كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10 وحل مشكلة المايك

حل مشكلة المايك في ويندوز 10

يواجه مستخدمي ويندوز 10 العديد من المشكلات في بعض تعريفات النظام، وكنا في مقال سابق قد استعرضنا معك حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 حيث قمنا بطرح العديد من الحلول التي من شأنها حل المشكلة بطريقة سليمة، ولكن هناك مشكلة أخري متعلقة بالصوت خاصة في المايك حيث لا يعمل المايك نهائياً على الويندوز لذلك سوف نتحدث اليوم عن حل مشكلة المايك في ويندوز 10 كما سنقوم أيضاً بشرح كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10 وشرح كيفية تشغيل المايك على الكمبيوتر ويندوز 10 .

حل مشكلة المايك في ويندوز 10

حيث المايك يعتبر من الأجزاء الهامة في استخدام جهاز الكمبيوتر أواللاب توب حيث تستطيع من خلاله التواصل مع الكثير من الأشخاص من خلال مواقع وتطبيقات التواصل مثل سكايب أو ماسنجر الفيسبوك وغيرها، لذلك تأكد في البداية من تثبيت تعريف المايك على جهازك وهنا يمكنك مراجعة مقال تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10 قبل البدء في حل المشكلة حيث يجب تثبيت التعريف الخاص بالمايك لكي يعمل بشكل طبيعي ومن خلال شرح اليوم سوف نقوم بشرح خطوات تفعيل المايك .

كيفية التأكد من تثبيت تعريف المايك

في البداية وكما ذكرنا بالأعلى يجب التأكد من تثبيت التعريف الخاص بالمايك على الويندوز ولذلك قم بالذهاب إلي This PC واضغط كليك يمين واختر Properties .

كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10

في الصفحة التالية قم بالضغط على Device Manager، وسوف تنبثق لك نافذة التعريفات الخاصة بالنظام فقم بالبحث عن تعريف الصوت والذي يحمل اسم Audio inputs and outputs واضغط عليه لتجد تعريفات الصوت ومعها تعريفات الميكروفون ولكن يجب مراعاة توصيل المايك بالكمبيوتر قبل القيام بذلك .

حل مشاكل ويندوز 10

حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك

بعد التأكد من تثبيت التعريفات الخاصة بالمايك سوف نقوم الآن بضبط أداوته حتي نتمكن من حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك وذلك من خلال الضغط كليك يمين على أيقونة الصوت بجوار الساعة واختيار Recording device وذلك من اجل اختبار المايك في ويندوز 10 .

حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك

من النافذة المنبثقة قم بالضغط على علامة الميكروفون كليك يمين واختر Properties، ومن النافذة الجديدة تأكد من تفعيل خيار Use this device enable ثم اضغط على Apply .

مشكلة المايك في ويندوز 10

بعد ذلك قم بالضغط على تبويب Listen من نفس النافذة وقم باختيار Speakers / Headphones ثم قم بتفعيل خيار Continue running when on battery power .

اختبار المايك في ويندوز 10

بعد ذلك قم بالضغط على تبويب Levels حتي تستطيع التحكم في مؤشر المايك من خلال تحريك المؤشر إلي جهة اليمين ،ثم اضغط على Ok واغلق كل النوافذ لتجد أن المايك يعمل بشكل طبيعي .

رفع صوت المايك في ويندوز 10

كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10

بعد أن استعرضنا معك طريقة حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10 وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • في البداية قم بتوصيل الميكروفون باللاب توب .
  • بمجرد توصيل الميكروفون بالجهاز قم بالضغط كليك يمين على علامة الصوت بجوار الساعة واختر Sounds .
  • من النافذة المنبثقة قم بالضغط على تبويب Recording .
  • في الصفحة التالية قم بتحديد الميكروفون الذي قمت بتوصيله ثم قم بالضغط على Set Default .
  • بذلك سوف يعمل معك المايك بشكل طبيعي .

كيفية تشغيل المايك على الكمبيوتر ويندوز 10

يمكنك أيضاً التعرف على طريقة تفعيل وتشغيل الميكروفون على أجهزة الكمبيوتر وذلك من خلال هذه الفقرة حيث سنتعرف على كيفية تشغيل المايك على الكمبيوتر ويندوز 10 وذلك على النحو التالي :

  • بعد توصيل المايك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك تأكد من وضع الميكروفون بشكل صحيح .
  • يمكنك تفعيل المايك ورفع مستوي الصوت عن طريق الضغط على قائمة البدء ثم اختيار الإعدادات ثم الضغط على النظام ثم الضغط على الصوت .
  • ضمن الإدخال تأكد من تحديد الميكروفون ضمن قائمة اختر جهازك ثم قم بتحديد خصائص الجهاز .
  • قم بالضغط على تبويب المستويات داخل نافذة خصائص الميكروفون .
  • قم بضبط مؤشرات الميكروفون ثم قم بالضغط على موافق .

اختبار المايك في ويندوز 10

إذا قمت بتوصيل الميكروفون الخاص بك بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك تستطيع اختبار المايك في ويندوز 10 بكل سهولة وخلال خطوات سريعة وذلك على النحو التالي :

  • في البداية وبعد توصيل الميكروفون بالجهاز قم بالضغط كليك يمين على علامة الصوت بالأسفل بجوار الساعة .
  • من القائمة قم بالضغط على Sounds ومن النافذة المنبثقة قم بالضغط على تبويب Microphone .
  • سوف تنتقل الآن إلي صفحة تفعيل الميكروفون حيث تلاحظ علامة خضراء بجوار المايك .
  • الآن قم بالتحدث في المايك ولاحظ قوة العلامات الخضراء عند التحدث .
  • في حالة انخفاض الصوت يمكنك رفع مستوي صوت الميكروفون عن طريق الضغط على المايك ثم اضغط على Properties .
  • من النافذة التالية قم بالضغط على تبويب Level وسوف تنتقل إلي مؤشر رفع صوت المايك .
  • قم بتحريك المؤشر إلي اليمين لرفع مستوي صوت الميكروفون .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك في ويندوز 10 يجب التأكيد على تثبيت التعريف الخاص بالمايك وذلك قبل إتباع الطريقة السابقة، كما يجب توصيل الميكروفون بالكمبيوتر أثناء القيام بالخطوات السابقة حتي تظهر لك جميع الخيارات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *