نمبر بوك : شرح وتحميل برنامج نمبر بوك الجديد للايفون والاندرويد

نمبر بوك :

هناك العديد من التطبيقات التي يقوم المستخدمين بالتعامل معها من أجل معرفة اسم المتصل ومن ضمن اهم تلك البرامج هو العملاق Truecaller ولقد تحدثت معكم عنه سابقاً في مقال شامل عن أهم مميزاته ولكن في بعض الأحيان قد لا يناسب هذا التطبيق بعض الهواتف الذكية بسبب انه يحتاج إلي مواصفات عالية فمع الأسف أغلب الهواتف الذكية القديمة والتي لا تمتلك إمكانيات عالية لا تتمكن من استخدام ترو كولر وهذا لإن التطبيق يعمل ببطء شديد على تلك النوعية من الهواتف ويتوقف كثيراً عن العمل ولهذا كان من الضروري وجود بديل له ولهذا أقدم لكم اليوم أصدقائي تطبيق نمبر بوك والذي يعتبر واحد من أشهر تطبيقات معرفة هوية المتصل التي ظهرت مؤخراً .

تحميل برنامج نمبر بوك الجديد للايفون والاندرويد

كان الظهور الأول لهذا البرنامج في عام 2012 ولقد حقق نجاح هائل في هذا الوقت واستمرت الشركة في تطوير التطبيق ودعمه بقواعد بيانات للكثير من المستخدمين من جميع أنحاء العالم وذلك لكي تحصل علي معرفة هوية أي رقم مجهول يتصل بك من خلاله ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هناك بعض الأرقام التي من الممكن أن تجدها في تطبيق نمبر بوك ولا تجدها في تطبيق Truecaller،ولقد وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق الرائع إلي أكثر من 50 مليون مستخدم على منصتي الاندرويد و IOS أما نصيب التطبيق من منصة الاندرويد فقط فهو تجاوز 10 مليون مستخدم كما أن هذا التطبيق لا يمكن اعتباره تطبيق معرفة هوية المتصل فقط بل يمكنك أن تقوم باستخدامه كتطبيق للتواصل الاجتماعي .

ما هو المميز في برنامج نمبر بوك ؟

يعتبر تطبيق Number Book واحد من أفضل تطبيقات التعرف على هوية المتصل والسبب في هذا كما أوضحت سابقاً هو قاعدة البيانات الكبيرة التي يستخدمها في تلك العملية كما أن التطبيق يعمل بصورة جيدة على جميع الهواتف مهما كان إصدارها أو إمكانياتها وهذا من أهم العوامل التي يجب أن نتنبه إليها أثناء تحميل أي تطبيق كما أنه كما أوضحت بالفقرة السابقة إن التطبيق يعمل كتطبيق للتواصل الاجتماعي ويمكنك استخدامه أيضاً في حجب المكالمات المزعجة فإذا كان هاتفك لا يمتلك خاصية القائمة السوداء تستطيع استخدام هذا التطبيق لمنع الأرقام المزعجة من الاتصال بك.

نمبر بوك للتواصل الاجتماعي :

قد يتعجب البعض من أن هذا البرنامج مهمته الأساسية هي معرفة هوية المتصل وحجب المكالمات المزعجة وعلى الرغم من هذا يقوم البعض باستخدامه كتطبيق للتواصل الاجتماعي وهذا لإنه يمكنك من خلال تطبيق نمبر بوك الرائع أن تقوم بالتواصل مع أصدقائك عن طريق الدردشة من خلال التطبيق كما تستطيع أيضاً مشاركة الصور والفيديوهات من خلاله مع أصدقائك وبالحديث عن طريقة عمل التطبيق كتطبيق للتواصل فالأمر بسيط للغاية فهو مشابه تماماً لتطبيق واتساب الشهير وحتى تتمكن من الدردشة مع أصدقائك يجب أن يمتلكوا نفس التطبيق أيضاً ولذلك إذا أردت استخدامه كتطبيق للتواصل تأكد من أن تدعو أصدقائك لتحميل هذا التطبيق الرائع .

مميزات برنامج النمبر بوك :

  • تعتبر الميزة الرئيسية لهذا البرنامج هو التعرف على هوية المتصل وحجب المكالمات المزعجة وفي الحقيقة التطبيق يقوم بتلك المهمات بصورة ممتازة .
  • يمكنك أن تقوم بحجب معلوماتك من الظهور على هذا البرنامج ومثل تلك البرامج بكل سهولة من خلال النمبر بوك وهذا الأمر لن تجده في الكثير من تلك البرامج .
  • تستطيع أيضاً عزيزي القارئ أن تقوم باستخدام هذا التطبيق للتواصل الاجتماعي ولقد أوضحت لكم كيفية القيام بهذا الأمر من خلال الفقرة السابقة .
  • التطبيق مجاني تماماً ولا يحتوي على أي خدمات مدفوعة على عكس الكثير من التطبيقات الأخرى التي توفر بعض الخدمات وتحجبها عن المستخدمين حتى يقوموا بدفع اشتراك شهري من أجل الحصول عليها .
  • تستطيع أن تستفيد من التطبيق كمدير لجهات الاتصال الموجودة في هاتفك كما أنه يقوم بحفظ هوية كل شخص مجهول يتصل بك فإذا عاود الاتصال من جديد فإن الهوية تظهر على الفور دون الحاجة إلي البحث .
  • التطبيق يعمل مع مختلف أنواع الهواتف الذكية ولا يذكر أن هناك هاتف لا يقبل عمل الهاتف عليه كما أنه متوافق مع جميع أنظمة التشغيل سواء كانت اندرويد أو ايفون .
  • من الممكن ان تقوم بربط حسابات التواصل الخاص بك مع التطبيق حتى توفر أكبر قدر من المعلومات عنك حتى يتمكن أي شخص من الوصول إلي تلك الحسابات في حالة أراد التواصل معك وتلك الميزة تعتبر من اهم مميزات برنامج نمبر بوك الرائع .
  • البرنامج يعمل بصورة تلقائيه على هاتفك ولست في حاجة إلي تشغيله في كل مره يتصل بك رقم لمعرفة هويته فهو تلقائياً يعمل على فحص تلك الأرقام ومعرفة هوية أصحابها وتظهر لك على الفور .
  • لا يستهلك التطبيق مقدار كبير من البيانات الخاصة بهاتفك ولهذا يمكنك تشغيله على باقات الإنترنت دون أي خوف أو قلق .

كيفية استخدام و تحميل برنامج نمبر بوك على هاتفك ؟

في البداية عزيزي القارئ قم بتحميل التطبيق من خلال الرابط الموجود في الأسفل على هاتفك الذكي وبعد أن تنتهي من تلك العملية البسيطة قم بتشغيله لتظهر لك واجهة التطبيق في البداية كما هو بتلك الصورة وهنا عليك إدخال رقم هاتفك حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام التطبيق بعد ذلك ستصلك رسالة لتأكيد رقم الهاتف قم بإدخال الكود الموجود بها بالتطبيق حتى تتمكن من الاستمرار في عملية الاستخدام

تحميل نمبر بوك

والآن قم بإضافة بعض البيانات الخاصة بك مثل الاسم الأول والثاني والوظيفة والصورة الشخصية والعنوان وتاريخ الميلاد ومن الجدير بالذكر أن تلك المعلومات هي التي ستظهر إلي الأشخاص الذين سيقوموا بالبحث عن رقمك من خلال هذا التطبيق.

تنزيل نمبر بوك

بعد أن تنتهي من الخطوة السابقة ستحصل على جوله تعريفية بالتطبيق وبأشهر مميزاته وما هي الأمور التي يمكنك القيام به من خلاله وما هي أخر الإضافات التي تم إضافتها إليه.

تطبيق نمبر بوك

بعد ذلك سيتم تحويلك إلي مدير المكالمات الجديد الخاص بك والذي من خلاله يمكنك إجراء المكالمات بكل سهولة وبصورة منظمة اكثر

نمبر بوك للاندرويد

كما يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بربط حسابات التواصل الخاصة بك مع التطبيق كما أوضحت بفقرة المميزات لسهولة التواصل مع باقي المستخدمين

نمبر بوك للايفون

كيفية حذف بياناتك من على برنامج نمبر بوك ؟

من الأمور التي يريد الكثير من المستخدمين معرفتها هو كيفية مسح بياناتهم من على هذا التطبيق ويمكنك القيام بهذا الأمر في حالة إذا كنت تريد أن تتوقف عن استخدامه وخطوات القيام بهذا الأمر بسيطة فقط قم بفتح التطبيق على هاتفك الذكي ثم قم بالتوجه إلي الإعدادات ومن هناك قم باختيار حول التطبيق أو  About وأخيراً ستجد اختيار تعطيل أو Deactivate قم بالضغط عليها كما هو بتلك الصورة .

نمبر بوك لمعرفة هوية المتصل

من خلال هذا الخيار أصدقائي يمكنكم حذف جميع بياناتكم من على هذا التطبيق وإذا قم أي شخص بمحاولة التواصل معك أو البحث عن رقمك من خلال التطبيق فلن يجد أي شئ على الإطلاق وإذا أردت أن تعود لاستخدام التطبيق من جديد سيكون عليك تطبيق الخطوات الموجودة بالفقرة السابقة .

وأخيراً أصدقائي أتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وإلي اللقاء إنشاء الله في موضوع جديد لكم خالص تحياتي وشكراً .

رابط تحميل التطبيق للاندرويد

رابط تحميل التطبيق للأيفون


موضوعات مهمة جداً لك :

نمبر بوك : شرح وتحميل برنامج نمبر بوك الجديد للايفون والاندرويد
5 (100%) 2 votes
  • 60
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *