طريقة فصل النت عن تطبيق معين بدون برامج للاندرويد

فصل النت عن تطبيق معين

نستخدم الكثير من التطبيقات والألعاب على هواتفنا الذكية ونرغب في الكثير من الأحيان الانفصال عن عالم الانترنت ولكن كيف والكثير من التطبيقات تُرسل إشعاراتها بشكل متكرر يسبب الملل في الكثير من الأحيان خاصة في أوقات الراحة والإجازات ،وأحياناً يرغب المستخدم في تشغيل لعبة على الهاتف والتركيز بها ولكن لا يستطيع مع استمرار بعض التطبيقات في إرسال الكثير من التنبيهات والرسائل مثل الواتساب والماسنجر والفايبر والتيليجرام وغيرها ،لذلك وبدلاً من فصل النت بالكامل على الهاتف سوف نتعرف من خلال موضوع اليوم على طريقة فصل النت عن تطبيق معين بدون استخدام برامج وخلال ثوان معدودة وذلك للقضاء على أي إزعاج يسببه لك أي تطبيق .

فصل النت عن تطبيق معين

نظام الاندرويد نفسه لا يسمح بإيقاف النت على تطبيق محدد ولكن خيارات ضبط التطبيقات تتيح للمستخدم إيقاف التطبيق عن العمل إجبارياً وبذلك يتم منع التطبيق من إرسال أي تنبيهات أو رسائل خلال فترة الإيقاف ،لذلك تستطيع إتباع طريقة اليوم لإيقاف أي عدد من التطبيقات عن العمل خلال فترة نومك أو خلال القيام بشيء هام على الهاتف ولا ترغب في إزعاجك من قبل تطبيق ما ،وطريقة اليوم تصلح مع جميع التطبيقات الخارجية التي تم تثبيتها على الهاتف .

إيقاف النت عن تطبيق معين

تستطيع إيقاف خدمة الانترنت عن أي عدد من التطبيقات في نفس الوقت وذلك بدون استخدام برامج ،فقط عن طريق الخطوات القليلة التالية :

  • على سبيل المثال سوف نقوم بقطع الانترنت عن تطبيق الواتساب وذلك حتي يتم وقف اتصاله بالإنترنت وعدم استقبال أي إشعارات منه .
  • في البداية قم بالذهاب إلي إعدادات الهاتف ثم قم بالضغط على تبويب التطبيقات أو Apps .

إيقاف النت عن تطبيق معين

  • سوف تنتقل الآن إلي صفحة جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف .
  • قم بالتمرير حتي تصل إلي تطبيق الواتساب ثم قم بالضغط عليه .

قفل النت عن بعض التطبيقات

  • الآن قم بالضغط على فرض الإيقاف أو Force stop ثم قم بالتأكيد على نفس الخيار من رسالة التحذير المنبثقة .
  • تخبرك رسالة التحذير أن التطبيق لن يعمل بشكل طبيعي في حالة الإيقاف الإجباري .

قطع النت عن التطبيقات للاندرويد

  • كل ما نريده هو عدم اتصال التطبيق بالأنترنت وهذا ما سوف يحدث عند تفعيل هذا الخيار .
  • يمكنك فرض الإيقاف على المزيد من التطبيقات الأخري بنفس الطريقة .
  • كما تستطيع توصيل النت للتطبيق مرة أخري عن طريق القيام بتشغيل التطبيق نفسه بالطريقة المعتادة وسوف يتم تشغيله مرة أخري .

بإمكانك الآن عزيزي القارئ فصل النت عن تطبيق معين بكل سهولة وبدون استخدام أي برامج ،فقط قم بتنفيذ الخطوات السابقة على أي تطبيق تُزعجك إشعاراته وسوف يتم فصل النت عنه في الحال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *