كيفية إعادة ضبط المصنع لويندوز 10 بكل سهولة بدون فورمات وبدون برامج

كيفية إعادة ضبط المصنع لويندوز 10 :

تواجهنا أثناء استخدام جهاز الكمبيوتر العديد من المشاكل التقنية والتي نقوم بحلها عن طريق بعض البرامج أو بعض التحديثات الجديدة ،وهذا ما ينطبق على استخدام ويندوز 10 حيث تم طرح العديد من الحلول لمشاكله مثل حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 والتي قمنا بعرضها في وقت سابق ،وغيرها من المشاكل التي تجد لها بعض الحلول المختلفة ،ولكن اليوم سوف نتحدث عن كيفية إعادة ضبط المصنع لويندوز 10 وذلك في حالة مواجهتنا لمشكلة لم نستطيع حلها لذلك نلجأ إلي إعادة ضبط المصنع للتخلص من أي مشاكل تراكمية على النظام .

كيفية إعادة ضبط المصنع لويندوز 10

تؤدي إعادة ضبط المصنع إلي إنعاش الجهاز من جديد وكأنه جهاز جديد لم يستخدم من قبل وذلك حتي تستطيع إعادة تهيئته من جديد دون مواجهه المشاكل السابقة حيث يتخلص النظام من جميع الملفات السابقة ويبدأ من جديد ،وسوف تلاحظ بعد انتهاء عملية التهيئة حذف جميع ملفات برتيشن الـ C ورجوع النظام إلي الوضع الافتراضي والذي يمكنك استخدامه من جديد دون ظهور المشاكل والأخطاء السابقة لذلك قم بتهيئة جهازك عندما تفشل في حل مشاكله المتكررة والتي لا تجد لها حل فبدلاً من تثبيت نسخة ويندوز جديدة قم بإعادة ضبط المصنع كما سنشرح في الفقرات القادمة .

طريقة استعادة ضبط المصنع لويندوز 10 بدون فورمات :

من خلال الخطوات التالية سوف نقوم باستعادة ضبط المصنع لويندوز 10 بدون عمل أي فورمات لمحتويات الجهاز وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • في البداية قم بالضغط على قائمة Start واختر منها قائمة Settings .

طريقة حذف تطبيقات ويندوز 10 بدون فورمات

  • من نافذة الضبط المنبثقة قم بالضغط على Update & Security .

إعادة تهيئة ويندوز 10

  • في النافذة التالية قم بالضغط على Recovery ثم اضغط على Get started .

إعادة ويندوز 10 الى حالة المصنع بدون فورمات او برامج

  • سوف تظهر لك الآن نافذة بها اثنين من الخيارات :

طريقة استعادة ضبط المصنع لويندوز 10 بدون فورمات

  1. Keep my files : وهو خيار يتيح لك إعادة ضبط المصنع من خلال حذف جميع التطبيقات والضبط السابق بدون حذف ملفاتك الشخصية .
  2. Remove everything  : أما هذا الخيار فسوف يمكنك من خلاله عمل إعادة ضبط المصنع من خلال حذف جميع التطبيقات والضبط السابق بالإضافة إلي حذف جميع ملفاتك الشخصية الموجودة على برتيشن الـ C .
  • قم باختيار إعادة الضبط المناسبة لك ثم قم بالضغط على Reset ليتم إعادة تشغيل الكمبيوتر ،وعند التشغيل مرة أخري سوف تجد بان الجهاز قد عاد إلي الوضع الافتراضي ،وتستطيع بعدها تثبيت جميع تطبيقاتك وضبطك الخاص من جديد .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على كيفية إعادة ضبط المصنع لويندوز 10 يجب التنبيه أن عملية ضبط المصنع في الحالة الأولي Keep my files لن تستغرق الكثير من الوقت حيث يقوم النظام بحذف التطبيقات فقط ،ولكن في الحالة الثانية Remove everything سوف يستهلك الجهاز بعض الوقت حسب حجم الملفات الموجودة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *