شرح وتحميل برنامج قفل الهارد ديسك الخارجي برقم سري الجديد StorageCrypt

برنامج قفل الهارد ديسك الخارجي برقم سري :

إذا كنت تحتفظ بملفات ومعلومات هامة على أياً من أجهزة الكمبيوتر التي تقوم باستخدامها سواء كان جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز خاص بالعمل فمن المؤكد أن كلاهما سيحتوي على معلومات خاصة بك قد لا تريد أن يصل إليها أي متطفل عن طريق العمد أو غير العمد ولأنه سيصعب على أي مستخدم أن يقوم بمراقبة جهاز الكمبيوتر الخاص به بشكل دائم فإن البعض يقوم باستخدام برنامج قفل الهارد ديسك الخارجي برقم سري الذي يعمل على تشفير ومنع الدخول إلى الهارد ديسك الخاص بك أو الوصول إلى أية بيانات مخزنة سابقاً على هذا الهارد وهو ما يوفر طبقة جيدة من الحماية لملفاتك وبياناتك الشخصية .

برنامج قفل الهارد ديسك الخارجي برقم سري

والبرنامج محل حديثنا اليوم هو برنامج StorageCrypt وهو بمثابة أداة حماية فعالة لكلا من أجهزة الكمبيوتر واللاب توب تعمل على تشفير ومنع الوصول إلى أية بيانات مخزنة على القرص الصلب إلا بعد إدخال كلمة المرور التي ستقوم بتحديدها مسبقاً ،والأداة تتميز بواجهة استخدام سهلة وبسيطة بدون أي مشاكل في الاستخدام أو التثبيت وهي تعمل على كافة أنظمة الويندوز ،والمميز حول أداة StorageCrypt هي أنها لا تحتاج أن يكون لدى المستخدم أي نوع من أنواع الخبرة الأمنية في مجال تأمين البيانات والمعلومات وحماية أجهزة الكمبيوتر .

برنامج StorageCrypt :

قبل أن نبدأ في سرد خطوات التثبيت والاستخدام سنشرح كيفية التحميل ووجب التنويه هنا إلى أن رابط التحميل المباشر موجود بنهاية المقال ،وبمجرد دخولك إليه سيتم نقلك إلى صفحة التحميل وستجد بها هذا الجزء الموضح بالصورة وللتحميل قم بالضغط على كلمة Free to download المشار إليها بالصورة .

تحميل برنامج StorageCrypt

بعدها كأي عملية تحميل سيطلب منك تحديد مكان حفظ ملف التثبيت الذي سيتم تحميله ،قم بتحديد المكان المناسب لك ثم اضغط Save .

برنامج StorageCrypt

بعد أن تنتهي من تحميل الملف قم بفتحه لتظهر لك نافذة افتتاح التثبيت وهي موضحة بالصورة التالية ،وللبدء في خطوات التثبيت للبرنامج قم بالضغط على Next .

أداة StorageCrypt

النافذة التالية هي نافذة الشروط والاتفاقية الخاصين بالبرنامج وعليك أن تقوم بالموافقة على تلك الشروط كشرط أساسي لاستكمال التثبيت من خلال تحديد اختيار I accept the agreement المشار إليه بالصورة ،ثم الضغط على Next .

تشفير الهارد ديسك

الخطوة التالية هي خطوة تحديد مكان تثبيت الملفات والذي يتم تحديده افتراضياً ،وعليك فقط أن تضغط زر Next للمتابعة للخطوة التالية .

عمل كلمة مرور للهارد

بعدها ستظهر لك نافذة إعطاء أمر البدء في التثبيت الفعلي لملفات البرنامج قم بعمل ذلك من خلال الضغط على زر Install .

اغلاق البارتيشن بكلمة مرور

سيستغرق البرنامج بعدها دقائق قليلة حتى يتم الانتهاء من التثبيت تماماً وتظهر لك نافضة إنهاء العملية من خلال الضغط على زر Finish .

برنامج حماية للهارد

وبعد التثبيت هذه هي واجهة العمل الخاصة بالبرنامج وهي بسيطة دون أي تعقيدات وتستعرض الأقراص المتصلة بجهازك كما هو موضح .

برنامج StorageCrypt لتشفير الهارد ديسك

لتشفير أي قرص كل ما عليك هو تحديد المكان المراد تشفيره وعمل كلمة مرور له ومن ثم النزول للمساحة بكتابة كلمة المرور ومن ثم تكرارها مرة أخرى تماماً كما هو بالصورة .

تعيين كلمة سر للهارد ديسك

رابط تحميل البرنامج


2 تعليقان

  1. Avatar

    نشرك معكم في برنمج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *