كيفية مسح سجل البحث في جوجل ويوتيوب وفيس بوك من الكمبيوتر والهاتف

مسح سجل البحث

تعتبر عملية مسح سجل بحث المتصفح أمر في غاية الأهمية فمن خلالها يمكنك المحافظة على خصوصيتك وربما لا تريد أن يعرف أي شخص ما هي المواقع التي تقوم بزياراتها كما أنه في بعض الأحيان قد تحصل على نتائج عمليات البحث التي تقوم بها بناء على سجل البحث الخاص بك وهذا أمر قد يؤدي إلي حدوث تضارب كبير في النتائج التي تحصل عليها ولهذا أصدقائي من الضروري جداً مسح سجل البحث الخاص بك وهذا بالضبط هو محور تدوينه اليوم حيث سنتعرف سوياً اليوم على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال حاسوبك أو عن طريق هاتفك الذكي وقد يعتقد البعض أن الأمر صعب ولكن في الحقيقة هو في غاية السهولة .

مسح سجل البحث

وسوف نتعرف اليوم على كيفية القيام بمسح سجل البحث على متصفح جوجل كروم على الحاسوب والهاتف وعلى متصفح فاير فوكس بعد ذلك سوف نتعرف على كيفية القيام بهذا الأمر على حسابك على يوتيوب وهو أمر مؤثر للغاية في النتائج التي ستحصل عليها أثناء البحث عن مقطع معين أو المقاطع التي تحصل عليها من خلال التشغيل التلقائي وأخيراً سوف نتعرف على كيفية مسح سجل البحث على موقع فيس بوك وهذا لإنه مؤخراً أصبح الكثير يعتمد على فيس بوك في عمليات البحث المختلفة فقطا تابعوا أصدقائي الفقرات التالية وسوف نتعرف على كيفية القيام بهذا الأمر بالصور .

أولاً : حذف سجل بحث متصفح جوجل كروم

إن عملية حذف سجل بحث جوجل كروم كما أوضحت سابقاً أمر مؤثر للغاية خصوصاً إذا كنت تعتمد على جوجل كروم في عمليات البحث الخاصة بك وهناك حالتين في حذف سجل البحث الخاص بك الأول هو في حالة إن كنت قمت بتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك داخل المتصفح وهنا سيكون عليك القيام بخطوات معينه والثانية في حالة إن كنت تقوم باستخدام متصفح جوجل كروم دون تسجيل الدخول بحسابك ولكل منهم طريقته الخاصة التي سوف نتعرف عليها الآن.

خطوات مسح سجل البحث في حالة تسجيل الدخول إلى كروم :

في البداية قم بالدخول إلي الرابط الموجود في نهاية الفقرة والذي سيقوم بتحويلك إلي داخل سجل أنشطتك على متصفح جوجل كروم وستجده يتضمن جميع المواقع التي قمت بزياراتها وكل ما قمت به على المتصفح بعد ذلك قم بالضغط على Delete Activity by كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط .

حذف الكلمات من محرك البحث

بعد ذلك قم بتحديد المدة الزمنية التي تريد أن تتم عملية الحذف خلالها ،هل لأنشطة الأمس فقط أم لأنشطة أخر 3 أيام وهكذا هذا بالإضافة إلي أنه يمكنك تحديد نوع الأنشطة التي تريد حذفها كما هو موضح وفي النهاية قم بالضغط على Delete وستجد أن عملية الحذف قد تم تطبيقها على الفور .

مسح سجل البحث في سامسونج

رابط الدخول إلي سجل الأنشطة

خطوات مسح سجل البحث في حالة عدم تسجيل الدخول إلى كروم :

إن القيام بهذا الأمر بسيط للغاية ولا يحتاج إلي الكثير من الخطوات فقط قم بفتح متصفح جوجل كروم ثم قم بالضغط على زر CTRL + H وعلى الفور سيتم تحويلك إلي داخل سجل التصفح بعد ذلك قم بالضغط على Clear Browsing Data كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط .

مسح الكل السجل

والآن قم بتحديد ما تريد حذفه سواء كان ملفات التعريف والارتباط أو سجل البحث أو جميعها معاً ثم قم في النهاية بالضغط على Clear Data .

مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر

ثانياً: حذف سجل بحث متصفح جوجل كروم على الاندرويد

إن عملية القيام بهذا الأمر بسيطة أيضاً فقط قم بفتح متصفح جوجل كروم على هاتفك الاندرويد بعد ذلك قم بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة بالأعلى وسوف تظهر لك على الفور تلك القائمة قم بالبحث عن خيار History من خلالها .

حذف سجل البحث الخاص بي

بعد ذلك ستظهر لك تلك الواجهة التي تضم جميع المواقع التي قمت بزيارتها مؤخراً ثم قم بالضغط على Clear Browsing Data .

حذف العناوين السابقة

وكما هو الحال في الطريقة السابقة قم بنفس الأمر وهو تحديد البيانات التي تريد حذفها ثم الضغط على Clear Data .

مسح قوقل

وبهذا تكون قد تمكنت من حذف سجل البحث الخاص بك على متصفح جوجل كروم من خلال الحاسوب ومن خلال هاتفك الاندرويد أيضاً بكل سهولة .

ثالثاً: حذف سجل بحث متصفح فايرفوكس

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو فتح متصفح فايرفوكس على الحاسوب ثم الضغط على CTRL + H  كما هو الحال في كروم بالضبط وعلى الفور ستظهر لك تلك الواجهة والتي تضم سجل البحث الخاص بك منذ أن بدأت في استخدام المتصفح .

حذف عمليات البحث ونشاط التصفح

والآن قم بتحديد تاريخ الملفات التي تريد حذفها وتحديد إذا كان الحذف سيكون لسجل التصفح فقط أم لبعض الخيارات الأخرى كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط وفي النهاية قم بالضغط على Clear Now .

حذف سجل بحث متصفح فاير فوكس

وتلك كانت طريقة حذف سجل متصفح فايرفوكس يمكنكم أصدقائي القيام بهذا الأمر بكل سهولة .

رابعاً : حذف سجل بحث موقع يوتيوب

حتى تصل إلي سجل بحث يوتيوب سيكون عليك القيام بالكثير من الخطوات ولهذا توفيراً لكل تلك الخطوات قم بالضغط على الرابط الموجود في نهاية الفقرة وسوف يتم تحويلك إلي داخل سجل البحث بعد ذلك قم بتحديد ما تريد حذفه سواء كان سجل البحث أم سجل المشاهدة وفي الحقيقة من الأفضل حذف الاثنين معاً لإن هذا يؤثر بصورة كبيرة على جميع المقاطع التي تقترح لك من أجل مشاهدتها ولقد واجهت تلك المشكلة شخصياً ولم تحل إلا بعد حذف السجلات تماماً .

طريقة مسح سجل بحث يوتيوب

بعد ذلك ستتمكن من البدء في الاستمتاع بمشاهدة فيديوهات مختلفة دون أي مشاكل .

رابط حذف سجل يوتيوب

خامساً: مسح سجل بحث اليوتيوب من هاتفك الذكي

الأمر في غاية البساطة كل ما عليك القيام به هو فتح تطبيق يوتيوب على هاتفك بعد ذلك قم بالدخول إلي الإعدادات كما هو بتلك الصورة ثم قم بالنزول إلي الأسفل باحثاً عن History .

حذف سجل مشاهدة يوتيوب على الاندرويد

والآن قم بتحديد ما تريد حذفه من جديد سواء كان سجل المشاهدة أو سجل البحث على التطبيق كما هو الحال بالفقرة السابقة بالضبط .

خطوات التخلص من سجل بحث يوتيوب على الهاتف الذكي

سادساً : حذف سجل بحث موقع فيس بوك

من ضمن المواقع التي أصبح يتم استخدامها في عمليات البحث بصورة كبيرة جداً هو موقع فيس بوك والسبب في هذا هو أن الموقع أصبح يمتلك كل ما تحتاج إليه فلم يعد فيس بوك مخصص للبحث عن الأصدقاء فقط فيمكنك من خلال شريط البحث العثور على منتجات مختلفة وكل ما قد تحتاج إليه وحتى تتمكن من حذف سجل البحث هذا عليك اتباع الخطوات التالية :

أولاً : قم بالدخول إلي موقع فيس بوك ثم قم بالتوجه إلي شريط البحث ثم قم بالضغط على Edit كما هو بتلك الصورة بالضبط

مسح سجل بحث فيس بوك

ثانياً : قم بالضغط على Clear Searches من أجل البدء في عملية حذف سجل البحث .

مسح سجل البحث على فيس بوك

ثالثاً : وأخيراً هنا ستحصل على رسالة توضح لك بإن سجل البحث الخاص بك لا يمكن أن يشاهده أي شخص سواك .

حذف شامل لجميع سجلات البحث

وبهذا أصدقائي أكون قد انتهيت من شرح كيفية مسح سجل البحث الخاص بك على مختلف المواقع وبرامج التصفح دون أي مشاكل أتمنى من كل قلبي أن تكونوا قد استفدتم وإلي اللقاء في تدوينه جديدة إن شاء الله .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *