إذا كنت تبحث عن محرك بحث غير مراقب إليك هذا المحرك الذي يحمي خصوصياتك

محرك بحث غير مراقب :

برغم شهرته الكبيرة واستخدامه من قبل مليارات المستخدمين من مختلف بلدان العالم وبعشرات اللغات المختلفة ،إلا أن محرك البحث الشهير جوجل اصبح بواجه العديد من الاتهامات الخطيرة والتي تفيد بانه يقوم ببيع معلومات مستخدميه لشركات الدعاية والإعلان وذلك لتقديم المزيد من الاعلانات مما يترتب حصول الموقع علي نسبة كبيرة من الأرباح ،لذلك إذا كنت تبحث عن محرك بحث غير مراقب ويتميز بالعديد من معايير الأمان والخصوصية ادعوك لمتابعة هذه الندوينة حيث سنتحدث عن محرك بحث يسمي DuckDuckGo والذي يعتبر من افضل المحركات الآمنة في الفترة الأخيرة .

محرك بحث غير مراقب

تعتمد سياسات جوجل علي جمع بيانات ومعلومات شخصية عن مستخدميها بالإضافة إلي تجميع جميع كلمات ومواضيع بحثهم وذلك من خلال إنشاء ملف كامل عن كل مستخدم ،وتقول الشركة في هذا الصدد أنها تقوم بذلك من اجل تحسين الخدمة وتقديم افضل ما لديها لكل مستخدم علي حدي ،ولكن اتضح فيما بعد أن المحرك الشهير يقوم ببيع هذه الملفات للعشرات من شركات الاعلانات والتي تقوم بدورها بتوجيه الاعلانات لكل مستخدم حسب رغباته واحتياجاته من خلال تحليل الملف الشخصي الخاص به ،وهذا ما ازعج الكثير من المستخدمين واصبحوا يستخدمون محركات أخري تتمتع بالخصوصية والأمان اكثر من ذلك .

محرك البحث DuckDuckGo :

يعتبر محرك DuckDuckGo من افضل محركات البحث في الفترة الأخيرة والتي لاقت استحسان الكثير من المستخدمين حيث يهتم الموقع كثيراً بمعايير الخصوصية للمستخدم ولا يقوم بالتعدي علي معلوماته تحت أي حال من الأحوال وفي الفقرات القادمة سوف نتحدث عن اهم ما يميز هذا المحرك الرائع .

فتح الوسائط المتعددة في نفس الصفحة :

عندما تقوم بالبحث عن ملفات وسائط متعددة من خلال أي محرك يقوم بعرض النتائج لك ثم تقوم بالنقر والدخول إلي أي موقع ،ولكن مع محرك البحث DuckDuckGo سوف تستطيع تشغيل ومشاهدة الوسائط المتعددة وانت في صفحة البحث ،وسوف يقوم المحرك أيضاً بعرض المزيد من النتائج المتعلقة بكلمات البحث لتشاهدها في نفس الصفحة .

الخصوصية :

إذا كنت تبحث عن محرك بحث غير مراقب ويحمي معلوماتك وخصوصياتك عليك بمحرك البحث DuckDuckGo حيث يعد من انجح محركات البحث التي تحافظ وتحمي خصوصيات مستخدميها ،فهو لا يقوم بجمع أو تخزين أي معلومات عنك أو عن كلمات بحثك ،كما لا يقوم بمشاركة أي معلومة عنك مع أي أطراف أخري سواء إعلانية أو حكومية ،فيُمكنك البحث عن ما ترغب بدون أي قلق أو خوف من المراقبة أو الملاحقة من قبل أي جهه .

ميزة إيقاف الاعلانات :

تعتمد معظم مواقع الانترنت ومحركات البحث علي الدخل المادي من خلال الاعلانات ،وموقع DuckDuckGo أيضاً يعتمد علي ذلك ولكن يتيح هذا المحرك الرائع خاصية قلما تجدها في أي موقع او محرك بحث وهي إمكانية إيقاف ظهور الاعلانات وعدم رؤيتها نهائياً سواء في الصفحة الرئيسية أو صفحة النتائج .

لا يفوتك أيضاً : أهم بدائل خدمات جوجل

تخصيص الاستخدام :

تستطيع من خلال هذا المحرك تخصيص جميع أدواته وإمكانياته لخدمتك بشكل شخصي حيث تستطيع ضبط العديد من الأدوات لخدمة رغباتك وطريقة بحثك واستخدامك للموقع فيُمكنك علي سبل المثال :

  • يُمكنك تغيير ألوان الروابط وجميع النصوص والروابط .
  • تحديد اقتراحات أثناء البحث والكتابة .
  • إمكانية فتح نتائج البحث من خلال تبويب جديد .
  • إمكانية البحث الآمن المخصص للبالغين .
  • إمكانية تحديد موقع جغرافي ولغة محددة .

ميزة الأوامر commands :

يحتوي هذا المحرك علي ميزة رائعة وهي ميزة الأوامر أو commands حيث تستطيع الذهاب إلي أي موقع بشكل سريع من خلال كتابة أول حرفين متبوعين بعلامة ! مثل yt! لينقلك المحرك فوراً إلي موقع اليوتيوب وهكذا مع باقي المواقع لتستطيع الوصول إلي أي موقع في سرعة كبيرة ودون الحاجة إلي كتابة اسم الموقع بالكامل ،كما تتوفر في محرك البحث ميزة bang والتي تتيح لك البحث في اكثر من محرك بحث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *