كيفية نقل رسائل الجيميل من حساب لأخر بكل سهولة في 6 خطوات فقط

كيفية نقل رسائل الجيميل من حساب لأخر :

تعتبر خدمة البريد الإلكتروني من شركة جوجل المعروفة باسم جيميل واحدة من أفضل خدمات البريد الإلكتروني في العالم ويتم استخدامها من قبل ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم والسبب في هذا هو أنه نادراً ما تظهر مشكله في هذا البريد الإلكتروني وفي حالة ظهور أي مشكلة فأن الشركة تعمل على حلها في أسرع وقت هذا بالإضافة إلي عامل الأمان والذي يعتبر واحد من العوامل الأساسية هذا بخلاف المميزات وسوف نتعرف اليوم على كيفية نقل رسائل الجيميل من حساب لأخر بكل سهولة وتعتبر تلك واحدة من أهم مميزات خدمة البريد الإلكتروني جيميل .

كيفية نقل رسائل الجيميل من حساب لأخر

قد تقوم بإنشاء بريد إلكتروني واستخدامه لمدة طويله ولكن بعد ذلك قد تحتاج إلي إنشاء بريد جديد وفي نفس الوقت لا تريد الاستغناء عن البريد القديم فهناك الكثير من الرسائل الهامة التي تصل إليك من خلاله وفي كل مره تحتاج إلي الإطلاع عليها لن تقوم بتسجيل الخروج من الجديد والدخول إلي القديم فهذا الأمر مرهق للغاية لهذا سأقدم لكم اليوم طريقة يمكنكم من خلالها التعرف على جميع الرسائل التي ترد إليك على البريد القديم وإرسالها بصورة تلقائية إلي البريد الجديد من أجل الإطلاع عليها بكل سهولة وإمكانية الرد عليها أيضاً دون أي مشاكل وبتلك الطريقة لن تحتاج إلي القيام بتلك العملية المرهقة التي ذكرتها لكم سابقاً .

لا تنسي شرح : شرح كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف .

طريقة نقل رسائل الجيميل من حساب لأخر :

في البداية عزيزي القارئ قم بالدخول إلي حساب جيميل القديم الخاص بك بعد ذلك قم بالضغط على علامة الترس ثم قم بالضغط على Settings .

نقل البريد الالكتروني

بعد ذلك قم باختيار Forwarding And POP/IMAP ومن تلك القائمة قم باختيار Enable pop For All Mail بعد ذلك توجه إلي الأسفل وقم بالضغط على Save Changes .

تحويل رسائل الايميل الى ايميل اخر

بعد تلك الخطوة قم بتسجيل الخروج من البريد القديم ثم قم بتسجيل الدخول إلي بريد جيميل الجديد ثم قم بالضغط على علامة الترس ثم Settings من جديد ولكن في تلك المرة قم باختيار Accounts and Import بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل وقم بالضغط على Add A Mail Account .

نقل البيانات من حساب الى حساب اخر

والآن قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني القديم ثم قم بالضغط على Next .

كيفية ربط الايميل بايميل اخر

ثم قم باختيار Import emails from my other account (POP3) كما هو موضح في تلك الصورة ثم قم بالضغط من جديد على Next .

إعادة إرسال الرسائل الواردة تلقائيًا إلى حساب بريد إلكتروني آخر

في تلك الخطوة قم بإدخال بيانات الحساب القديم كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط وأخيراً قم بالضغط على Add Account وعلى الفور سيتم إرسال جميع رسائل البريد الإلكتروني القديم إلي حسابك الجديد دون القيام بأي خطوات إضافية .

نقل رسائل جيميل

أتمنى أصدقائي أن تنال تلك الطريقة البسيطة إعجابكم وإلي اللقاء في تدوينه جديدة إنشاء الله لكم خالص تحياتي .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *