طريقة تعطيل ميزة Facebook Location History لمنع الفيس بوك من تتبع تحركاتك

ميزة Facebook Location History :

اصبح استخدام الفيس بوك بشكل يومي من اشهر العادات اليومية ،حيث يتم تصفح الموقع يومياً من خلال مليارات الأشخاص حول العالم ،وذلك لقراءة الأخبار ومشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة ولنشر الصور والأحداث اليومية ،وبفضل توفر تطبيق الفيس بوك علي جميع الهواتف الذكية اصبح بإمكاننا الدخول علي الفيس بوك من أي مكان خارج المنزل وهنا سوف نتحدث عن ميزة Facebook Location History والتي يعتبرها البعض سلاح ذو حدين ويقوم الكثير من مستخدمي الفيس بك بتعطيل هذه الميزة ولكن لماذا ؟ .

ميزة Facebook Location History

ميزة تتبع المسارات من الفيس بوك تُعتبر من اهم واحدث الإضافات التي زودت الفيس بوك بها موقعها الشهير ،وهي أداة تقوم بحفظ جميع مساراتك علي الخرائط وتسجيل وحفظ جميع الأماكن التي تمت زيارتها بالتاريخ والوقت وأيضاً الوقت الذي أمضيته في كل مكان ! وهو ما يراه البعض انتهاكاً صارخاً لخصوصية المستخدم بسبب تتبع خط سيره والأماكن التي يتردد عليها حيث من الممكن إذا تم اختراق حساب الفيسبوك أن يعرف المخترق جميع أماكن تواجد هذا الشخص ،أما شركة فيس بوك فهي تري أن الميزة هامة لكثير من الأشخاص الذين يريدون معرفة خط سيرهم كل فترة زمنية وذلك ليتذكروا بعض الأماكن التي ذهبوا لها مرة واحدة ،وأتاحت الشركة أيضاً إمكانية تعطيل الميزة ليستخدمها الأشخاص المعنيين فقط .

لا يفوتك أيضاً طريقة : تحميل فيديو من الفيس بوك للكمبيوتر والهاتف

طريقة إيقاف خاصية تتبع الموقع على فيس بوك :

إذا كنت لا تريد تسجيل مساراتك وجميع تحركاتك علي حسابك في فيس بوك فيجب عليك اتباع الخطوات التالية من خلال التطبيق علي هاتفك :

  • قم بتسجيل دخول علي حسابك ثم قم بالدخول علي إعدادات الحساب .
  • قم بالتمرير للأسفل ثم اضغط علي Settings & Privacy ،ثم اضغط علي Settings .
  • من القائمة التالية قم بالضغط علي Location .
  • في الصفحة التالية سوف تجد خيار Location service أو خدمات الموقع وسوف تجدها علي وضع التشغيل ON فقم بالضغط عليهم وتعطيلها من خلال وضع OFF .

انت الآن قومت بتعطيل تتبع مساراتك من خلال إيقاف ميزة Facebook Location History ،أما إذا كانت مفعله وتريد الدخول إلي سجلات جميع الأماكن التي قمت بزيارتها فقم بالدخول علي الرابط التالي Facebook.com/location_history/view والذي سوف تجد به جميع الأماكن التي ذهبت إليها بالوقت والتاريخ وخط سيرك علي الخريطة بشكل دقيق وواضح .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *