بالصور حل مشكلة اختفاء الملفات من الفلاش بدون برامج وبخطوات سريعة

مشكلة اختفاء الملفات من الفلاش :

لعل من أبرز مشاكل الفلاش USB هو اختفاء الملفات من عليها مما يزعج المستخدم كثيراً حيث تحتوي الفلاش ميموري في الغالب على بعض الملفات والمجلدات الهامة ،وقبل الذهاب إلي عمل فورمات للفلاش ميموري دعني اقدم لك طريقة مضمونة وفعالة لحل مشكلة اختفاء الملفات من الفلاش ميموري بكل سهولة وعن طريق بعض الأوامر والخطوات السريعة والتي لن تستغرق الكثير من الوقت حيث لن نقوم باستخدام أي برامج لتنفيذ العملية .

مشكلة اختفاء الملفات من الفلاش

تعتبر الفلاش ميموري هارد ديسك صغير يواجه العديد من مشاكل القرص الصلب العادي لذلك يجب التعامل معه بحرص شديد وذلك حفاظاً عليه وحفاظاً على الملفات الموجودة عليه ،وإذا كنت تواجه مشكلة اختفاء الملفات على الفلاش ميموري يمكنك القيام بالخطوات التالية بالترتيب وذلك لحل المشكلة دون الحاجة إلي برامج أو مواقع بل من خلال استخدام أوامر النظام الخاصة بالويندوز وهي طريقة تتميز بالسهولة حيث لا تحتاج منك الكثير من الخبرة .

لا يفوتك شرح : طريقة اصلاح كارت الميمورى التالف بدون برامج .

طريقة إظهار ملفات الفلاش ميمورى عن طريق أمر CMD :

في هذه الطريقة سوف نستخدم أمر CMD الشهير بحل الكثير من مشاكل النظام والهارد وير لذلك إتبع الخطوات التالية بدقة :

  • في البداية قم بتوصيل الفلاش ميموري بالكمبيوتر .
  • في خانة شريط الويندوز في يسار الشاشة قم بالبحث عن أمر CMD وعند ظهوره قم بالضغط عليه .
  • الآن سوف تظهر لك الشاشة السوداء الخاصة بالأمر CMD فقم بكتابة اسم البرتيشن الخاص بالفلاش ميموري متبوعاً بعلامة : ثم اضغط Enter وفي حالة الصورة اسم برتيشن الفلاش ميموري هنا هو حرف الـ D .
  • انت الآن تقف على اسم برتيشن الفلاش ميموري فقم بكتابة الأمر التالي attrib *.* -h –s /s /d بنفس الترتيب أو قم بعمل نسخ ولصق له ثم اضغط على Enter مرة أخري .
  • بعد الضغط على Enter انتظر عدة دقائق حتي يتم اصلاح جميع الأخطاء الموجودة على الفلاش ميموري وحتي يظهر اسم برتيشن الفلاش في سطر جديد .
  • انتقل بعد ذلك إلي صفحة File Explorer على جهاز الكمبيوتر ومن اعلي الصفحة قم بالضغط على View ثم اضغط على Options .
  • من النافذة المنبثقة قم بالضغط على تبويب View ثم قم بتحديد خيار Show hidden files, folders ثم اضغط على Ok .

الآن عزيزي القارئ تم حل مشكلة اختفاء الملفات من الفلاش بنجاح ،وإذا كنت مازلت تواجه نفس المشكلة يرجي إخبارنا من خلال التعليقات اسفل المقال لنستطيع مساعدتك في اقرب وقت ممكن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *