كيفية تفعيل 4G لجميع شركات المحمول على هواتف الاندرويد والايفون

كيفية تفعيل 4G :

منذ بداية تفعيل شبكات الجيل الرابع 4G في مصر والدول العربية وهي من أهم الشبكات التي يستخدمها ملايين المستخدمين وذلك لسرعتها الكبيرة مقارنة بشبكات الجيل الثالث 3G وعند تفعيل الخدمة رسمياً ذهب العديد من الأشخاص لتفعيلها على هواتفهم ،ولكن هناك الكثير من المستخدمين مازالوا يستخدمون شبكة الجيل الثالث ولذلك سوف نتعرف اليوم على كيفية تفعيل 4G على جميع الهواتف ومن خلال جميع الشبكات التي تعمل داخل مصر حيث يتطلب الأمر منك تغيير شريحة الاتصال SIM الخاصة بك كما يحتاج الأمر إلي تعديل بعض الإعدادات في الهاتف .

كيفية تفعيل 4G

لذلك سوف نتعرف اليوم على طريقة تفعيل شبكات الجيل الرابع على هواتف الاندرويد وهواتف الايفون ،كما سنتعرف على الخطوات التي يجب عليك القيام بها حسب نوع الخط الذي تستخدمه لتفعيل الخدمة من خلال الشركة ،وهذا الشرح مُوجه للأشخاص الذين يمتلكون شرائح اتصال قديمة لأن الشرائح الجديدة سوف تكون مُفعلة تلقائياً بشبكة الجيل الرابع 4G ،فعلي سبيل المثال لن تجد هنا شرح تفعيل الخدمة على شرائح شركة we وذلك لأن جميع الشرائح التي انتجتها الشركة تحتوي على الخدمة الجديدة دون الحاجة إلي عملية تفعيل .

ضبط إعدادات الهاتف لشبكة 4G :

لضبط إعدادات الهاتف لاستقبال شريحة اتصال 4G يجب القيام ببعض الخطوات والتي سوف نستعرضها معك خلال النقاط التالية :

ضبط إعدادات شبكة 4G لهواتف الاندرويد :

  • قم بالذهاب إلي إعدادات الهاتف Settings ثم اختر منها الشبكات Wireless and Networks .
  • ثم اختر شبكات الهاتف Mobile Networks .
  • الآن قم باستبدال وضع الاتصال من الوضع العادي إلي وضع 4G .

ضبط إعدادات شبكة 4G لهواتف الايفون :

  • اذهب إلي إعدادات الهاتف Settings .
  • اضغط على خيار خلوي Cellular .
  • ثم اضغط على إعدادات البيانات الخلوية Cellular Data Options .
  • قم بتفعيل خاصية LTE وذلك لتفعيل خاصية الاتصال بشبكات الجيل الرابع .

كيف اعرف أن شريحتي تدعم 4G ؟

شبكة اورنج :

قم بالاتصال على الرقم #4# (شباك 4 شباك) مجاناً وأتبع الخطوات لمعرفة جودة الشريحة وهل هي تدعم خدمات الجيل الرابع أم لا ،وفي حالة عدم صلاحيتها يمكنك زيارة أي فرع من فروع شركة اورنج لاستبدال الشريحة بأخري تدعم شبكات الجيل الرابع .

شبكة فودافون :

قم بالاتصال على رقم #400# (شباك 400 شباك) مجاناً وقم بإتباع الخطوات لمعرفة هل هاتفك وشريحتك يدعمان تشغيل شبكات الجيل الرابع أم لا ،وفي حالة عدم دعم الشريحة لذلك قم بالذهاب إلي أقرب فرع من فروع شركة فودافون لاستبدال الشريحة .

شبكة اتصالات :

شبكة اتصالات تعتبر من أوائل الشركات التي قامت بتفعيل خاصية الجيل الرابع في مصر ولذلك فجميع شرائح الاتصال SIM التي أصدرتها تحتوي على دعم شبكات الجيل الرابع ،تماماً مثل شركة we والتي تصدر أيضاً شرائح الاتصال مُتضمنه الخاصية الجديدة .

في النهاية عزيزي القارئ يمكنك الآن بعد أن تعرفنا سوياً على كيفية تفعيل 4G أن تقوم بتفعيلها على هاتفك بكل سهولة وضبط وتهيئة هاتفك لاستخدام شبكات الجيل الرابع والتي تتميز بسرعة كبيرة خاصة في تحميل بيانات الهاتف بالإضافة إلي تحسين جودة الاتصال بها مقارنة بشبكات الجيل الثالث .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *