طريقة تشغيل الراديو على الكمبيوتر من خلال ثلاثة برامج جديدة ومختلفة

طريقة تشغيل الراديو على الكمبيوتر :

الراديو من أقدم الوسائل الإذاعية الجماعية المسموعة في العالم وقد تمت إذاعة أولى برامجه عام 1906 ،وعلى الرغم من تطور الوسائل الإعلامية والإذاعية في نقل المحتوي الإخباري والإذاعي إلا أن الراديو ما زال يحتفظ برونق خاص كما أن هناك الكثير من البرامج الإذاعية التي لها قاعدة شعبية كبيرة من المتابعين المنتظمين ،وفي الكثير من الأحيان قد تنحصر طريقة تشغيل الراديو في راديو السيارة أو على الهاتف حتى أن بعض الهواتف أهملت هذه الميزة الهامة ولكن ما هي طريقة تشغيل الراديو على الكمبيوتر التي غالباً ما يجهلها معظم مستخدمي الكمبيوتر الذين يقومون بمتابعة الراديو .

طريقة تشغيل الراديو على الكمبيوتر

حيث توفر برامج تشغيل الإذاعة من خلال جهاز الكمبيوتر الكثير من المميزات فأخيراً سوف يتمكن المستخدم من متابعة وسماع برامجه المفضلة أثناء القيام بعمله أو أثناء تصفح المواقع المختلفة من خلال الكمبيوتر ،وأيضاً ستدع هذه الخاصية المجال للهاتف كي يتنفس ويوفر قدراً مميزاً من طاقة البطارية ،كما أن الميزة الأكبر لتشغيل الراديو من خلال الكمبيوتر هي أنه يعطيك نطاقات أوسع من الترددات العالمية وعدد أكبر من القنوات من مختلف دول العالم وهو الأمر الذي لا يمكنك عمله من خلال الهاتف أو راديو السيارة فقنواتهما مقتصرة على القنوات المحلية فقط .

برامج تشغيل الراديو على الكمبيوتر :

هناك الكثير من البرامج التي تقدم لك هذه الخدمة من استقبال المحطات الإذاعية المتنوعة من مختلف دول العالم ،ولكننا قد قمنا بتجميع أفضل ثلاثة برامج يمكن أن تؤدي هذه المهمة بشكل سلس ومباشر بعيداً عن أي تعقيدات أو مشاكل .

1 – برنامج RadioSure :

بواجهة عمل مباشرة وبسيطة يمكنك من خلال هذا البرنامج الرائع أن تقوم باستقبال ما يزيد عن ثلاثين ألف محطة راديو من مختلف دول العالم بغض النظر عن مكان تواجدك ،فإن كنت متواجد في مصر مثلاً يمكنك أن تستقبل محطات الإذاعة في روسيا أو اليونان أو أسبانيا أو هولندا أو كرواتيا بمنتهى السلاسة وبدون تشويش أو تقطيع تماماً كأنك مقيم بأحد هذه الدول ،ويمكنك تثبيت البرنامج من خلال اتباع هذه الخطوات التالية :

أولاً : قم بتحميل البرنامج على حاسوبك من خلال رابط التحميل الموجود بنهاية هذه الفقرة ،ثم قم بفتح ملف التثبيت .

ثانياً : أول نافذة ستظهر لك هي نافذة تحديد لغة العمل التي تريد للبرنامج الاستمرار بها ،والبرنامج داعم للغة العربية وهو يدعم الكثير من اللغات الأخرى أبرزها الانجليزية والفرنسية ،لذلك قم باختيار اللغة التي تريدها وبعدها اضغط على Ok .

برنامج راديو للكمبيوتر

ثالثاً : التالي هو نافذة ترحيبية لبدء خطوات تثبيت البرنامج وهنا قم بالضغط على Next .

تشغيل الراديو للكمبيوتر

رابعاً : نافذة الشروط والاتفاقية التي عليك المرور من خلالها واثبات موافقتك على شروط واتفاقية عمل البرنامج من خلال الضغط على I Agree .

تشغيل راديو مباشر على الكمبيوتر

خامساً : ستظهر لك بعدها نافذة بها اختيار يمكنك تفعيله حسب إرادة وهو جعل النسخة المثبتة من البرنامج محمولة من خلال وضع علامة أمام الجملة الموضحة .

اذاعات انجليزية

سادساً : نافذة تحديد مكان ملفات التثبيت في النظام ،قم بالضغط على Next للمتابعة .

نجوم اف ام على الكمبيوتر

سابعاً : نافذة إعلامك بانتهاء خطوات التثبيت ،يمكنك تخطيها بالضغط على Finish .

فتح الراديو على جهاز الكمبيوتر

ثامناً : هذه هي واجهة العمل على البرنامج وهي بسيطة وتمكنك من الاستمتاع بما يزيد عن ثلاثين ألف قناة راديو من مختلف دول العالم .

تحميل RadioSure

تاسعاً : يمكنك الاستماع إلى أي قناة تريدها من خلال كتابة التردد الخاص بها في المربع المشار إليه وسوف يقوم البرنامج بفتح كافة القنوات العالمية التي تحمل نفس التردد ،ويمكنك التأكد من أنها قناتك المرادة من ملاحظة اسم الدولة واسم القناة .

برنامج RadioSure

رابط تحميل برنامج RadioSure

2 – برنامج My Radio – Free Live FM AM :

برنامج My Radio – Free Live FM AM for pc

برنامج مميز يُمكنك من الاستماع إلى كافة الإذاعات العالمية من جهاز الكمبيوتر مع ضمان شكل أكثر تنظيماً وسوف تلاحظ ذلك من خلال التصفيات التي يقوم بها البرنامج لكافة القنوات التي يلتقطها من خلال لغة الإذاعة ،أي أنك يمكنك أن تقوم بتحديد اللغة التي تريد أن تستمع إلى إذاعات بها كاللغة العربية مثلاً أو الإنجليزية بمجرد أن تقوم بالتحديد سوف يجلب لك البرنامج كافة القنوات التي تقدم إذاعات بنفس اللغة .

رابط تحميل برنامج My Radio – Free Live FM AM

3 – برنامج Odio :

برنامج Odio

ويمكن اعتبار هذا البرنامج هو طريقة تشغيل الراديو على الكمبيوتر الأكثر جمالية واهتماماً بالتصميم وشكل واجهة العمل ،والبرنامج لديه القدرة على التقاط إذاعات جميع دول العالم ،كما يدعمك لتقسيم المعروض عن طريق عدة مسارات كالبلد أو اللغة أو الموضوع ،كما يحتوي على عدة قوائم مميزة خاصة بالمعروض حديثاً من القنوات ،أو يمكنك إنشاء مكتبتك الخاصة من قنواتك الإذاعية المفضلة عبر البرنامج .

رابط تحميل برنامج Odio


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *