شرح ميزة نشاطي في جوجل وكيفية الاستفادة منها وطريقة استعمالها

نشاطي في جوجل

في بعض الأحيان قد تقوم بزيارة أحد المواقع وبعد ذلك لا تتذكر ما هو أسم هذا الموقع ولا تعرف كيف يمكنك العودة إليه من جديد أو في بعض الأحيان قد تقوم بتثبيت تطبيق معين على هاتفك الاندرويد وأيضاً لا تستطيع العودة إليه مجدداً أو حتى قد تريد معرفه ما قمت به اليوم على شبكة الإنترنت من خلال هاتفك أو متصفح الكمبيوتر ، كل هذا يمكنك أن تعرفه بكل سهولة من خلال ميزة نشاطي في جوجل وهي ميزة موجودة منذ وقت طويل جداً ولكن لا يعرف بها الكثيرين وهي باختصار أصدقائي تقدم لك كل نشاطاتك على هاتفك الذكي من خلال متصفح جوجل كروم أو من خلال تطبيقات جوجل  .

نشاطي في جوجل

وحتى أكون دقيق في الوصف أصدقائي أن ما توفره لك تلك الميزة هي أنها تقوم بتتبع جميع تحركاتك في جميع الأمكان التي تقوم باستخدام حساب الجيميل الخاص بك من خلالها فمثلاً إذا كنت تقوم باستخدام حساب الجيميل في عمل حساب فيس بوك فإن نشاطك على موقع فيس بوك ستتمكن من تتبعه من خلال تلك الخدمة ولكن يبقى السؤال الأهم هل هذا الأمر أمن ؟ ومن يمكنه الإطلاع على نشاطي ؟ في الحقيقة أصدقائي إن تلك الميزة أمنة تماماً ولا يمكن لأي شخص أن يتطلع على نشاطاتك إلا من خلال بريد Gmail الخاص بك وكلمة المرور وسوف نتعرف اليوم كيفية استخدام تلك الميزة .

كيفية استخدام ميزة نشاطي في جوجل

في البداية عزيزي القارئ ستقوم بالدخول إلي الرابط الموجود في نهاية المقال والذي سيقوم بتحويلك إلي داخل صفحة نشاطك على جوجل ولكن أولاً سيكون عليك تسجيل الدخول إلي تلك الصفحة وهذا من خلال الضغط على كلمة Sign in كما هو بتلك الصورة بالضبط .

سجل نشاطي اليوم

بعد ذلك عزيزي القارئ ستظهر لك الكثير من الأنشطة التي قمت بها على هاتفك أو باختصار كل ما قمت به من خلال متصفح جوجل كروم وكل ما له علاقة بحساب جوجل الخاص بك وهذا أمر مميز حقاً فتلك الميزة تستطيع من خلالها أن تعرف ما هي الأمور التي قمت بها لمدة قد ترجع إلي سنة كاملة .

نشاطي سجل البحث

أتمنى أصدقائي أن تكون تلك الميزة مفيدة لكم وإلي اللقاء في تدوينه جديدة إن شاء الله .

رابط الدخول إلي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *