هواتف

تعرف علي طريقة إصلاح مشكلة توقف البلوتوث بالايفون بهذه الخطوات

إصلاح مشكلة توقف البلوتوث بالايفون :

لأسباب غير معروفة بشكل رسمي ظهرت العديد من المشاكل التقنية في جميع أجهزة الايفون الجديدة ،فمنذ ظهور الأجيال الجديدة ابتداء من ايفون 6s وتواجه الشركة العملاقة الكثير من المشاكل التقنية والتي لا تظهر إلا بعد طرح الهاتف وشرائه من قبل المستخدمين وهو ما يؤدي إلى انتشار خبر المشكلة بشكل موسع لما تتمتع به الشركة من شهرة عالمية كبيرة ونحن اليوم سوف نتحدث عن مشكلة شائعة بين هواتف الايفون الجديدة وهي توقف البلوتوث تماماً عن العمل مما يمنع المستخدم من توصيل أي جهاز به ولذلك سوف نقوم بطرح بعض طرق إصلاح مشكلة توقف البلوتوث بالايفون خاصة الهواتف الجديدة والتي ظهرت بها العديد من المشاكل التقنية التي أزعجت ملايين من مستخدمي هواتف الايفون .

إصلاح مشكلة توقف البلوتوث بالايفون

في الفترة الأخيرة واجهت شركه ابل الكثير من الانتقادات حيث قالت نسبة كبيرة من مستخدمي هواتفها أن أجهزة الايفون الجديدة لا ترقي إلى المواصفات التي تم تسويقها وذلك من خلال تجربة هذه الهواتف ،حيث بدأت الشكاوى تتهافت علي الشركة بشكل ملفت للانتباه بشدة حيث اشتكي المستخدمين من عمر وأداء البطاريات الجديدة ومن أداء الهواتف بشكل عام وظهور بعض المشاكل التي تؤدي إلى إيقاف بعض تطبيقات وأدوات الهاتف مثل مشكلة توقف البلوتوث والتي تمنع المستخدم من توصيل هاتفة بساعة ابل او بسماعات الأذن وغيرها لذلك سوف نستعرض بعض الطُرق لحل تلك المشكلة المزعجة .

لا يفوتك معرفة : نقل محادثات الواتس اب من الايفون الى الاندرويد .

حلول تشغيل البلوتوث علي هواتف الايفون بعد توقفه :

  • قم بالذهاب إلى قائمة الضبط الخاصة بهاتفك ثم قم بتشغيل وغلق البلوتوث اكثر من مرة فيُمكن أن يؤدي هذا إلى تشغيله بشكل طبيعي .
  • إذا كان هاتفك يحتوي علي IOS 12 فقم بعمل Reboot له وهي عملية إعادة التشغيل للهاتف بشكل إجباري .
  • لهواتف ايفون 8 وايفون x فقم بالضغط علي زر الصوت بالأعلى ثم اضغط علي زر الصوت بالأسفل ثم الضغط علي الزر الجانبي باستمرار حتي يتم عمل إعادة تشغيل للهاتف .
  • لهواتف ايفون 7 وايفون 7+ فقم بالضغط علي الزر الجانبي للهاتف مع الضغط علي زر خفض الصوت وذلك بشكل مستمر لمدة 10 ثوان علي الأقل حتي يتم إعادة تشغيل الهاتف .
  • لجميع أجهرة الايباد وهواتف ايفون 6 و 6s فقم بالضغط علي زر غلق الهاتف مع الضغط علي زر home بشكل مستمر حتي يقوم الهاتف بعمل إعادة تشغيل .
  • أيضاً من الحلول الشائعة لـ إصلاح مشكلة توقف البلوتوث بالايفون فصل جميع الأجهزة المتصلة بالهاتف من خلال الدخول إلى قائمة الضبط واختيار بلوتوث ثم اختيار فصل جميع الأجهزة المتصلة به وإعادة تشغيل الهاتف ليتم حل المشكلة .

ضبط إعدادات الايفون لإعادة تشغيل البلوتوث

ضبط إعدادات الايفون لإعادة تشغيل البلوتوث :

بعد تجربة جميع الحلول السابقة لحل المشكلة ولم يعمل البلوتوث فيُمكنك عمل إعادة ضبط لإعدادات هاتفك حتي يتم حل جميع مشاكل الضبط الموجودة علي الهاتف وذلك من خلال الخطوات التالية :

  • اذهب إلى الإعدادات واختار تبويب عام ثم قم باختيار إعادة تعيين .
  • من القائمة التالية قم باختيار إعادة التعيين لكل الإعدادات .
  • بعد الانتهاء من عملية إعادة الضبط قم بتجرية البلوتوث لتجده يعمل بدون مشاكل .

اترك تعليقاً