طريقة كشف الباسورد المخفي على شكل نجوم على جميع المتصفحات بطريقة سهله

كشف الباسورد المخفي على شكل نجوم

تحتاج جميع المواقع والبرامج إلي إنشاء حساب عليها وذلك للاستفادة من جميع خدماتها ومميزاتها ،ولكن بسبب كثرة المواقع والحسابات التي يقوم المستخدم بإنشاؤها فإنه يجد صعوبة في تذكر بعض كلمات المرور خاصة التي لا يستخدمها كثيراً ،لذلك سوف نتعلم اليوم طريقة كشف الباسورد المخفي على شكل نجوم وذلك حتي يمكنك أن تتذكر كلمة المرور الخاصة بك في حالة نسيانها ،ولان جميع المتصفحات تقوم بتشفير كلمات المرور في شكل نجوم أو نقاط .

كشف الباسورد المخفي على شكل نجوم

تقوم جميع المتصفحات بتشفير كلمات المرور وذلك حتي لا يطلع عليها أي شخص بجوار المستخدم أو لا يتم سرقتها في حالة اختراق الجهاز من قبل شخص آخر ،لذلك سوف نقوم في أول طريقة بعرض كلمة المرور من خلال تغيير تشفير المتصفح نفسه لنتمكن من مشاهدة كلمة المرور بكل سهولة ،ويمكنك القيام بنفس الطريقة من خلال استخدام أي متصفح معروف مثل فايرفوكس وجوجل كروم وأوبرا ،وسوف نقوم أيضاً بعرض الإضافات التي يمكنك تثبيتها في أي متصفح منهم حتى تتمكن من عرض كلمات المرور دون إجراء أي خطوات تذكر .

طريقة إظهار الباسورد المشفر :

كما ذكرنا فإن جميع المتصفحات تقوم بعملية تشفير لكلمات المرور حتي لا يتم سرقتها أو مشاهدتها عن طريق شخص آخر غير المستخدم وللتغلب على هذا الموضوع سوف نقوم بالطريقة الأولي وهي طريقة إظهار الباسورد المشفر من خلال الخطوات الآتية :

  • في صفحة معلومات الدخول لأي حساب قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن في خانة الباسورد ثم قم باختيار Inspect Element من القائمة المنسدلة .
  • بعد ذلك قم بالضغط ضغطتين على كلمة password ومن الخيارات قم باستبدالها بكلمة text ثم اضغط على Enter وسوف تلاحظ ظهور كلمة المرور بدون تشفير .

طريقة تحويل النجوم إلي ارقام :

يمكنك أيضاً كشف الباسورد المخفي على شكل نجوم من خلال بعض الإضافات المتاحة على اغلب المتصفحات المعروفة وهي كالآتي :

  • متصفح جوجل كروم :

إذا كنت لا تفضل الخطوات والأمور المعقدة فيمكنك تحميل إضافة ShowPassword المجانية من على متجر كروم والتي يمكنك تحميلها من هنا ثم اضغط على Add to Chrome ليتم تثبيتها على متصفحك في الحال ،وبعدها سوف تستطيع مشاهدة جميع كلمات المرور دون تشفير .

  • متصفح فايرفوكس :

إضافة مميزة أيضاً متاحة للتحميل والتثبيت على متصفح فايرفوكس وهي إضافة Show/hide passwords والتي يمكنك تحميلها من هنا وتثبيتها في متصفحك لتتمكن من رؤية جميع كلمات مرورك بدون تشفير .

  • متصفح أوبرا :

في حالة استخدامك لمتصفح أوبرا يمكنك أيضاً تثبيت إضافة خفيفة صغيرة الحجم وهي إضافة Show my Password من هنا ثم تثبيتها على المتصفح لمشاهدة جميع كلمات المرور بدون تشفير .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *