فيس بوك تطرح تصميمها الجديد بشكل تجريبي

فيس بوك تطرح تصميمها الجديد

لا شك أن شبكة ومنصة الفيس بوك تعتبر الآن من اهم منصات التواصل الاجتماعي حيث يستخدمها مليارات المستخدمين النشطين شهرياً ،وبالإضافة إلي أنها منصة تواصل اجتماعي عملاقة فهي منصة بيع إلكترونية كبيرة يتم عقد الصفقات عليها وبيع وشراء العديد من المنتجات ،وتحرص الشركة على القيام بالكثير من التحديثات الهامة للموقع سواء التحديثات الأمنية أو الجمالية ،حيث يقول خبر اليوم أن فيس بوك تطرح تصميمها الجديد بشكل تدريجي وذلك بعد القيام بالعديد من التغييرات في شكل الموقع بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر وهذا ما سوف نتعرف عليه في مقال اليوم .

فيس بوك تطرح تصميمها الجديد

مع بداية العام تسعي الشركة الأمريكية إلي تغيير واجهة الموقع بشكل شامل وذلك لإضفاء المزيد من الشكل الجمالي ،حيث أطلقت الشركة على الشكل الجديد لقب فيس بوك الجديد والذي سوف يبدأ ظهوره تدريجياً لبعض المستخدمين وذلك كنوع من التجربة قبل طرح النسخة النهائية في وقت قريب ،والتغيير المنتظر سوف يشمل الكثير من التغييرات الأخري الهامة مثل شكل الإشعارات والأيقونات الخاصة بالموقع .

تصميم الفيس بوك الجديد

منذ ظهوره على تطبيقات الهواتف الذكية والكثير من مستخدمي الفيس بوك على أجهزة الكمبيوتر ينتظرون خاصية الوضع الليلي ،ولذلك من اهم تحديثات الموقع الجديدة هي إضافة ميزة الوضع الليلي أو الوضع المظلم ليستطيع مستخدم الموقع على الكمبيوتر من الانتقال إليها بكل سهولة .

أيضاً سوف يتم تغيير وضع وشكل الكثير من الأيقونات الهامة على الموقع مثل ايقونات الملف الشخصي والإشعارات والمجموعات لتتشابه كثيراً مع تطبيق الهاتف الذكي في محاولة من الشركة لتسهيل عملية استخدام الموقع على أجهزة الكمبيوتر .

بشكل عام تم تعديل نسبة الألوان في الموقع مثل زيادة المساحات البيضاء وتقليل اللون الأزرق وذلك حتي يجد المستخدم اختلافاً عند الانتقال إلي الوضع الليلي ،وإذا كنت تتساءل على كيفية الانتقال إلي التصميم الجديد فالأمر ليس اختيارياً حيث يختار الموقع المستخدمين بشكل عشوائي لتم تجربة التصميم الجديد .

حيث من الممكن أن تصلك رسالة من الفيس بوك تخبرك بإمكانية تجربة التصميم الجديد ليس هذا فحسب ولكن تستطيع أيضاً مع تجربة التصميم إرسال ملاحظاتك حول التصميم الجديد حتي تعمل به الشركة قبل إصدار النسخة النهائية من التصميم والتي من المتوقع طرحها في مارس أو أبريل 2020 .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *