هذا لم يتم استخدامه في الكثير من الدول وخصوصا الدول العربية حيث يصل سرعة هذا الرمز إلي 100Mb في الثانية الواحدة .

والى هنا اكون قد وصلت معكم إلي نهاية هذا المقال والى اللقاء في مقال جديد تقبلوا خالص تحياتي .

‫2 تعليقات

  1. مشككككككككككككككور عالتوضيح يابش مهندس >>> بس عندي سؤالين ياريت ترد عليهم
    الاول / النت عندنا 3g بس سرعته ماتتجاوز 256كيلوبايت في الثانيه
    الثاني / عندنا نت 1x ارخص وابطأ من 3g ….ماهو تعريف جيل الــ 1x

اترك تعليقاً