فتح المواقع المحجوبة على جوجل كروم و فايرفوكس 2020

فتح المواقع المحجوبة على جوجل كروم و فايرفوكس

كل بعيد مراد وكل ممنوع مرغوب تلك الحكمة القديمة التي تربينا جميعاً عليها ،ويعرفها الكثير من الناس وذلك بسبب أن الإنسان فضولي بطبعه ويكره التقيد ومن صور التقيد أيضاً في عصرنا هذا ومن جهة التكنولوجيا تحديداً خاصية تتبعها بعض الدول في العالم وهى حجب بعض المواقع الإلكترونية عن بعض الدول فربما تريد فتح موقع معين ثم تجد مفاجأة بانتظارك حيث أنه محجوب في الدولة التي تدخل منها فكيف ستتصرف في هذه الحالة ؟ ،هذا ما سنشرحه لك اليوم بالتفصيل وهو كيفية فتح المواقع المحجوبة على جوجل كروم و فايرفوكس ببساطة وبدون تعقيد وبشكل مجاني فقط تابع معنا السطور التالية للتعرف على الخطوات .

فتح المواقع المحجوبة على جوجل كروم و فايرفوكس

تعتمد فكرة فتح المواقع المحجوبة على عنوان الـ(IP) الخاص بالدولة التي تخرج إلى الإنترنت من خلالها حيث يكون الموقع الذي تريد فتحه محجوباً على هذا الـ(IP) وبالتالي يكون محجوباً في هذه الدولة ،وبذلك فأنت بحاجة للسفر إلى دولة أخرى للدخول على هذا الموقع من خلال الإنترنت فيها ،وهذا ما سنشرحه لك لتقوم بعمله ولكن مع الفارق الكبير في أنك لن تغادر مكانك أو دولتك .

كل ما هو عليك فعله هو تغيير عنوان الـ(IP) الخاص بالدولة التي تخرج إلي الإنترنت من خلالها إلى عنوان آخر ليس محجوباً عنه الموقع الذي تريد فتحه ولكى نقوم بهذا سوف نلجأ إلى حيلة بسيطة وهى تثبيت إضافة صغيرة على المتصفح الخاص بك لتتمكن من الحصول على عنوان (IP) خاص بدولة أخرى فتتمكن من فتح المواقع المحجوبة على جوجل كروم و فايرفوكس مع العلم أن تثبيت هذه الإضافات على المتصفح مجاني ودون إعلانات مزعجة لك .

أولاً : بالنسبة لمستخدمي جوجل كروم Google Chrome

إذا كنت من مستخدمي المتصفح العملاق جوجل كروم فيمكنك تثبيت إضافة تسمى Browsec VPN فقط بالضغط على الرابط الخاص بمتصفح جوجل كروم الموجود أسفل المقال حتى تتمكن من فتح المواقع المحجوبة على جوجل كروم كما سترى بالخطوات التالية :

  • اضغط رابط الإضافة الخاص بجوجل كروم والموجود أسفل المقال ليتم توجيهك مباشرة إلى الموقع الرسمي للإضافة كما سترى لتقوم بالضغط على (ADD TO CHROME) أو أضف إلي كروم حسب لغة المتصفح الخاص بك .

كيفية فتح المواقع المحجوبة على جوجل كروم 2020

  • ستظهر لك الرسالة التالية للموافقة على الإضافة لتضغط على (Add extension) أو أضف الإضافة .

فتح المواقع المحجوبة على جوجل كروم الكمبيوتر 2020

  • ستنتظر قليلاً إلى أن يتم تحميل وتثبيت الإضافة ثم ستظهر لك العلامة الخاصة بالإضافة بالجهة العلوية من المتصفح ولكنها غير مفعلة .

Open blocked websites لجوجل كروم

  • ولتفعيل الإضافة لتغيير عنوان الـ(IP) الخاص ببلدك حتى تتمكن من فتح المواقع المحجوبة على كروم يجب عليك الضغط على العلامة الخاصة بالإضافة لتفتح لك واجهتها وبها زر التشغيل والإيقاف بأسفلها لتقم بالضغط عليه كما بالصورة ( ويمكنك حماية خصوصيتك أيضاً بضغط زر Protect me ) .

تخطي الحجب لجوجل كروم 2020

  • بعد تشغيل الإضافة ستظهر بالمنظر التالي ويمكنك تغيير البلد التي ستخرج إلى الإنترنت من خلالها عن طريق ضغط زر (Change) .

تخطي المواقع المحجوبة لمتصفح كروم

  • يمكنك الاختيار من بين أربعة دول مجانية هي هولندا وسنغافورة وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ،وأما بقية الدول فهي ليست مجانية ولكنك تستطيع الاعتماد على واحدة من الدول الأربعة السابقة الذكر .

فتح المواقع المحجوبة على جوجل كروم

  • وبعد أن تنتهى من التصفح يمكنك إيقاف عمل الإضافة والعودة لعنوان الـ(IP) الخاص ببلدك عن طريق الضغط عليها ثم ضغط زر التشغيل مرة أخرى ليتحول إلى الوضع (OFF) .

ثانياً : بالنسبة لمستخدمي فايرفوكس Firefox

أما إذا كنت من محبي استخدام متصفح فايرفوكس فيمكنك أيضاً تثبيت إضافة Browsec VPN فقط بالضغط على الرابط الخاص بمتصفح فايرفوكس الموجود أسفل المقال حتى تتمكن من فتح المواقع المحجوبة لمتصفح فايرفوكس .

  • اضغط رابط الإضافة الخاص بمتصفح فايرفوكس الموجود أسفل المقال ليتم توجيهك مباشرة إلى الموقع الرسمي للإضافة كما سترى لتقوم بالضغط على (Add to Firefox) .

فتح المواقع المحجوبة على Firefox

  • ستظهر لك الرسالة التالية للموافقة على الإضافة لتضغط على (Install) .

Open blocked websites in Firefox

  • انتظر قليلاً ليتم بعد ذلك إضافة علامة البرنامج في أعلى متصفحك ولتشغيلها قم بالضغط عليها ثم بعد انتهائك من فتح المواقع المحجوبة لمتصفح فايرفوكس وإنهاء عملك يمكنك الضغط عليها مرة أخرى لإيقافها .

وإلى هنا ننتهي من شرح كيفية فتح المواقع المحجوبة على جوجل كروم و فايرفوكس ونحن في انتظار أسئلتكم واستفساراتكم لنقوم بالرد الفوري عليها ونتمنى أن تعم الفائدة على الجميع وإلى اللقاء في مقالات أخرى قادمة بإذن الله .

رابط إضافة فايرفوكس

رابط إضافة جوجل كروم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *