تطبيقات اندرويدبرامج ايفونتطبيقات IOS

تنزيل فيس بوك عربي 2023 للاندرويد وللايفون اخر إصدار

تنزيل فيس بوك عربي

إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية فأصبح الجميع يقوم باستخدامها في كل وقت ومن المعروف أيضاً أن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك هو أشهر منصات التواصل في العالم ويتم استخدامه من قبل أكثر من مليار مستخدم من مختلف أنحاء العالم و علي الرغم من هذا العدد الكبير الذي يقوم باستخدام هذا الموقع إلا وأنه مازال هناك الكثير من المستخدمين الذين لا يعرفوا كيفية التعامل معه أو ما هو وجه الاستفادة الذي سيحصل عليه عندما يبدأ في استخدامه ولهذا أعزائي فمقال اليوم سيكون موجه لفئة معينه من الأشخاص وهم من لا يعرفوا أي شئ حول موقع فيس بوك أو حتى كيفية استخدامه ولكن بعد الانتهاء من تلك التدوينه ستكون على مقدرة بالقيام ببعض الأمور وأهمها سيكون تنزيل فيس بوك عربي على هاتفك والبدء في استخدامه والتعرف عليه من الألف إلي الياء .

تنزيل فيس بوك عربي 2021

على الرغم من أن هناك الكثيرين لا يعرفون ما هو تاريخ إنشاء فيس بوك ولكن بكل تأكيد من المؤكد أن يكونوا قد سمعوا أسم مارك زوكربيرغ في الأنحاء ولمن منكم لا يعرف من هو صاحب هذا الاسم فهو المالك والمؤسس لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ولقد ظهر فيس بوك لأول مرة في عام 2004 تحديداً في يوم الرابع من شهر فبراير ولقد قام مارك هو وزميله إدوارد بتأسيس الموقع ليسهل عملية التواصل بين طلاب جامعة هارفارد وكان الأمر مقتصراً عليهم فقط حتى بدأت الفكرة في الانتشار وأصبح الموقع متاح لبعض طلاب الجامعات الأخرى في منطقه بوسطن حتى عام 2006 وبعدها أصبح من الممكن لأي شخص في العالم أن يستخدم موقع فيس بوك ولكن يشترط أن يكون عمره 13 عام فأكثر ومن يومها وبدأ الموقع في تطور مستمر حتى وصل إلي الشكل الذي نراه عليه اليوم .

ما سنتعلمه من خلال تدوينه اليوم بعد تنزيل فيس بوك الجديد :

  • إنشاء حساب فيس بوك خاص بك .
  • إضافة الأصدقاء واستخدام تطبيق الدردشة .
  • مشاركة المنشورات والصور ومقاطع الفيديو .
  • إنشاء صفحات ومجموعات التواصل الاجتماعي .
  • بعض المعلومات السريعة حول عمل الإعلانات وحماية حسابك من الاختراق .

أولاً : تنزيل فيس بوك عربي

عزيزي القارئ إذا أردت بالفعل أن تبدأ في استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فأمامك أمرين الأول هو استخدامه عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك والدخول إليه من خلال أي متصفح أو عن طريق تحميل التطبيق الخاص به ولكن الأمر الأشهر في تلك الأيام هو أن الجميع يقوم باستخدام الموقع عن طريق التطبيق وهذا ما سنقوم به من خلال الفقرات التالية ،فقط قم بالضغط على رابط التحميل الموجود في نهاية هذا المقال (بما يتوافق مع نظام تشغيل هاتفك) لتحميل تطبيق فيس بوك على هاتفك سواء الاندرويد أو الايفون .

ثانياً : إنشاء حساب فيس بوك جديد

بعد الانتهاء من تنزيل فيس بوك على هاتفك سيكون قد حان وقت إنشاء الحساب وذلك من خلال فتح التطبيق على هاتفك بعد ذلك عليك أن تقوم بالضغط على اختيار إنشاء حساب أو Create New Facebook Account بعد ذلك ستظهر لك تلك الصورة فقط قم بالضغط علي Next .

تنزيل فيس بوك

والآن قم بإدخال المقطع الأول والثاني من اسمك الذي سيظهر إلي باقي المستخدمين على فيس بوك .

كيفية تنزيل فيس بوك

ثم بعد ذلك قم بكتابة تاريخ ميلادك كما هو موضح بالصورة التالية :

طريقة تنزيل فيس بوك

وبعدها قم بتحديد الجنس سواء كان ذكر أو أنثى كما هو موضح :

تعرف على تنزيل فيس بوك

وحتى تتمكن من استكمال عملية التسجيل عليك القيام بكتابة رقم هاتفك للتسجيل من خلاله أو يمكنك استخدام البريد الإلكتروني الخاص بك وهذا في حالة إذا كنت تمتلك بريد إلكتروني خاص بك .

كيف من الممكن تنزيل فيس بوك

وبعدها يكون قد حان الوقت لاختيار كلمة المرور وتذكر عزيزي القارئ أنه لابد أن تكون كلمة المرور قوية حتى لا يتم اختراق حسابك بسهولة ويفضل أن تحتوي على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام وعلامات وأبعد عن استخدام تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك في باسورد حسابك على فيس بوك .

تنزيل فيس بوك بسهولة

والآن قم بالضغط على Sign Up لاستكمال عملية التسجيل .

تنزيل فيس بوك للمبدتين

بعد ذلك سيتم إرسال كود تفعيل الحساب إلي رقم الهاتف المستخدم في عملية التسجيل أو إلي البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله بالخطوات السابقة وهذا يعتمد علي ما قمت باستخدامه كما أوضحت سابقاً فقط قم بالحصول عليه وإدخاله في الخانة الموجودة بالصورة التالية حتى تتمكن من استكمال الخطوات التالية .

تنزيل فيس بوك بالعربية

والآن عملية إنشاء الحساب تكون قد انتهت وحان الوقت للقيام ببعض الأمور الإضافية مثل إضافة صورة إلي حسابك وذلك باستخدام كاميرا الهاتف أو معرض الصور .

تنزيل فيس بوك بالانجليزية

وبعدها سيطلب منك التطبيق السماح له برفع قائمة الأسماء الموجودة على هاتفك ليطابقها بقاعدة المستخدمين التي يمتلكها ليسهل عملية الوصول إلي أصدقائك ويمكنك السماح له من خلال الضغط على upload أو الرفض من خلال الضغط على Skip كما تري :

تنزيل فيس بوك لجميع المستخدمين

ثالثاً : إضافة الأصدقاء واستخدام تطبيق الدردشة

بعد أن نكون قد انتهينا من تنزيل فيس بوك وإنشاء الحساب بكامل الخطوات يكون قد حان الوقت لمعرفة كيفية إضافة الأصدقاء واستخدام تطبيقات الدردشة وهذا الأمر بسيط للغاية فكل ما عليك فعله هو البحث عن أصدقائك باستخدام خانة البحث الموجودة بالأعلى كما هو بتلك الصورة .

تنزيل فيس بوك وإنشاء حساب

وعند الوصول إلي حساب الشخص الذي تريد إضافته قم بالضغط على كلمة Add Friend أو إضافة صديق كما هو بتلك الصورة .

تنزيل فيس بوك وإنشاء مجموعة

وحتى تعرف كيفية استخدام تطبيق الدردشة عليك تحميله أولاً ويمكنك القيام بذلك من خلال مراجعة مقال تنزيل تطبيق ماسنجر فقط قم بتحميله بعد ذلك أضغط على علامة الدردشة الموجودة بالأعلى داخل التطبيق وسيتم تحويلك إلي تطبيق ماسنجر والذي ستجد بداخله جميع المحادثات الخاصة بك وجميع الأشخاص الذين يستخدموا التطبيق الآن ويمكنك التحدث إليهم وهذا بعد إضافة مجموعة من الأصدقاء بكل تأكيد كما تعلمنا بالفقرات السابقة .

تنزيل فيس بوك وإنشاء صفحة

رابعاً : مشاركة الصور والمنشورات ومقاطع الفيديو على فيس بوك

يمكنك الآن كتابة المنشورات ومشاركة الصور مع أصدقائك كما يقوم الجميع من خلال الضغط على What’s On Your Mind أو مالذي يدور في بالك الآن فقط قم بالضغط عليها وكتابة من تريده والضغط على Post أو نشر ويمكنك أيضاً إضافة الصور والفيديوهات من خلال اختيار Photo/Video كما هو موضح بتلك الصورة :

تنزيل فيس بوك للتواصل الاجتماعي

خامساً : إنشاء صفحات ومجموعات فيس بوك

كثيراً ما يقوم بعض الأشخاص بعد تنزيل فيس بوك بعمل صفحة ما أو مجموعة واستخدامها كوسيلة ترويجية لمشروع على أرض الواقع أو ربما فقط للترفيه مثل الكثير من الصفحات المشهورة التي تقوم بنشر الصور ومقاطع الفيديو المضحكة ،ومن خلال تلك الفقرة سنتعلم كيفية إنشاء صفحة على فيس بوك أو مجموعة في خطوات بسيطة للغاية .

ستقوم بالضغط على الثلاث خطوط الموجودين بالأعلى واستمر بالنزول إلي الأسفل حتى تجد أمامك اختيارين وهما إنشاء مجموعة أو Create Group و إنشاء صفحة أو Create Page .

تنزيل فيس بوك وماسنجر

على سبيل المثال سنقوم بإنشاء صفحة فسنختار الضغط على Create Page لتظهر لك واجهة تطبيق فيس بوك كما هو بتلك الصورة فقط قم بالضغط على Get Started .

تنزيل فيس بوك اخر إصدار

والآن قم بكتابة اسم الصفحة واضغط Next لاختيار نوع الصفحة وذلك على حسب ما هو نشاطها سواء كان تسويق أو ترفيه أو غيره من الأنشطة المتاحة .

تنزيل فيس بوك مع الشرح

لتحصل في النهاية على صفحة كما هو بتلك الصورة .

تنزيل فيس بوك للجميع

كيفية إنشاء مجموعة على فيس بوك ؟

إذا كنت ستقوم بإنشاء مجموعة فستقوم بالضغط على Create Group من القائمة السابقة ثم ستقوم بكتابة اسم المجموعة في المكان المخصص لها بعد ذلك ستقوم بإضافة المستخدمين إلي المجموعة من خلال قائمة الأصدقاء الخاصة بك ويمكنك أيضاً إضافة صورة للمجموعة من خلال الضغط على علامة الكاميرا الظاهرة أمامك بتلك الصورة .

تنزيل فيس بوك ببساطة

سادساً : إنشاء الإعلانات على فيس بوك

إذا كنت ستقوم باستخدام فيس بوك من أجل الترفيه فقط ولا تفكر في استخدامه كعمل تسويقي أو للربح من خلاله فتلك الفقرة لا تعني لك أي شئ ويمكنك الانتقال إلي الفقرة التي تليها أما إذا كان هذا من ضمن أهدافك لاستخدام و تنزيل فيس بوك فقم بالضغط علي Ads Manager من قائمة الثلاث نقاط كما هو بتلك الصورة :

تنزيل فيس بوك واستخدامه بالتفصيل

ثم قم بالضغط علي Create Ad وابدأ في إضافة بيانات الإعلان .

تنزيل فيس بوك وشرح كيفية القيام بكل شئ

وبعدها عليك أن تقوم بتحديد الفئة التي تريد استهدافها وبعدها سيطلب منك إضافة البطاقة الائتمانية الخاصة بك حتي تقوم بدفع تكلفة الإعلانات وبعدها سيتم مراجعة إعلانك وتلك كانت نبذة سريعة حول إعلانات فيس بوك ولكنها بالتأكيد أكبر من هذا بكثير وربما قد أتحدث معكم عنها في مقال مفصل خلال المقالات القريبة القادمة .

سابعاً : حماية حساب الفيس بوك الخاص بك

حتى تتمكن من الحفاظ على حساب الفيس بوك الخاص بك برجاء كما أوضحت سابقاً استخدام كلمة مرور قوية وعدم الدخول إلي الروابط الغريبة التي قد يقوم أي شخص بنشرها أو إرسالها لك من خلال الدردشة ويفضل استخدام رقم هاتف وبريد إلكتروني حقيقي حتى لا تواجه أي مشاكل في تأمين حسابك على فيس بوك فيما بعد .

وبهذا أكون قد انتهيت من تلك التدوينه فبوصولك إلي هنا هذا يعني أنك تمكنت من تنزيل فيس بوك على هاتفك وإنشاء حساب مروراً بباقي الخطوات التي أوضحتها وبالنهاية أتمنى أن أكون قد تمكنت من تقديم المساعدة لأصدقائي المستخدمين وإذا واجهتكم أي مشكلة راسلوني على الفور من خلال التعليقات أو من خلال صفحة اتصل بنا .

رابط التطبيق للاندرويد ، رابط التطبيق للايفون والايباد .

اترك تعليقاً