شرح كيفية حماية الراوتر من الاختراق WE و TP-Link و TE Data

حماية الراوتر من الاختراق

من أكثر المشاكل التي تزعج الكثير من المستخدمين هي اختراق شبكات الواي فاي الخاصة بهم وفي تدوينه سابقة تحدثت معكم عن كيفية إخفاء شبكة الواي فاي بشكل نهائي حتى لا يتمكن أي شخص من اختراقها ولكن مع الأسف تلك الطريقة لم تكن كافية للبعض وحصلت على الكثير من الطلبات لشرح طريقة أفضل تُمكنك من حماية الراوتر من الاختراق وهذا من خلال خيار يسمى ماك ادرس فلتر MAC Address Filter ولكن يا تري ما هو الماك ادرس هذا وكيف يمكنك الاستفادة منه في حماية جهاز الراوتر الخاص بك ، هذا بالضبط ما سوف نعرفه أصدقائي من خلال الفقرات القادمة .

حماية الراوتر من الاختراق

إن طرق حماية الراوتر الخاص بك من الاختراق كثيرة ومتعددة ولكل شخص الطريقة التي يفضلها ولكن دائماً لكل طريقة ثغرة قد تؤدي في النهاية إلي اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك ولكن الطريقة التي أقدمها لكم اليوم أتحدي أي شخص يستطيع أن يقوم باختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك إلا من خلال اتصال مباشر من الراوتر إلي جهاز الكمبيوتر من خلال كابل الإنترنت هذا بالإضافة إلي حصوله على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر ، عدى ذلك لا يستطيع أي شخص أن يتمكن من اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك تحت أي ظرف من الظروف .

ما هو الماك ادرس MAC Address ؟

قد يتساءل الكثيرين ما هو الماك ادرس MAC الذي سأقوم باستخدامه في شرح اليوم ،باختصار شديد أصدقائي الماك ادرس هو عبارة عن رقم مكون من 6 خانات كل خانة تحتوي على عنصرين وهذا يعني أن الماك ادرس مكون من 12 رقم ،وأين توجد تلك الأرقام ؟ هي موجودة على كل جهاز إلكتروني يمكن توصيله بشبكة الواي فاي أو بالإنترنت من خلال كابل الإنترنت .

إذا كيف يمكنك الاستفادة من هذا الرقم ؟

باختصار شديد أصدقائي ما سوف نقوم به اليوم هو استخدام هذا الرقم وإدخاله إلي قائمة الماك ادرس المسموح لها الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك وهذا من خلال صفحة إعدادات الراوتر وبتلك الطريقة لن يتمكن أي شخص من اختراق الراوتر الخاص بك إلا في حالة التوصيل بشكل مباشر من خلال كابل الإنترنت من الراوتر إلي جهاز الكمبيوتر أو جهاز اللاب توب كما أوضحت سابقاً .

كيف يمكنك الحصول على الماك ادرس الخاص بك ؟

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي :

  1. قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على علامة الإنترنت الموجودة في الأسفل بعد ذلك قم باختيار Open Network & Internet Settings .
  2. بعد ذلك قم بالضغط على خيار Ethernet من القائمة الموجودة في اليسار .
  3. بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل وستجد خيار باسم Physical Address MAC .
  4. ستجد أمام هذا الخيار رقم مكون من 12 عنصر هذا هو الماك ادرس الخاص بك .

فيديو الشرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *