شرح طريقة معرفة سرعة المعالج الخاص بحاسوبك بدون برامج وبكل سهولة

سرعة المعالج :

إن المعالج أو ما يعرف باسم بروسيسور يعتبر واحد من أهم الأجزاء المكونة للحاسوب إن لم يكن هو أهمها بالفعل فكلما كان المعالج الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أفضل كلما تمكنت من القيام بعدد أكبر من العمليات في وقت أسرع فتلك هي وظيفة المعالج الأساسية وحتى تتمكن من معرفة سرعة المعالج الخاص بك فأنت لست في حاجة إلي استخدام أي نوع من البرامج فمن خلال بعض الخطوات البسيطة التي ستقوم بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستتمكن من معرفه تلك المعلومة وهذا بالضبط أصدقائي ما سنقوم به من خلال هذا المقال ولكن دعونا نتعرف أولاً على أهمية معرفة سرعة البروسيسور .

سرعة المعالج

في بعض الأحيان قد تقوم بتحميل بعض البرامج أو الألعاب من على شبكة الإنترنت وتلاحظ أنه في متطلبات التشغيل تحتاج إلي معالج بسرعة معينة وأنت الآن لا تعرف ما هي سرعة المعالج الخاص بك فما العمل في هذا الوقت ؟ كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو تنفيذ بعض الخطوات البسيطة والتي من خلالها ستتمكن من معرفة تلك المعلومة ،أعلم أن الأمر قد يبدوا بسيط للكثير من المستخدمين ولكن الهدف من تلك التدوينة هو مساعدة المبتديين فهو ليس موجه لمحترفي استخدام الحاسوب والآن كفانا حديثاً وهي لنتعرف على الطريقة .

لا يفوتك : قياس سرعة النت

طريقة معرفة سرعة المعالج بدون برامج :

ستقوم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونه My Computer أو My PC ثم اضغط على أخر اختيار وهو properties أو يمكنك الضغط مباشرة على زر الويندوز مع زر Pause الموجود في لوحة المفاتيح الخاصة بك لتظهر لك على الفور تلك القائمة .

طريقة معرفة سرعة المعالج

كما هو موضح في الصورة السابقة ستجد كلمة processor وأمامها بعض الكلمات باللغة الإنجليزية وفي نهايتها بعض الأرقام تلك الأرقام هي سرعة المعالج الخاص بك فقط كل ما عليك القيام به هو مقارنة تلك الأرقام مع متطلبات اللعبة أو البرنامج وبهذا ستعرف إذا كان مناسب لك أم لا .

لا يفوتك : متطلبات تشغيل لعبة pubg للكمبيوتر .

إلي هنا عزيزي القارئ اكون قد وصلت مجدداً إلي ختام مقال اليوم والذي أوضحت لكم من خلاله طريقة معرفة سرعة المعالج الخاص بحاسوبك لا تنسى مشاركة هذا المقال مع أصدقائك حتى يستفاد الجميع من تلك الطريقة .

شرح طريقة معرفة سرعة المعالج الخاص بحاسوبك بدون برامج وبكل سهولة
5 (100%) 1 vote[s]
  • 51
  •  
  •  
  •  
  •  

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية وأحاول جاهداً من خلال موقعي هذا أن أقوم بتقديم المعلومات التي أتعلمها كل يوم من الإنترنت وغيره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *