كيف تعرف مواصفات جهازك ببرامج وبدون برامج بأكثر من طريقة

كيف تعرف مواصفات جهازك

من أهم الأمور التي قد تحتاج إلي معرفتها قبل شراء جهاز كمبيوتر مستعمل هي مواصفات هذا الجهاز وخصوصاً أنك لن تقوم بفك الجهاز قطعة قطعة للتعرف عليها عن طريق النظر فهذا أمر مرهق للغاية ولهذا فهناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها على حاسوبك للتعرف على مواصفاته هذا بالإضافة إلي أن الأمر ليس مقتصر على شراء الحواسيب المستعملة فقط بل يمكنك أن تحتاج إلي معرفة مواصفات حاسوبك لترى إذا كانت متوافقة بعض البرامج أو الألعاب ولهذا أصدقائي محور تدوينه اليوم سيكون حول كيف تعرف مواصفات جهازك وهذا من خلال طريقتين الأولى أعزائي ستكون بدون برامج والثانية سنحتاج إلي استخدام برنامج بسيط ورائع حقاً .

كيف تعرف مواصفات جهازك

من الجدير بالذكر أصدقائي أني تحدثت معكم عن هذا الأمر من قبل من خلال تدوينه برنامج عرض معلومات عن الكمبيوتر ولكن في تلك التدوينه كان حديثي مقتصر على استخدام البرامج فقط لمعرفة تلك المعلومات ولكن بناء على طلبات المستخدمين سوف أقوم اليوم بتوضيح طريقة يمكنكم استخدامها لمعرفة مواصفات الحاسوب بدون برامج وهذا من خلال بعض الخطوات البسيطة التي سنقوم بها سوياً كما أننا سوف نتعرف أيضاً على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال برنامج آخر جديد وسوف نشرح كيفية استخدام هذا البرنامج بالتفصيل فقط تابعوا معي أصدقائي الفقرات التالية وسوف أوضح لكم كل ما تحتاجوا أن تعرفوه .

معرفة مواصفات الجهاز من run

سوف نتعرف أصدقائي سوياً من خلال تلك التدوينه على كيفية التعرف على مواصفات الحاسوب بدون برامج وهذا من خلال واحدة من أسهل الطرق وأبسطها على الإطلاق وهي أداة Run ولمن لا يعرفها فهي أداة بسيطة ومتواجدة داخل جميع إصدارات الويندوز ويمكنك تفعيلها من خلال الضغط على علامة الويندوز من خلال لوحة المفاتيح + R وسوف تظهر لك قائمة Run كما هو بتلك الصورة بالضبط .

برنامج معرفة مواصفات الكمبيوتر

بعد ذلك قم بنسخ هذا الأمر dxdiag ثم قم بلصقه داخل نافذة Run ثم قم بالضغط على ok كما هو موضح بالصورة التالية .

كيف اعرف مواصفات جهازي اللاب توب

وأخيراً ستظهر لك قائمة تحتوي على جميع مواصفات حاسوبك ومواصفات بطاقة الرسوم هذا بالإضافة إلي أنه يمكنك التعرف على الأجهزة المتصلة بالحاسوب مثل لوحة المفاتيح والفأرة .

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز xp

برنامج معرفة مواصفات الكمبيوتر

من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لمعرفة مواصفات الحاسوب هي برنامج speccy فهو من البرامج القوية حقاً ويوفر لك معلومات دقيقة للغاية حول كل ما يخص الكمبيوتر الخاص بك ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يتميز عن غيره من البرامج الأخرى بالتنظيم الشديد حيث يمكنك من خلاله معرفة كل شئ مثل معمارية الويندوز ونوع بطاقة الرسوم ودرجة حرارة المعالج والكثير من المعلومات الهامة الأخرى ويمكنك تحميله من خلال الضغط هنا ثم بعد الانتهاء قم بالضغط على Install كما هو بتلك الصورة .

معرفة مواصفات كرت الشاشة

والآن انتظر حتى يتم الانتهاء من عملية التثبيت ثم قم بالضغط على Run speccy من أجل البدء في عملية استخدام البرنامج على حاسوبك دون أي مشاكل .

معرفة امكانيات الجهاز

وفي النهاية عزيزي القارئ ستظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك يمكنك البدء في التعرف على مواصفات حاسوبك بكل سهولة من خلال تلك القوائم الرائعة والتي تضم كل ما تحتاج إلي معرفته مجاناً .

معرفة مواصفات الجهاز من run

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام تدوينه اليوم لكم خالص تحياتي لا تنسوا مشاركتي تجربتكم مع تلك الطرق من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل و إلي اللقاء في مقال جديد إنشاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *