ما هو Pinterest ؟ شرح كامل للموقع وطريقة استخدامه والتسجيل فيه

ما هو Pinterest :

في الفترة الأخيرة أصبحت هناك منافسة قوية بين مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور العديد من المواقع التي باتت تنافس موقعي فيس بوك وتويتر بقوة كبيرة ،فبعد تربع الموقعين لفترة كبيرة علي اعلي قمة مواقع التواصل ،ظهرت بعض المواقع المنافسة والتي اصبح يستهدفها ملايين الزائرين يومياً ،وسوف نتحدث اليوم عن احدي تلك المواقع الجديدة والتي أوجدت لنفسها مكانة كبيرة في فترة قصيرة للغاية وهو موقع Pinterest ولكن ما هو Pinterest ؟ وكيف يُمكن لموقع جديد لم تتخطي فترة إنشاؤه الـ 10 سنوات الوصول لهذا العدد من المستخدمين حيث تم إطلاقه عام 2010 واستطاع خلال تلك الفترة القصيرة في استقطاب ملايين المستخدمين حول العالم حيث انه يُقدم خدماته بشكل مجاني من خلال تسجيلك بالموقع ثم استخدامه و الاستفادة منه بكل سهولة .

ما هو Pinterest ؟

يُعتبر موقع Pinterest منصة اجتماعية لنشر وعرض الصور في جميع المجالات سواء الترفيهية أو العلمية أو الاجتماعية حيث يُمكنك نشر صورك ومشاركتها مع المزيد من الأشخاص حول العالم وأيضاً يُمكنك مشاركاتها مع باقي منصات التواصل الاجتماعي ،والموقع سهل الاستخدام تماماً فبعد أن تقوم بإنشاء حساب مجاني تستطيع الولوج الي عالم افتراضي كبير ملئ بالصور و المعلومات و الأشخاص أيضاً حيث يُمكنك التعليق علي الصور أو إبداء الإعجاب بها أو حتي مشاركتها علي صفحتك وفي السطور القادمة سوف نقوم بشرح مُبسط لموقع Pinterest وذلك من خلال الصور التوضيحية .

لا يفوتك :  إنشاء حساب انستقرام جديد من الكمبيوتر .

طريقة التسجيل في موقع Pinterest :

بعد دخولك علي موقع Pinterest (الرابط موجود اسفل المقال) سوف يطلب منك التسجيل بالموقع ،وكما ذكرنا فإن التسجيل بالموقع مجاني ويُمكنك التسجيل أما عن طريق كتابة بريد إلكتروني صالح وكلمة سر ،او التسجيل باستخدام حسابك علي الفيس بوك ،أو باستخدام حسابك علي جوجل ،ثم اضغط علي استمرار وسوف ينتقل بك الي نافذة أخري تطلب منك تحديد الجنس واللغة المُفضلة (يدعم اللغة العربية) .

كيفية التسجيل في موقع pinterest

في النافذة التالية سوف يطلب منك موقع Pinterest أن تقوم باختيار المجالات التي تهتم بها حتي يستطيع الموقع بعرض الصور المناسبة لرغباتك ،ويشترط الموقع أن تختار 5 مجالات علي الأقل ،يُمكنك زيادتها بالطبع إذا كنت تريد ،باستخدام الفأرة قم بالضغط علي جميع المجالات التي تُفضلها ثم اضغط علي Done .

شرح موقع pinterest

الآن انت في الصفحة الرئيسية للموقع وستجد أن جميع الصور المعروضة هي من اهتماماتك فقط التي قومت باختيارها سابقاً ،ولكن ماهي الأدوات المتاحة عند الضغط علي صورة ؟ من خلال الصورة التالية سوف نري الكثير من الأدوات التي تُمكنك من استخدام الصور المُفضلة لك فمن خلال الضغط علي send ستفتح لك قائمة تتيح لك مشاركة الصورة مع جميع شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وواتساب وغيرها ،أما عند الضغط علي save فسوف تستطيع حفظ الصورة علي صفحتك الشخصية مع ذكر مصدرها ،و بإمكانك التعليق علي الصورة من خلال خانة Comments الموجودة بأسفل الصورة ،كما ستجد بالأسفل بيانات صاحب الحساب .

طريقة استخدام موقع pinterest

الأجهزة التي يُمكنني من خلالها تصفح موقع Pinterest :

يُمكنك فتح واستخدام موقع Pinterest من علي جميع أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنظمة التشغيل ،حيث لا يحتاج الموقع الي كثير من موارد الكمبيوتر ،فهو سريع للغاية ويقوم علي سبرفرات قوية تقوم بتحميل الصور في سرعة فائقة ،ولكن تحتاج الي اتصال جيد بشبكة الانترنت وإذا كنت بحاجة الي تسريع النت يُمكنك زيارة موضوعنا السابق الذي يحمل نفس الاسم ،أيضاً يتوفر موقع Pinterest في شكل تطبيقات للهواتف الذكية بجميع أنواعها مثل اندرويد و IOS .

الملخص :

في نهاية المقال يبقي أن تعرف عزيزي القارئ أن موقع Pinterest يُعد من اكثر المواقع شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية بعد موقعي فيس بوك وتويتر حيث يتقدم الموقع بشكل مستمر مما أثار بعد الشائعات التي تتردد برغبة جوجل وبعض الشركات الأخري في شرائه وهو لم يتأكد حتي الآن .

رابط تحميل التطبيق للاندرويد

رابط تحميل التطبيق للايفون

تقييمك
  • 10
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *