شرح طريقة معرفة نوع الويندوز 32 أو 64 بدون برامج بأكثر من طريقة

معرفة نوع الويندوز 32 أو 64

إن عملية التعرف على معمارية الويندوز إذا كان 32 أو 64 أمر في غاية الأهمية ومؤخراً وصلتني مجموعة كبيرة من الرسائل من قبل الكثير من متابعينا الكرام يتسائلون فيها عن الطريقة الأفضل لمعرفة كيفية القيام بهذا الأمر ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن هذا الأمر لا يحتاج إلي استخدام أي برامج فمن خلال خطوات قليلة للغاية ستتمكن من معرفة تلك المعلومة واعتقد أنه بالفعل هناك البعض منكم يعرف تلك الطريقة ولكن بناء على طلباتكم سنتعرف على طريقة معرفة نوع الويندوز 32 أو 64 من خلال بعض أوامر ال CMD ومن خلال أكثر من طريقة أخرى وفي النهاية قم باختيار الطريقة التي تناسب عملية استخدامك للحاسوب .

معرفة نوع الويندوز 32 أو 64

من الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية التعرف على معمارية الويندوز الذي تقوم باستخدامه مهمة لإنه في حالة إذا كنت تقوم باستخدام حاسوب بمواصفات عالية مثل رامات 4 جيجا بايت أو أعلى وفي نفس الوقت تقوم باستخدام ويندوز بمعمارية 32 بت فهذا يعني أنك لا تستفاد مطلقاً بكامل طاقة الحاسوب وهذا هو الهدف من المعمارية أصدقائي وفي نفس الوقت إذا كنت تمتلك حاسوب بمواصفات ضعيفة وتقوم باستخدام ويندوز بمعمارية 64 بت فستلاحظ أن الحاسوب بطئ للغاية ولهذا من الضروري التعرف على معمارية الويندوز المثبت على حاسوبك حتى تتجنب الوقوع في المشاكل التي أوضحتها لكم والآن هيا لنتعرف على تلك الطرق البسطية من خلال الفقرات التالية .

معرفة نوع الويندوز 32 او 64 ويندوز 10

في البداية قم بتشغيل حاسوبك بعد ذلك قم بفتح قائمة CMD وهذا من خلال قائمة Run التي يتم تشغيلها عن طريق علامة الويندز + R  أو يمكنك الدخول إلي CMD مباشرة من خلال البحث عنها داخل شريط البحث الموجود بالأسفل لتظهر لك كما هو بتلك الصورة بالضبط .

64bit Checker

بعد ذلك قم بنقل هذا الأمر Set Pro داخل نافذة Cmd ثم قم بالضغط على Enter وعلى الفور سوف تظهر لك بيانات نسخة الويندوز الخاصة بك كما هو بتلك الصورة بالضبط .

معرفة نوع الويندوز 32 أو 64

كيف اعرف جهازي 32 او 64 بت

من ضمن أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة معمارية الويندوز الذي تقوم باستخدامه هي التوجه إلي My Computer على الويندوز الذي تقوم باستخدامه مهما كما إصداره ثم قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن ثم قم باختيار properties .

كيف اعرف جهازي 32 او 64 بت ويندوز xp

وعلى الفور عزيزي القارئ سوف تظهر لك بيانات نسخة الويندوز التي تقوم باستخدامها ومن الجدير بالذكر أن تلك الطريقة فعالة على جميع نسخ الويندوز بداية من ويندوز XP حتى أخر إصدار من ويندوز 10 .

اداة لمعرفة الجهاز 32 او 64

اداة لمعرفة الجهاز 32 او 64

من ضمن الطرق التي يمكنك استخدامها لمعرفة ما هي معمارية الويندوز أداة رائعة تعرف باسم 64bit Checker و أفضل ما بها هي أنها تعمل على حاسوبك بدون تثبيت فبمجرد الانتهاء من عملية تحميل الأداة على حاسوبك ستعمل تلقائياً لتقوم بالكشف عن معمارية الويندوز الذي تقوم باستخدامه ومن الجدير بالذكر أصدقائي أنها متاحة لجميع نسخ الويندوز بداية من ويندوز 7 مروراً بويندوز 8 ثم 10 وحتى ويندوز XP  ويمكنك تحميلها من خلال الرابط الموجود في نهاية المقال .

كيف اعرف جهازي 32 او 64 بت

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من شرح كيفية معرفة نوع الويندوز من خلال 3 طرق مختلفة أتمنى أن تنال إعجابكم وإلي اللقاء في تدوينه جديدة إنشاء الله .

رابط تحميل الأداة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *