طريقة حل مشكلة Access is denied عند فتح الفلاشه على الكمبيوتر بدون برامج

حل مشكلة Access is denied

برغم أهميتها الكبيرة في نقل الملفات إلا أن هناك العديد من الأشخاص يواجهون العديد من المشكلات أثناء استخدام الفلاش ميموري وذلك بسبب العديد من الاستخدامات الخاطئة لهذه القطعة الحساسة ،فما لا يعلمه الكثيرين أن الفلاش ميموري هو عبارة عن هارد ديسك مصغر ،ومعروف عن الهارد ديسك انه من اكثر القطع الحساسة في الكمبيوتر لذلك اليوم سوف نتحدث عن حل مشكلة Access is denied التي تحدث عند فتح الفلاشه على جهاز الكمبيوتر وهي من المشاكل قليلة الحدوث ولكن حلها غير معروف للجميع .

حل مشكلة Access Is Denied

عند ظهور هذه المشكلة يفقد المستخدم أي صلاحيات للوصول إلي محتويات الفلاشه وهو الأمر الذي يهدد بفقدان الكثير من الملفات الهامة التي قد تكون على الفلاشه ،لذلك يجب حل المشكلة دون الحاجة إلي عمل فورمات للفلاش ميموري وفقدان محتوياتها للابد ،فإذا كنت تواجه نفس المشكلة فسوف نقوم اليوم بشرح خطوات حلها بدون برامج وخلال خطوات قليلة وسوف تتمكن بعدها من فتح الفلاشه والوصول إلي جميع محتوياتها بكل سهولة .

لا يفوتك شرح : برنامج اصلاح الفلاشات .

خطوات حل المشكلة :

  • في البداية قم بتوصيل الفلاش ميموري إلي جهاز الكمبيوتر وتأكد من ظهورها بين بارتشنات الويندوز .
  • الآن قم بالضغط كليك يمين باستخدام الفأرة على اسم الفلاشه واختر Properties من القائمة .
  • من النافذة المنبثقة قم باختيار تبويب Security وسوف تلاحظ عدم وجود لاسم مستخدم يستطيع الوصول لمحتويات الفلاشه ،لذلك قم بإضافة اسم المستخدم الخاص بك .

حل مشاكل الفلاش ميموري

  • قم بالضغط على Edit ومن النافذة الجديدة قم بالضغط على Add .
  • في النافذة الجديدة التي تحمل اسم Select Users or Groups قم بكتابة اسم حسابك على الويندوز .

مشكلة عدم فتح الفلاشه على الكمبيوتر

  • إذا كنت لا تتذكر اسم حسابك على الويندوز قم بالذهاب إلي بارتشن الـ C ثم قم بالدخول إلي مجلد Users وسوف تجد داخله مجلد خاص يحمل اسم المستخدم الخاص بك .
  • بعد إضافة الاسم في نافذة Select Users or Groups قم بالضغط على خيار Check Names وذلك للتأكد من صحة الاسم ثم اضغط على Ok .
  • الآن قم بالرجوع إلى النافذة الأولي وقم بتحديد جميع الصلاحيات بالأسفل خاصة خيار Full control ثم قم بالضغط على Apply وبعدها قم بالضغط على Ok .

حل مشكلة البرتيشن لا يعمل

  • بعد القيام بجميع الخطوات السابقة يمكنك الآن فتح الفلاش ميموري الخاصة بك دون مشاكل .

بعد أن تعرفنا على طريقة حل مشكلة Access is denied التي تحدث عند فتح الفلاش ميموري على جهاز الكمبيوتر ،يمكنك أيضاً عزيزي القارئ القيام بنفس الخطوات في حل مشكلة عدم فتح أي بارتشن على جهاز الكمبيوتر .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *