شرح كيفية نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد بكل سهولة من خلال خطوات بسيطة

نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد :

إن عملية نقل الملفات من هاتف اندرويد إلي هاتف اندرويد أخر أمر في غاية الأهمية و أنا هنا أصدقائي لا أتحدث عن مشاركة الملفات بين هواتف الاندرويد فهذا أمر من الممكن القيام به بكل سهولة من خلال تقنيه البلوتوث أو باستخدام التطبيقات المتخصصة في هذا الأمر مثل Share it وغيرها من التطبيقات الأخرى ولكن أنا هنا أتحدث عن نقل البيانات من اندرويد إلي اندرويد أو بمعني أصح الانتفال من هاتف اندرويد إلي هاتف اندرويد أخر وهنا تصبح عملية نقل البيانات بين الهاتفين أمر في غاية الصعوبة بالنسبة للكثير من المستخدمين ولهذا سوف نتعرف اليوم على كيفية القيام بهذا الأمر بسهولة .

نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

بمجرد الانتهاء من تلك التدوينه عزيزي القارئ ستتمكن من نقل جميع البيانات من الهاتف القديم إلي الجديد والمقصود بالبيانات هنا هو كل ما يحتويه هاتفك من جهات اتصال ورسائل وصور وتطبيقات والملفات الأخرى وكل هذا من خلال خطوات بسيطة ولكل شئ من البيانات السابقة طريقته الخاصة في النقل وسوف أوضحها لكم بالتفصيل وفقط كل ما عليك القيام هو متابعة الطريقة وتنفيذها على هاتفك بالضبط وبعد الانتهاء سوف تجد أن جميع البيانات تم نقلها بنجاح دون أي مشاكل هذا بالإضافة إلي أن طريقة النقل مجانيه تماماً ولن يتم استخدام أي من التطبيقات المدفوعة التي تقوم بهذا الأمر .

خطوات نقل الصور :

نقل الصور بين هاتف اندرويد قديم وجديد يعتبر أسهل أمر يمكنك القيام به فقط كل ما عليك القيام به هو الآتي :

  1. الدخول إلي تطبيق Google Photo من على هاتفك .
  2. قم بالانتقال إلي الإعدادات أو Settings .
  3. قم بالبحث عن خيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ثم قم بالضغط عليه .
  4. بمجرد الانتهاء قم بالانتقال إلي الهاتف الجديد ثم قم بفتح تطبيق google photo من جديد .
  5. بمجرد تسجيل الدخول بحساب Gmail سوف يتم استعادة جميع الصور تلقائياً إلي الهاتف الجديد في ثوان معدودة .

خطوات نقل جهات الاتصال :

تعتبر عملية نقل جهات الاتصال من هاتف اندرويد إلي هاتف اندرويد أخر هي المشكلة الأكبر ولكن من خلال تلك الخطوات ستجد أن الأمر بسيط للغاية :

  1. قم بالدخول إلي إعدادات الهاتف .
  2. ثم قم بالانتقال إلي خيار Account أو حساب .
  3. بعد ذلك قم باختيار حساب جوجل وقم بإدخال بريد الجيميل الخاص بك .
  4. الآن قم بتحديد جهات الاتصال ثم قم بالضغط على مزامنه الآن أو Sync Now .
  5. بعد ذلك قم بنفسك الخطوات على الهاتف الجديد وسوف تجد أنه بمجرد إدخال البريد الإلكتروني سوف يتم استعادة جميع جهات الاتصال على الهاتف الجديد .

خطوات نقل الرسائل :

من أكثر الأمور المهمة بالنسبة للمستخدمين هي نقل الرسائل النصية الموجودة على الهاتف وخطوات القيام بهذا الأمر تحتاج إلي استخدام تطبيق فلا يمكن القيام بهذا الأمر كما هو الحال في الفقرات السابقة ومن أفضل التطبيقات التي توفر لك القيام بهذا الأمر تطبيق Super backup وستجد رابط التحميل الخاص به في نهاية الفقرة التالية فقط وطريقة استخدامه بسيطة للغاية فقط قم بتثبيته على الهاتفين وستتمكن من عملية النقل بكل سهولة .

رابط تحميل التطبيق

خطوات نقل التطبيقات :

إن عملية نقل التطبيقات يمكن أن تتم بطريقتين الأولى هي الدخول إلي تطبيق جوجل بلاي من الهاتف الجديد وتسجيل باستخدام حساب Gmail الخاص بك ثم الدخول إلي MY Apps وسوف تجد جميع التطبيقات المثبتة وتقوم بتحميلها من جديد وتلك الطريقة التي أقوم باستخدامها عادةً أما الطريقة الأخري يمكنك القيام بها كما هو الحال في طريقة نقل جهات الاتصال ولكن ستقوم باستبدال جهات الاتصال وستقوم باختيار التطبيقات .

وبهذا أصدقائي أكون قد أوضحت لكم كيفية نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد بكل سهولة من خلال خطوات بسيطة ودون الحاجة إلي القيام بالكثير من الخطوات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *