ما هي تقنية CGI وكيف تم استخدامها لتكون بديلاً ل Paul Walker في فيلم fast and furious 7 بعد موته ؟

تقنية CGI :

في الآونة الأخيرة ازدادت التساؤلات حول كيفية استكمال تصوير فيلم Fast and Furious 7 بعد موت النجم Paul Walker أو كيف ظهر الراحل فؤاد المهندس في الإعلان الخاص بشركة بيبسي أو كيف تم عمل الكثير من الأفلام السينمائية مثل : “Avatar ,Iron Man 3 and Pirates of the Caribbean ” .

تقنية CGI

فبعد موت Paul Walker لم يكن هناك أي خيار لدى المنتجين لإلغاء عرض الفيلم ومن هنا كان يجب ان يقوموا منتجي الفيلم بالتوجه إلي التكنولوجيا لخلق Paul Walker افتراضيا من خلال تقنية تسمي CGI !!

ما المقصود بتقنية CGI ؟

هي اختصار للمصطلح “Computer-Generated Imagery” وهى تكنولوجيا تقوم بعمل عالم أو شخصيات رقمية افتراضية لمحاكاة الواقع الذي نعيشه .

استخدامات تقنية CGI :

والجدير بالذكر ان تقنية CGI لا تستخدم فقط في السينما وإنما تستخدم في الكثير من المجالات نذكر منها :

  • بعض التطبيقات العسكرية وذلك لخلق عالم أفتراضي للجنود لتدريبهم .
  • محاكي أجهزة الطيران وهو يقوم  بخلق عالم افتراضي لتدريب الطيارين على الطيران.
  • كم إن هذه التقنية تستخدم أيضاً لمحاكاة الكثير من العمليات الجراحية لتدريب الأطباء والجراحين .

ولكن كيف تم استخدم هذه التقنية في فيلم  Fast and Furious 7 ؟
ببساطة تم استخدام هذه التقنية في الفيلم عن طريق الاستعانة بأخ Paul Walker لتكملة مشاهد الفيلم وذلك بالاستعانة بتقنية أخري تسمى : 
 
تقنية التقاط الحركة Motion Capture :

وهى عبارة عن عملية تسجيل حركات الأجسام والأشخاص وتحويلها إلي صورة رقمية للتعديل عليها وهذا ما قد تم ، فقد تم الاعتماد على أخ Paul Walker لأخذ الحركة والملامح لأنه الأقرب في الشكل لأخيه .

تقنية CGI (2)

حيث ان كل ما يقوم به الممثل هو ارتداء بدلة خاصة مزودة بمجموعة من الكرات على الأجزاء الأساسية للجسم وأيضا على الوجه وذلك لأخذ الملامح والأداء من الممثل ويكون ذلك في غرف مزودة بمجموعة معينة من الكاميرات تحت نظام ضوئي بالأشعة تحت الحمراء فعند تسليط الأضواء على الممثل يتم انعكاسها من قبل تلك الكرات الموجودة على الممثل ومن هنا يتم أخذ الحركة والتعديل عليها عن طريق أجهزة الكمبيوتر باستخدام مجموعة من البرامج المتطورة مثل برنامج Maya و 3D Max و Cinema 4D.

تقنية CGI (3)

فكما تري بالصورة السابقة الفرق بين شكل الممثل قبل وبعد استخدام هذه التقنية .


موضوعات مهمة جداً لك :

  • 130
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

تعليق واحد

  1. Avatar

    فين فى مصر ممكن القى الhardware الخاصه بالmotion capture ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *