كيفية إرجاع شاشة الكمبيوتر إلي وضعها الأصلي في ويندوز 7 و 10

كيفية إرجاع شاشة الكمبيوتر إلي وضعها الأصلي

لا يخلو أي منزل الآن من جهاز كمبيوتر واحد على الأقل وذلك لان الكمبيوتر اصبح من الأجهزة الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في العديد من الأمور ،ومع ذلك تظهر العديد من المشاكل التقنية  في أجهزة الكمبيوتر والتي تتطلب بعض الحلول السريعة ومثال على ذلك سوف نتعرف في هذا الموضوع على كيفية إرجاع شاشة الكمبيوتر إلي وضعها الأصلي بكل سهولة ومن خلال العديد من الطُرق وعلى جميع أنظمة التشغيل المختلفة وذلك بدون الحاجة إلي الذهاب إلي مركز الصيانة .

كيفية إرجاع شاشة الكمبيوتر إلي وضعها الأصلي

حيث يحتاج الأمر بعض الخطوات السريعة وسوف يتم إصلاح المشكلة خلال لحظات ،ففي الغالب تكون المشكلة في كارت الشاشة وتتسبب العديد من الخطوات الخاطئة في حدوث بعض الأخطاء في كارت الشاشة مما يتسبب في انقلاب الشاشة أو تغيير اتجاهها ،ولذلك سوف نتعلم من خلال السطور التالية اهم الحلول التي يمكنك القيام بها بشكل سريع لحل هذه المشكلة الشائعة .

كيفية تعديل شاشة الكمبيوتر المقلوبة

  • ويندوز 7 :
  1. قم بالضغط على زر الويندوز اسفل الشاشة .
  2. بعد ذلك قم بالضغط على لوحة التحكم أو Control Panel .
  3. في النافذة التالية قم بالضغط على خيار ضبط الشاشة أو Adjust screen resolution والذي تجده داخل قائمة خيار Appearance and Personalization .
  4. الآن قم بالضغط على خيار Landscape وذلك من خلال القائمة بجوار خيار Orientation .
  5. بعد ذلك قم بالضغط على Apply .
  6. ثم قم بالضغط على حفظ التغييرات أو Keep changes .
  • ويندوز 10 :
  1. قم بالضغط على الزر الأيمن في الفأرة على أي مكان فارغ على سطح المكتب .
  2. من القائمة المنسدلة قم بالضغط على خيار إعدادات العرض أو Display Settings .
  3. بعد ذلك قم بالضغط على تبويب الدقة أو Resolution ثم قم باختيار الاتجاه أو Orientation وقم بتغيير وضع الشاشة كما ترغب .

تعديل حجم شاشة الكمبيوتر

  • كارت إنتل :

تستطيع تعديل حجم الشاشة وإرجاعها لحجمها الأصلي وذلك في حالة استخدام كارت شاشة من نوع إنتل ،وذلك من خلال الضغط على مفتاح كنترول أو Ctrl مع مفتاح Alt بالإضافة إلي الضغط على مفتاح السهم المتجه للأعلي وسوف تتمكن في التحكم في اتجاه الشاشة وحجمها بكل سهولة ،وإذا كنت ترغب في تكبير الشاشة من جهة اليمين استخدم مفاتيح Ctrl و Alt واستخدم زر السهم إلي جهة اليمين وزر اليسار إذا كنت تريد تكبير الشاشة من جهة اليسار وهكذا .

  • كارت نيفيديا :

أما إذا كنت تستخدم كارت شاشة من نوع نيفيديا فتستطيع تعديل حجم الشاشة والتحكم بها بكل سهولة وذلك عن طريق النقر بالزر الأيمن باستخدام الفرة على سطح المكتب ،من القائمة المنسدلة قم باختيار التحكم في كارت الشاشة  Nvidia Control Panel ثم قم بالضغط على خيار Rotate display وسوف تتمكن من تدوير الشاشة والتحكم بها بشكل كامل .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا كيفية إرجاع شاشة الكمبيوتر إلي وضعها الأصلي تستطيع بكل سهولة من ضبط حجم الشاشة وتعديله خلال ثوان معدودة ،وذلك عن طريق الخطوات السابقة وبدون الحاجة إلي برامج أو مهندس كمبيوتر ،كل ما عليك هو معرفة نوع كارت الشاشة في جهازك وسوف تتمكن بكل سهولة من حل المشكلة خلال وقع سريع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *