الدليل الشامل للعبة فانتازي الدوري الإنجليزي وشرح كيفية اللعب من البداية للنهاية

فانتازي الدوري الإنجليزي :

إن بطولة الفانتازي واحدة من أقوى البطولات التي تقام لمحبي الدوري الانجليزي الممتاز كما يطلق على تلك اللعبة لقب فانتازي البريميرليج وهي باختصار شديد لعبة محاكية لبطولة الدوري الإنجليزي وهي مشهورة في جميع أنحاء العالم ولقد ظهرت تلك اللعبة منذ سنوات عديدة ولكنها ازدادت شهرة في الأعوام القليلة الماضية خصوصاً في عالمنا العربي ولقد ظهر لتلك اللعبة العديد من الإصدارات لمختلف الدوريات حتى أنه في النهاية قام البعض بإنشاء بطولة فانتازي الدوري المصري الممتاز والدوري السعودي وبعض الدوريات العربية الأخرى ولكنها لا تتعلق بفانتازي الرسمية ولكن لها نفس الشروط وسوف نتحدث اليوم أصدقائي حول فانتازي الدوري الإنجليزي وكل ما يتعلق بها من شروط التسجيل والجوائز ونظام اللعبة والكثير من المعلومات الرائعة التي يتساءل عنها الكثير من المستخدمين .

فانتازي الدوري الإنجليزي

يمكنك عزيزي القارئ أن تعتبر تلك التدوينه هي الدليل الشامل لكل ما يتعلق بلعبة فانتازي 2019 ومن خلالها سوف نتعرف على كل قوانين تلك اللعبة وكيف يمكنك البدء في اللعب فوراً وطريقة شراء اللاعبين وما هي العوامل التي عليك مراعاتها كما سأوضح لكم أصدقائي طريقة احتساب النقاط داخل تلك البطولة وهذا أمر في غاية الأهمية لدى الكثير من المستخدمين فهناك الكثير من اللاعبين الذين يقوموا بلعب تلك اللعبة باستمرار ولكن حتى الآن لا يعرفوا ما هي الطريقة التي يتم بها احتساب النقاط ففي بعض الأحيان قد تجد أنك حصلت على نقاط رغم أن لاعبيك لم يقوموا باللعب وهذا سوف أوضحه لكم فقط تابعوا الفقرات التالية .

ما هي لعبة فانتازي ؟

في البداية سوف نتعرف على لعبة فانتازي وهي لعبة محاكاة لبطولة دوريات كرة القدم وحديث اليوم سيكون حول لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي فتلك اللعبة الرائعة تضم ملايين اللاعبين من جميع أنحاء العالم وهي من نوع الألعاب التخيلية وما يحدث بالضبط هو أنك تتخذ دور المدرب وسوف تقوم بتكوين فريق مكون من 15 لاعب من مختلف أندية الدوري الإنجليزي ويسمح لك فقط بالحصول على ثلاثة لاعبين من كل فريق ولديك ميزانيه وهي 100 مليون جنيه استرليني وهي العملة الرسمي في انجلترا وبعد أن تقوم باختيار 11 لاعب أساسي يمكنك اختيار 4 لاعبين وهم سيكونوا في الاحتياط ولا يتم احتساب نقاط اللاعبين الاحتياطين إلا في حالة عدم لعب أي لاعب من لاعبي التشكيلة الأساسية التي قمت باختيارها .

بعد ذلك سيكون عليك اختيار لاعب ليقوم بدور القائد ولاعب أخر ليكون مساعد القائد وهذا القائد في حالة تسجيه للأهداف أو اللعب فهو يحصل على ضعف النقاط وفي حالة إن لم يلعب يتم إضافة النقاط إلي المساعد وهذا أمر لا يعرفه الكثير من المستخدمين .

مما يتكون فريق الفانتازي ؟

يتكون الفريق من حارس مرمى و خمسة مدافعين وخمسة لاعبين في خط الوسط وفي النهاية ثلاثة مهاجمين والفريق الأساسي أو التشكيلة الأساسية لابد أن تضم حارس مرمي و ثلاث مدافعين على الأقل ولاعبي خط وسط ومهاجم واحد ولا يمكنك تقليل عددهم عن هذا العدد ودائماً ما يفضل اللاعبين باللعب بخطة 4.3.3 وهي الأفضل على الإطلاق ولكن الحكمة تكمن في اختيار اللاعبين .

طريقة احتساب نقاط الفانتازي ؟

  • في حالة مشاركة اللاعب أقل من 60 دقيقة فهو يحصل على نقطة .
  • في حالة مشاركة اللاعب أكثر من 60 دقيقة فهو يحصل على نقطتين .
  • إذا قام المدافع أو حارس المرمي بتسجيل هدف فأنت تحصل على 6 نقاط .
  • إذا قام لاعب خط وسط بتسجيل هدف فأنت تحصل على 5 نقاط .
  • إذا قام المهاجم بتسجيل هدف فأنت تحصل على 4 نقاط .
  • صناعة الهدف تحسب بثلاثة نقاط .
  • في حالة الخروج بشباك نظيفة فانت تحصل على 4 نقاط من حارس المرمي و4 نقاط  من المدافع .
  • ولاعب الوسط في حالة خروجه بشباك نظيفة فأنت تحصل على نقطة واحدة .
  • إذا تصدى حارس المرمى إلي 3 كرات فأنت تحصل على نقطة .
  • إذا تصدى حارس المرمى لركلة جزاء فانت تحصل على 5 نقاط .

طريقة خصم نقاط الفانتازي ؟

  • في حالة إهدار لاعب لركة جزاء يتم خصم نقطتين .
  • في حالة استقبال حارس المرمى هدفين يتم خصم نقطة واحدة .
  • حصول أي لاعب على بطاقة صفراء يتم خصم نقطة واحدة .
  • حصول أي لاعب على بطاقة حمراء يتم خصم 3 نقاط .
  • في حالة التسجيل بالخطأ في مرماك يتم خصم نقطتين .

خواص لعبة فانتازي بريميرليج 2019 :

أولاً: خاصية Triple Captain

تلك الخاصية تسمح لك بمضاعفة نقاط كابتن فريقك إلي 3 أضعاف في وحالة عدم لعب الكابتن يتم نقل النقاط إلي نائب الكابتن وتلك الخاصية يمكنك استخدامها لمرة واحدة فقط في الموسم وهي غير قابلة للشراء .

ثانياً: خاصية Bench Boost

تلك الخاصية تساعدك في احتساب نقاط جميع الفريق وأقصد هنا بجميع الفريق أي التشكيل الأساسي واللاعبين الاحتياطين ومسموح باستخدامها مرة واحدة خلال الموسم .

ثالثاً: خاصية Free Hit

تلك الخاصية هي من أروع الخواص ويمكنك استخدامها لمرة واحدة في الموسم أيضاً ومن خلالها يمكنك تغيير جميع اللاعبين الموجودين في التشكيلة لمرة واحدة فقط وقضاء جولة كاملة بهؤلاء اللاعبين دون خصم أي نقاط منك مع العودة لتشكيلتك الأساسية مع بداية الجولة التالية وهذا أمر في غاية الروعة حقاً .

رابعاً: خاصية Wild Card

يمكنك من خلال تلك الخاصية أن تقوم بأي عدد من التغييرات دون خصم أي نقاط منك وتكون تلك التغييرات متاحة حتى بعد بداية الأسبوع التالي ومسموح باستخدام تلك الخاصية في بداية كلاً من الدور الأول والدور الثاني .

تعرف على دوريات لعبة الفانتازي 2019 :

بمجرد البدء في اللعب عزيزي القارئ فأنت يتم إشراكك في ثلاث مسابقات رسمية وهي الدوري الخاص بجميع لاعبي العالم ،والدوري الخاص بجميع اللاعبين في بلدك ،والدوري الخاص باللاعبين الذين يقوموا بتشجيع نفس فريقك المفضل ويمكنك متابعة ترتيبك في كل مسابقة مع نهاية كل جولة لتعرف ما هو مركزك كما يمكنك عزيزي القارئ إنشاء دوري خاص بك وبأصدقائك للمنافسة مع أكثر من نظام يمكنك التعرف عليهم بمجرد البدء في لعب تلك اللعبة الرائعة .

كأس فانتازي الدوري الإنجليزي :

بمجرد بدء الجولة السابعة عشر في تلك اللعبة الرائعة يتم بدء تنظيم كأس داخل تلك اللعبة ويتم اختيار اللاعبين من المركز الأول حتى المركز 4.2 مليون على العالم ويتم تنظيم كأس بين بعضهم البعض ويتم اللعب عن طريق المواجهات حيث يقوم الكمبيوتر باختيار لاعبين وتقوم بالبدء في المنافسة في كل جوله واللاعب الذي يربح هو اللاعب الذي يمكنه الحصول على أكبر عدد من النقاط في نهاية الجولة .

جوائز لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي 2019 :

  • يحصل صاحب المركز الأول على رحلة إلي انجلترا لمدة 7 أيام شاملة كل شئ بداية من تذاكر السفر والإقامة هذا بالإضافة إلي أنك ستحضر مباراتين من الدوري الإنجليزي وستجلس في مقاعد كبار الزوار هذا بالإضافة إلي بعض الجوائز من الرعاة الرسمين مثل لعبة فيفا للعام المقبل هذا بخلاف الملابس الرياضية التي تحصل عليها من شركة نايكي فهي من الرعاة الرسمين أيضاً .
  • يحصل صاحب المركز الثاني على رحلة لمدة يومين شاملة كل شئ أيضاً هذا بالإضافة إلي حضور مباراة من مباريات الدوري الإنجليزي والجلوس في مقاعد كبار الزوار ويحصل أيضاً على لعبة فيفا للعام الجديد وبعض الهداية الأخرى من الرعاة الرسمين .
  • يحصل صاحب المركز الثالث على لعبة فيفا للعام الجديد هذا بالإضافة إلي بعض الملابس والهداية من الشركات الراعية لتلك اللعبة الرائعة ولكنه لا يحصل على هدية السفر .
  • يحصل حامل لقب كأس فانتازي على نفس جائزة المركز الأول بالضبط وهذا أمر في غاية الروعة حقاً .

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من الحديث معكم حول تلك اللعبة الرائعة وإلي اللقاء في تدوينه جديدة إنشاء الله .

رابط التسجيل في اللعبة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *