شرح كيفية زيادة عمر بطارية اللاب توب بدون برامج من خلال هذه الخطوات

كيفية زيادة عمر بطارية اللاب توب :

اصبح الآن استخدام الكمبيوتر المحمول أو جهاز اللاب توب من اهم الأجهزة المستخدمة من قبل ملايين الأشخاص بمختلف الاهتمامات ،فاللاب توب يمكنك حمله لأي مكان والعمل عليه واستخدامه في الكثير من المهام سواء الترفيهية أو ما يخص عملك وغيرها الكثير ،ولكن هناك المشكلة الأزلية التي تواجه جميع الأجهزة المحمولة بلا استثناء وهي سرعة نفاذ البطارية ،لذلك سوف نتحدث اليوم عن كيفية زيادة عمر بطارية اللاب توب بدون استخدام أي برامج أو أدوات بل من خلال طريقة استخدامنا للجهاز .

كيفية زيادة عمر بطارية اللاب توب

أي جهاز محمول يعتمد على البطارية المدمجة به والتي تمده بالطاقة طوال فترة تشغيله ،ولكن يعاني الكثيرين من نفاذ طاقة بطارية الهاتف أو اللاب توب بسرعة كبيرة واضطراره إلي توصيله بمصدر طاقه ثابت حتي يتم شحنه مرة أخري ،وإذا كان الأمر يسبب لك إزعاج فسوف نتعرف اليوم عن بعض التنبيهات المفيدة والتي من الممكن أن تساعدك في توفير طاقة جهاز اللاب توب الخاص بك ،حيث لا يحتاج الأمر إلا بعض الخطوات السهلة والتي من شانها الحفاظ على طاقة بطارية جهازك لفترات أطول من المعتادة فهيا بنا نتعرف على هذه الخطوات .

أسباب نفاذ طاقة بطارية اللاب توب :

  • استخدام أقراص مدمجة DVD على اللاب توب والقيام بأعمال النقل منها يعمل على استهلاك قدر غير قليل من طاقة البطارية .
  • عند استخدام الشاشة على اعلي درجة من السطوع فهذا يؤدي إلي استهلاك قدر كبير من طاقة اللاب توب .
  • تشغيل عدد كبير من البرامج في نفس الوقت حيث يؤدي ذلك إلي استهلاك كبير من طاقة البطارية .
  • تشغيل تطبيقات الاتصالات اللاسلكية بشكل مستمر وفي حالة عدم استخدامها مثل الواي فاي أو البلوتوث .
  • هناك أيضاً القطع الخارجة الإضافية التي يتم توصيلها باللاب توب مثل الفأرة أو لوحة المفاتيح حيث يؤدي توصيلها إلي استهلاك جزء من طاقة البطارية .

طريقة توفير طاقة بطارية اللاب توب :

  • قم بفصل أي وسائل تخزين متصله بالجهاز مثل الأقراص المدمجة DVD أو الفلاش ميموري أو أي وحدة تخزين متنقلة وذلك في حالة عدم استخدامها .
  • لتوفير طاقة البطارية قم أيضاً بغلق جميع البرامج التي لا تستخدمها فحتي اصغر البرامج يستهلك طاقة البطارية .
  • تأكد من غلق جميع وسائل الاتصالات اللاسلكية في حالة عدم استخدامها مثل الواي فاي و البلوتوث .
  • أيضاً يُمكنك توفير طاقة البطارية من خلال استخدام وضع توفير الطاقة على جهازك .
  • لصحة عينيك قبل توفير الطاقة قم بضبط سطوع الشاشة في وضع مناسب ومنخفض نسبياً وذلك حتي تحمي عينيك ولتوفير طاقة بطارية جهازك أيضاً .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على كيفية زيادة عمر بطارية اللاب توب يجب إتباع جميع التنبيهات السابقة في حالة عدم وجود مصدر طاقة قريب لك وذلك حتي يستمر الجهاز في العمل معك إلي أطول فترة ممكنه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *