كيفية قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها بدون برامج

قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها

يعتبر تطبيق واتس اب واحد من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي الموجودة في العالم ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن واتساب يعتبر أشهر تطبيق دردشة في العالم أيضاً وهذا لما يقدمه للمستخدمين من خدمات مميزة ، واليوم أصدقائي سوف نتعرف سوياً على أشهر الطرق التي يمكنك استخدامها حتى تتمكن من قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها وفي الحقيقة هناك بالفعل الكثير من الطرق الرائعة التي يمكنك الاستعانة بها وجميعها لن تحتاج خلالها إلي استخدام أي برامج فجميع تلك الطرق ستقوم بها من على هاتفك أو من خلال تطبيق واتساب نفسه .

قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها

والهدف أصدقائي من أستخدام الطرق التي سأقوم بعرضها لكم اليوم هو التمكن من قراءة الرسائل دون أي يعرف الراسل أنك قمت بقراءتها و السبب في هذا هو الحفاظ على خصوصيتك هذا بالإضافة إلي أن في الكثير من الأحيان الأخرى قد تحتاج إلي قراءة الرسائل وعدم الرد لإنك في إجازة مثلاً أو ربما لإنك لا تريد أن يزعجك الآخرون بالإلحاح على الرد وحتى تحمي نفسك من الكثير من المواقف المحرجة ، ومن الجدير بالذكر أنه في الماضي لم يكن هناك علامة زرقاء تخبر الراسل أنك شاهدت الرسالة ولكن سرعان ما ظهرت تلك الميزة في واتساب والبعض لا يفضلها ولهذا سوف نتعلم كيفية قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها .

لا يفوتك شرح : كيفية استعادة رسائل الواتس اب القديمه للاندرويد وللايفون .

قطع اتصالك بالإنترنت لمشاهدة الرسالة

في الحقيقة هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها في القيام بهذا الأمر وربما أشهر تلك الطرق هي قطع اتصالك بشبكة الإنترنت فسواء كنت تقوم بالاتصال بالإنترنت من خلال شبكة الواي فاي أم من خلال حزمة بيانات الهاتف قم بإيقافها بعد ذلك قم بفتح الرسالة على هاتفك وقم بقراءتها وبعد ذلك يمكنك معاودة الاتصال بشبكة الإنترنت مرة أخرى دون أي مشاكل وبتلك الطريقة عزيزي القارئ ستكون قد تمكنت من قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها وتلك واحدة من الطرق المفضلة لي و ربما هي الطريقة الأسهل على الإطلاق ولا يوجد بها أي مشكلة .

قراءة رسائل واتساب من خلال نافذة الإشعارات

تلك الطريقة يوصي بها الكثيرين فهي فعالة بالفعل ولكن في حالات الرسائل الصغيرة فمثلاً إذا حصلت على رسالة واتساب مكونة من عدد كبير من السطور فلن تتمكن من قراءتها بالكامل من خلال تلك الطريقة ولمن منكم أصدقائي لا يعرف تلك الطريقة هي بسيطة للغاية فبمجرد الحصول على رسالة واتساب جديدة قم بسحب شريط الإشعارات من الأعلى أو من الأسفل هذا يعتمد على نظام هاتفك وسوف تجد نص الرسالة تم كتابته داخل تلك النافذة ولكن كما أوضحت بالضبط في السطور السابقة في حالة أن الرسالة مكونة من عدد كبير من السطور لن تتمكن من قراءتها بالكامل ولكنها تظل طريقة فعالة .

استخدام Widget واتساب

من الطرق المميزة جداً والتي لا يعلمها الكثير من المستخدمين هو أنه يمكنك استخدام ويدجت تطبيق واتساب على هاتفك لقراءة الرسائل دون أن يعرف الطرف الأخر بأنك شاهدتها وبالحديث عن طريقة إظهار الويدجت على واجهة هاتفك الرئيسية فكل ما عليك القيام به هو التوجه إلي أماكن وجود الويدجت الخاصة بك على هاتفك فلكل هاتف مكان معين بعد ذلك قم بسحب الويدجت وتركها على الشاشة الرئيسية لهاتفك وفي كل مره ستحصل على رسالة جديدة من واتساب سوف يظهر لك إشعار على شاشة الهاتف الرئيسية يوضح محتوى تلك الرسالة بالكامل .

إيقاف ظهور العلامة الزرقاء في واتساب

على الرغم من أن تلك الطريقة هي الأكثر انتشاراً ويقوم باستخدامها الكثيرين فهي ليست مناسبة بالنسبة لي فهي لا تمكنك أيضاً من معرفة إذا كان الطرف الأخر قام بمشاهدة رسالتك أنت أيضاً أم لا ولهذا أنا أراها مزعجة ولكن هي المفضلة لدى الكثير من المستخدمين ، وتعمل تلك الميزة على إيقاف ظهور العلامة الزرقاء الخاصة بك ،ففي حالة مشاهدتك لأي رسالة من داخل التطبيق دون أي مشاكل لن يعرف الشخص الأخرى أنك شاهدتها .

والسبب في هذا هو أن العلامة الزرقاء لا تظهر ويمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة من خلال تنفيذ الخطوات التالية .

  1. قم بفتح تطبيق واتساب .
  2. بعد ذلك قم بالدخول إلي الإعدادات .
  3. بعد ذلك قم بالدخول إلي إعدادات الحساب وما تعرف باسم Account .
  4. والآن قم بالضغط على privacy أو الخصوصية .
  5. وأخيراً قم بالنزول إلي الأسفل وقم بإيقاف خيار Read Receipts والذي يعني إيصال القراءة والمسئول عن ظهور العلامة الزرقاء .

وبتلك الطريقة عزيزي القارئ تكون قد قمت بإيقاف ظهور العلامة الزرقاء في واتساب بكل سهولة ولكن من الجدير بالذكر أنه في حالة إرسال تسجيل صوتي وقمت بتشغيله فهنا سوف تظهر العلامة الزرقاء للطرف الأخر على الفور وتلك المشكلة لم يتم إصلاحها حتى وقتنا هذا .

كيفية إضافة ال Widget لشاشة الهاتف

من ضمن أشهر الأسئلة التي حصلت عليها أصدقائي هي شرح لطريقة إضافة الويدجت على الهاتف وما هو الويدجت من الأساس ، الويدجت أصدقائي هي عبارة عن اختصارات سريعة للتطبيقات الموجودة على هاتفك يمكنك وضعها على الشاشة لسهولة العمل على تلك التطبيقات .

ومن الجدير بالذكر أن طريقة إضافة الويدجت لشاشة هاتفك الرئيسية تختلف من هاتف إلي الأخر ولكن سأوضحها لكم بطريقة سريعة من خلال تلك الفقرة ، كل ما عليك القيام به هو سحب شاشة هاتفك من الأسفل إلي الأعلى وعلى الفور سوف تظهر لك تلك القائمة  وسوف تجد كلمة Widget بالأسفل كما هو بتلك الصورة بالضبط .

ما هو الويدجت

بعد ذلك قم بالبحث من بين الويدجت التي تمتلكها عن هاتفك عن الويدجت الخاص بتطبيق واتساب و بمجرد العثور عليه كما هو بتلك الصورة قم بسحبها وإلقائها على شاشة الهاتف ، وبتلك الطريقة نكون قد تعلمنا كيفية إضافة ال Widget لشاشة الهاتف بكل سهولة .

كيفية إضافة ال Widget لشاشة الهاتف

وبهذا أصدقائي أكون قد وصلت إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثت معكم فيه عن كيفية قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة لكم و إلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

2 تعليقان

  1. Avatar

    بس مافهمت شو هو الwidget ؟
    كيف بدي اعرفو بجهازي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *