كيفية التعديل على ملف pdf بخطوات سهلة وبدون برامج مجاناً

كيفية التعديل على ملف pdf :

نستخدم الكثير من ملفات الـ pdf وذلك في قراءة الكتب الإلكترونية وحفظ مقالاتنا ومواضيعنا المفضلة ،ونحتاج أحياناً إلي التعديل علي بعض تلك الملفات وذلك من اجل إضافة بعض الملاحظات أو الصور حتي يكتمل الموضوع بصيغة خاصة بنا ،ويتساءل العديد من المستخدمين حول كيفية التعديل على ملف pdf لإضافة نص كتابي أو لإضافة صور أو لوضع لوجو خاص بنا علي كتب أو مستندات خاصة بنا وهذا ما سوف نتحدث عنه في مقال اليوم .

كيفية التعديل على ملف pdf

من المعروف توفر ميزة التعديل علي ملفات الـ pdf من خلال البرنامج نفسه ولكن مقابل شراء نسخة مدفوعه منه لتتمكن منها من التعديل علي ملفاتك بكل سهولة ،ولكن هناك بعض الطُرق التي يمكننا من خلالها تعديل ملفات pdf بدون الحاجة إلى الترقية للنسخة المدفوعة ،وبدون الحاجة الي تحميل برامج والقيام بالكثير من الخطوات المعقدة ،طريقتنا بكل بساطة عبارة عن استخدام موقع يسمي formswift.com ورفع ملف pdf المراد التعديل عليه ثم القيام بعملية التعديل وتحميل الملف مرة أخري او إرساله عن طريق البريد الإلكتروني ،ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف علي طريقة استخدام هذا الموقع المجاني .

لا يفوتك طريقة : تحميل برنامج PDF 2019 عربي للكمبيوتر مجاناً .

طريقة تعديل ملف pdf أونلاين :

كما ذكرنا فإن طريقة اليوم سوف تعتمد علي موقع أونلاين دون الحاجة الي تحميل برامج او إضافات ،كل ما عليك الدخول علي الموقع من خلال الضغط هنا .

تعديل ملفات pdf مجاناً

بعد الدخول علي الموقع قم بالضغط علي Select Files to Edit وقم باختيار ملف pdf الذي تريد التعديل عليه وقوم بالضغط علي open .

طريقة تعديل ملف pdf أونلاين

انتظر حتي تكتمل عملية رفع الملف من جهازك إلي الموقع وسوف تظهر لك رسالة تخبرك بانتهاء عمليه الرفع فقم بالضغط علي Get Started لتنتقل إلي صفحة التعديل علي الملف .

شرح موقع formswift

انت الآن في صفحة التعديل ويُمكنك إضافة أي نص كتابي من خلال الضغط علي Text لتتمكن من الكتابة والتحكم في حجم ولون ومكان النص بكل سهولة ،كما يُمكنك مسح النص الذي قمت بكتابته او مسح أي جزء من النص الأصلي بالملف .

لا يفوتك أيضاً : تحميل برنامج pdf

تستطيع أيضاً من إضافة صور للملف من خلال الضغط علي Image لتقوم بإضافة عدد لا نهائي من الصور مع اختيار مكان وحجم الصورة بكل سهولة ،وبعد أن تنتهي من جميع تعديلاتك يُمكنك تحميل الملف بالنسخة المعدلة من خلال الضغط علي Download PDF أو يُمكنك إرساله عبر البريد الإلكتروني من خلال خيار E-MAIL Recipient .

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا علي كيفية التعديل على ملف pdf بدون برامج يُمكنك تعديل عدد لا نهائي من الملفات علي هذا الموقع الرائع وبشكل مجاني تماماً .

رابط دخول الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *