كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب بدون برامج وبثلاثة طرق مختلفة

كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب :

لتسهيل عملية التفاعل مع اللاب توب أو الحاسوب عليك بمعرفة أنظمة التشغيل وأدوات سطح المكتب حتي تتمكن من التعامل مع اللاب توب وإدراك الأساليب المستخدمة في نظام التشغيل للحاسوب الخاص بك لتتمكن من إجراء كافة الاحتياجات المتعلقة بالبرامج المثبتة تلقائياً بشكل افتراضي في الويندوز ومن الأشياء التي يسأل عنها كثيراً المستخدمين في بداية تعاملهم مع أنظمة الحاسوب كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب وهذا ما سنتحدث عنه اليوم في مقالنا كيفية تصوير شاشة اللاب توب في كافة أنظمة التشغيل المختلفة وهل يتطلب الأمر إلي تنزيل برامج ؟ .

كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب

لا يتطلب الأمر إلي تنزيل أي برامج أعزائي القراء فتصوير الشاشة أو الاسكرين شوت عملية رائعة وهي من أبرز الأشياء البسيطة التي نحتاجها بشكل مستمر في حياتنا اليومية في تصوير لقطات كثيرة نحب الاحتفاظ بها من المحادثات الشخصية لنا ومشاركتها مع الأصدقاء المقربون ونلجأ لتصوير الشاشة خطوة بخطوة عندما نقوم بشرح شئ ما أو لتوضيح شئ بدلاً من الكتابة سوف نتعرف يا أصدقائي علي كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب بطريقة بسيطة جداً بدون الحاجة إلي تحميل وتثبيت برامج متخصصة لعملية تصوير شاشة اللاب توب .

لا يفوتك : طريقة تصوير شاشة اللاب توب .

طريقة عمل سكرين شوت :

1-زر Print Screen 

أشهر وأبسط طريقة عمل سكرين شوت من لوحة مفاتيح اللاب توب في نظام ويندوز  7 من خلال زر Print Screen الموجود في أعلي لوحة المفاتيح في الزاوية اليمني :

  • افتح سطح المكتب أو الصفحة أو أي شئ تريد تصويره .
  • قم بالنقر علي زر برنت سكرين Print Screen .
  • ثم فتح برنامج الرسام paint من قائمة start menu الخاصة باللاب توب .
  • اختر لصق Paste من قائمة تحرير الأدوات الموجودة أعلي الشاشة أو قم بالضغط علي Ctrl + V سوياً فهي الطريقة الأشهر لطريقة اللصق .
  • ثم تحكم في الصورة بالقطع أو أضافه شئ من خلال قائمة تحرير الأدوات المتعارف عليها .
  • عند الحفظ بعد التعديل يفضل حفظ الصورة بصيغة png .

تصوير الشاشة في اللاب توب

2-أداة snipping tool

قم بالبحث عنه في قائمة start menu فهي أداة من الأدوات الغير معروفة لكنها سهلة الاستخدام وتقوم بتصوير الشاشة كاملة ثم يقوم المستخدم بتحديد الجزء الذي يريده من الشاشة دون الاحتياج إلي فتح برنامج الرسام paint . (تلك الطريقة مناسبة لمستخدمي ويندوز 10 )

طريقة عمل سكرين شوت

3-زر ويندوز مع Print Screen

تلك هي طريقة عمل سكرين شوت في أغلب أنظمة الويندوز وهي طريقة سهلة ولا تحتاج سوي النقر علي زر الويندوز + Print Screen حيث تجد الشاشة كأنها التقطت صورة ثم تجد الصورة ذهبت تلقائياً إلي مجلد Screenshots .

سكرين شوت في اللاب توب

هذه هي أسهل 3 طرق لكيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب بطريقة بسيطة ولا تحتاج إلي أي برامج وهذه هي نهاية مقال اليوم نتمنى أن ينال إعجابكم فتابعونا وانتظروا منا كل مل هو جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *