حل مشكلة تشغيل لعبة ماين كرافت على جميع أجهزة الكمبيوتر

حل مشكلة تشغيل لعبة ماين كرافت

هناك الكثير من الالعاب التي تستمر في العمل لسنوات طويلة ولا يمل منها المستخدمين ،ولذلك نجد أن هناك مجموعة كبيرة من الالعاب لا يزال يلعبها الكثير من الأشخاص من جميع الأعمار ،وتعتبر لعبة ماين كرافت من اهم الالعاب القديمة التي يلعبها عدد كبير من الأشخاص ،لذلك خصصنا موضوع اليوم عن حل مشكلة تشغيل لعبة ماين كرافت والتي تواجه  الكثيرين دون معرفة السبب ،وهناك الكثير من الأسباب التي تعيق تشغيل اللعبة وهذا ما سوف نستعرضه في موضوع اليوم .

حل مشكلة تشغيل لعبة ماين كرافت

يتسبب نظام التشغيل في الكثير من المشاكل التقنية التي تتعارض في كثير من الأحيان مع تشغيل برنامج أو لعبة ما ،لذلك سوف نتطرق اليوم إلي بعض الحلول التقنية الخاصة بعمل نظام الويندوز خاصة إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 والذي يتعارض تشغيله مع عدد كبير من البرامج والألعاب ،فتابع معنا موضوع اليوم وقم بقراءة كل فقرة جيداً حتي تستطيع القضاء على مشكلة عدم تشغيل لعبة ماين كرافت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

حل مشكلة ماين كرافت للكمبيوتر

سوف نستعرض الآن بعض الحلول التي يمكنك القيام بها وذلك عن طريق اللعبة نفسها :

  • حذف اللعبة وتثبيتها من جديد : في البداية قم بتجربة هذا الحل السهل وذلك عن طريق حذف تثبيت اللعبة نهائياً من على الكمبيوتر ثم قم بإعادة تثبيتها مرة أخري من هنا .
  • تشعيل اللعبة على وضع المسؤول : تتوقف الكثير من البرامج والألعاب عن العمل في حالة عدم منحها وضع المسؤول وذلك للوصول لكامل الصلاحيات فيمكنك تجربة ذلك عن طريق تعدي لوضع لعبة ماين كرافت وذلك من خلال الضغط كليك يمن على أيقونة اللعبة ثم اختر Run as administrator .
  • حذف المودات السابقة : مثل الكثير من الالعاب تحتوي لعبة ماين كرافت على مجموعة من المودات (Modes) والتي تتعارض أحياناً عند استكمال اللعب حيث تقوم هذه المودات بتغيير وضعية اللعبة تلقائياً مما يؤدى أحياناً إلي توقف اللعبة ،لذلك جرب حذف جميع المودات السابقة وبدء اللعب من جديد .

حل مشكلة ماين كرافت ويندوز 10

إذا كنت تستخدم ويندوز 10 وتبحث عن حل مشكلة تشغيل لعبة ماين كرافت فسوف نستعرض معك الآن اهم الحلول لهذه المشكلة :

  • إيقاف تشغيل اللعبة من خلفية الويندوز : بعض الالعاب والبرامج تستمر في العمل بخلفية الويندوز حتي بعد إغلاقها من قبل المستخدم ،ويتعارض ذلك أحياناً مع بدء تشغيل اللعبة من جديد ،لذلك بعد أغلاق اللعبة تأكد أنها لا تعمل في خلفية الويندوز وذلك عن طريق الضغط على Ctrl + Shift + Esc وفي نافذة Task Managerقم بالبحث عن اسم اللعبة واضغط عليه كليك يمين واختر End task .
  • تعديل التوافق على ويندوز 10 : في كثير من الأحيان لا يتوافق إصدار اللعبة مع نظام تشغيل ويندوز 10 لذلك يلجأ البعض إلي الانتقال إلي وضع التوافق مع أنظمة ويندوز سابقة ،وللقيام بذلك قم بالضغط كليك يمين على أيقونة اللعبة واختر Properties ثم اضغط على تبويب Compatibility ثم قم بتحديد خيار Run this program in compatibility mode for وبالأسفل قم باختيار نظام ويندوز قديم ثم اضغط على Ok .
  • تحديث تعريفات الجهاز : عندما تواجهك بعض المشاكل في تشغيل أي لعبة يجب قبل أي شئ التأكد من تحديث كارت الشاشة الخاص بجهازك ،فقد يحل ذلك العديد من المشاكل ،ولذلك وعند مواجهة مشكلة غير معروفة السبب عند تشغيل لعبة ما قم بالتأكد من تحديث كارت الشاشة الخاص بك إلي احدث إصدار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *