طريقة حجب موقع من المتصفح بكل سهولة من خلال هذه الإضافة الرائعة

طريقة حجب موقع من المتصفح :

نسعى كثيراً الي حماية أطفالنا من أضرار شبكة الإنترنت من خلال التنبيه عليهم بالبعد عن المواقع الضارة مثل مواقع الألعاب الأون لاين التي تحث عن العنف ،أو المواقع الإباحية والتي قدمنا عنها موضوع يحمل اسم حجب المواقع الإباحية من الراوتر ،ولكن موضوع اليوم هو طريقة حجب موقع من المتصفح حتي تستطيع حجب جميع المواقع الضارة عن طفلك في حالة عدم تواجد الراوتر بالقرب منك ،أو في حالة دخول طفلك علي شبكة الإنترنت من خلال الهاتف الذكي فيُمكنك عمل تلك الطريقة في كل الحالات .

طريقة حجب موقع من المتصفح

بعض الأطفال لا تكترث لتنبيهات وتعليمات البعد عن المواقع الضارة نظراً لصغر سنهم وعدم معرفتهم بأضرار تلك المواقع مع مرور الوقت ،فعلي سبيل المثال هناك لعبة أونلاين تحمل اسم الحوت الأزرق وهي من الألعاب التي تقوم بتشجيع الصغار علي الانتحار وهناك العديد من حالات الانتحار التي تم تسجيلها لأطفال بسبب هذه اللعبة المخيفة ،والتي طالت أطفال من مختلف البلاد حول العالم من ضمنهم المملكة العربية السعودية ،ولذلك يلجأ أولياء الأمور الي حماية أطفالهم من مخاطر تلك الألعاب وغيرها من المواقع الضارة بمختلف أنواعها ،وفي مقال اليوم سوف نقوم بتقديم المساعدة في حجب المواقع الضارة وذلك من خلال الخطوات التالية .

طريقة حجب موقع من المتصفح جوجل كروم :

نظراً لاستخدامه بنسبة كبيرة من الأشخاص فسوف نقوم الآن بشرح طريقة حجب موقع من متصفح جوجل كروم وذلك من خلال القليل من الخطوات :

  • قم بتحميل أداة حظر المواقع الإلكترونية (الرابط في اسفل المقال) ثم قم بالضغط علي Add Chrome ليتم تثبيت الأداة علي متصفح جوجل كروم (يُمكنك معرفة خطوات التثبيت و الإزالة من خلال مقطع الفيديو الموجود بالصفحة) .

حماية الأطفال من المواقع الإباحية

  • بعد تثبيت الأداة السابقة سوف تجد ظهور الأيقونة الخاصة بها باللون الأحمر أعلي المتصفح ،الآن قم بالدخول علي الموقع المُراد حجبه واضغط علي أيقونة الأداة ،ومن النافذة المنبثقة قم بالضغط علي Block this site لتقوم الأداة بمنع ظهور هذا الموقع نهائياً .

حجب المواقع علي جوجل كروم

  • عند البحث او الدخول علي رابط الموقع الذي تم حجبه سوف تظهر لك رسالة عدم إمكانية الدخول إليه .

طريقة حجب المواقع الضارة

  • للدخول إلى قائمة المواقع التي تم حجبها قم بالضغط علي أيقونة الأداة ،ثم قم بالضغط علي Edit block sites list ليُمكنك منها تعديل أو حذف أو إضافة المزيد من المواقع لقائمة الحجب .

تحميل أداة حظر المواقع الإلكترونية

رابط تحميل الأداة


موضوعات مهمة جداً لك :

طريقة حجب موقع من المتصفح

طريقة حجب موقع من المتصفح - 100%

100%

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
  • 7
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *