كيفية حذف حساب فيسبوك نهائياً 2020 من الكمبيوتر والهاتف

حذف حساب فيسبوك نهائياً 2020

يمتلك العديد من الأشخاص الآن عشرات الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف مواقعها وتطبيقاتها ،وخاصة موقع وتطبيق الفيسبوك فهو يعتبر موقع التواصل الأول على العالم حيث يتخطى مشتركيه حاجز الـ 2 مليار مستخدم وهو يعتبر من اهم تطبيقات التراسل الفوري عن طريق تطبيق فيس بوك ماسنجر كما يعتبر منصة أخبارية ضخمة بسبب نشر ملايين الصحف المحلية والعالمية أخبارها من خلال الفيسبوك وغيرها من المنشورات الاجتماعية والترفيهية ،ولكن هناك العديد من الأشخاص قد يرغبون في حذف حساب فيسبوك نهائياً 2020 وذلك يرجع للعديد من الأسباب التي سوف نتناولها في الفقرة القادمة ،لذلك سوف نتعرف اليوم على طريقة حذف حسابك على الفيسبوك بشكل نهائي وسوف نتعلم أيضاً طريقة تعطيل الحساب بشكل مؤقت وذلك في حالة إذا كنت تريد استرجاع الحساب مرة أخري .

حذف حساب فيسبوك نهائياً 2020

فبرغم الفائدة الكبيرة التي تقدمها مواقع التواصل مثل موقع الفيسبوك إلا أنها أيضاً تؤدي في كثير من الأحيان إلي الإدمان المزمن للانترنت حيث يعكف الكثير من الأشخاص على هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر لفترات طويلة تؤدي في معظم الأوقات إلي التسبب في العزلة عن المجتمع من حولهم وذلك بسبب انخراطهم في تلك المواقع لساعات طويلة غير مدركين خطورة الأمر حيث تؤدي هذه العزلة إلي أمراض نفسية كبيرة وخطيرة للغاية مثل الاكتئاب والضغط النفسي وذلك بسبب الانغلاق ورؤية الكثير من الأخبار والأحداث والصور بشكل متلاحق .

لذلك يجب استخدام هذه المواقع باعتدال حتي نستفيد منها ونتجنب أضرارها ،ونجد في الفترة الحالية ذهاب الكثير من الأشخاص إلي حذف حسابات التواصل الاجتماعي والانخراط في المجتمع بدلاً من ذلك ،وهناك الكثير من الأشخاص المشغولين في الحياة العامة ويريدون التفرغ لها تماماً ،لذلك سوف نقوم اليوم بشرح طريقة حذف حساب الفيسبوك بشكل نهائي وطريقة تعطيله مؤقتاً .

رابط حذف حساب الفيسبوك نهائياً من الكمبيوتر

أن عملية حذف حساب الفيسبوك على الكمبيوتر لا تستغرق الكثير من الوقت ،ولكن بالقليل من الخطوات تستطيع حذف حسابك نهائياً وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • في البداية قم بالذهاب إلي رابط حذف حساب الفيسبوك نهائياً من هنا .
  • سوف تجد الآن بعض التنبيهات الهامة بشأن حسابك قبل حذفه :
  1. يخبرك أول تنبيه انه في حالة حذف حسابك بشكل نهائي سوف يتم حذف جميع رسائلك الخاصة على تطبيق ماسنجر الفيسبوك ولكن يمكنك الاحتفاظ بوجودك على الماسنجر حتي بعد حذف الحساب بشكل نهائي وذلك من خلال تفعيل خيار إلغاء تنشيط الحساب وسوف تستطيع فيما بعد تشغيله وتبادل الرسائل بنفس حسابك .
  2. في التنبيه الثاني يخبرك الموقع بعدد المنشورات التي قمت بنشرها على حسابك سواء صور أو عناصر أخري وتستطيع تنزيلها وحفظ هذه المنشورات على جهازك قبل أن يتم حذف الحساب نهائياً حيث سيتم فقد اي معلومات ومنشورات بعد إتمام عملية الحذف وذلك من خلال الضغط على خيار تنزيل المعلومات .
  3. التنبيه الثالث والأخير وهو خاص بإدارة الصفحات فإذا كنت المسؤول الوحيد عن إدارة صفحات على الفيسبوك فهو يخبرك بإن هذه الصفحات لن يتم التحكم فيها بعد ذلك وتستطيع قبل عملية الحذف القيام بتعيين مسؤول بدلاً منك حتي تستطيع هذه الصفحات في الاستمرار وذلك عن طريق خيار تعديل إعدادات المسؤول .

رابط حذف حساب الفيسبوك نهائيا

  • بعد ذلك قم بالضغط على حذف الحساب وسوف تظهر لك نافذة تأكيد قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك ثم اضغط على متابعة .
  • الآن سوف تظهر لك نافذة جديدة تخبرك انك على وشك حذف حسابك بشكل نهائي ولكن لديك مهلة 30 يوم لتستطيع استرجاع حسابك وإلغاء عملية الحذف خلالها وذلك عن طريق تسجيل دخول للحساب وسوف تنتهي عملية الحذف ،ولكن في حالة مرور 30 يوم فلن تستطيع استرجاع الحساب مرة أخري .

طريقة حذف حساب الفيسبوك على الكمبيوتر

  • لمتابعة حذف الحساب قم بالضغط على حذف الحساب وسوف يتم تسجيل خروج تلقائي من جميع الأجهزة .

طريقة حذف حساب الفيسبوك على الهاتف

إذا كنت تريد حذف حسابك من خلال الهاتف سواء اندرويد أو ايفون فسوف نستعرض الآن طريقة حذف حساب الفيسبوك على الهاتف بجميع أنواعها وذلك على النحو التالي :

  • في البداية قم بالذهاب إلي رابط حذف الحساب من هنا .
  • سوف تجد اثنين من الخيارات الأول خاص بإلغاء تنشيط الحساب لفترة مؤقتة ثم استرجاعه مرة أخري ،والثاني خاص بحذف الحساب نهائياً .
  • قم باختيار حذف الحساب ثم اضغط على متابعة إلي حذف الحساب .

طريقة حذف حساب الفيسبوك على الهاتف

  • في الصفحة التالية سوف تجد التنبيهات المذكورة في الفقرة السابقة الخاصة بتنزيل المعلومات وتنشيط الماسنجر وإدارة الصفحات فقم باتخاذ الأوامر المناسبة لك مع كل تنبيه ثم اضغط على حذف الحساب .

حذف حساب الفيسبوك على الايفون

  • بعد ذلك قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك ثم اضغط على متابعة .
  • الآن انت على وشك حذف حسابك بشكل نهائي ولكن سوف يكون هناك فترة 30 يوم يمكنك خلالهم استرجاع حسابك مرة أخري ،ولكن بعد مرور 30 يوم سوف يتم حذف الحساب بشكل نهائي ولن تستطيع استرجاعه مرة أخري ،والآن لتأكيد عملية الحذف قم بالضغط على حذف الحساب .

حذف حساب الفيسبوك على الاندرويد

  • تستطيع إلغاء تنشيط حسابك بشكل مؤقت من نفس الرابط واختيار إلغاء تنشيط الحساب بدلاً من حذف الحساب .
  • عند إلغاء تنشيط الحساب يمكنك تنشيطه في أي وقت من خلال تسجيل الدخول فقط .

فيديو الشرح

طريقة إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك

إذا كنت تريد غلق حسابك بشكل مؤقت لفترة زمنية يمكنك استخدام ميزة إلغاء تنشيط الحساب بشكل مؤقت وذلك من خلال طريقة إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك من خلال الخطوات التالية :

  • قم بالذهاب إلي رابط إلغاء تنشيط حساب فيسبوك من هنا .
  • سوف تجد خيارات الحذف النهائي أو إلغاء التنشيط ،فقم بتحديد إلغاء التنشيط واضغط على متابعة إلي إلغاء تنشيط الحساب .

طريقة إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك

  • في الصفحة التالية قم بكتابة كلمة المرور واضغط على متابعة .
  • في الصفحة التالية يطلب منك الموقع تحديد سبب إلغاء حسابك بشكل مؤقت فقم باختيار السبب المناسب .

رابط الغاء تنشيط حساب فيسبوك

  • تجد بالأسفل معلومات حول عدم تعطيل الماسنجر أثناء عملية التعطيل .
  • للبدء في تعطيل حسابك بشكل مؤقت اضغط على إلغاء التنشيط .

تعطيل الفيسبوك مؤقتاً

  • حسابك الآن غير نشط ويمكنك تنشيطه عن طريق تسجيل الدخول مرة أخري في أي وقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *