تعرف علي طريقة تفعيل ميزة الإيماءات بكروم الجديدة لتصفح أكثر سهولة

تفعيل ميزة الإيماءات بكروم :

منذ إطلاق أول نسخة منه عام 2009 واصبح متصفح جوجل كروم من اشهر واقوي المتصفحات في الفترة الأخيرة حيث استقطب المتصفح الشهير ملايين المستخدمين حول العالم لما يُقدمه من خدمات افتقرت إليها الكثير من المتصفحات الأخري وواظب جوجل كروم علي تقديم تحديثات وأدوات لتحسين المتصفح بشكل كبير حيث التصفح بشكل أمن وبطريقة سهله تناسب جميع الأعمار و الفئات من المستخدمين وسوف نتحدث اليوم عن تفعيل ميزة الإيماءات بكروم والتي تجعل المتصفح أسهل بكثير في الاستخدام وذلك من خلال استخدام الإيماء بالنقر بدلاً من الدخول علي قوائم الأدوات الخاصة بالمتصفح للقيام بخطوة ما ،فبعد تفعيل تلك الخاصية الرائعة سوف يُمكنك التحكم في المتصفح بشكل اكثر مرونة وسرعة .

تفعل ميزة الإيماءات بكروم

فكل المتصفحات التي نستخدمها تحتوي علي قوائم الاستخدام الخاصة بها والتي من خلالها نقوم بالذهاب الي الصفحة السابقة او الرجوع الي الصفحة التالية والكثير من الأدوات التي تتواجد في كل المتصفحات ومن ضمنهم متصفح جوجل كروم ،ولكن عند تفعيل ميزة الإيماءات بكروم سوف يُمكنك من استخدام الكثير من الأدوات السابق ذكرها وذلك عن طريق النقر فقط علي المتصفح أثناء فتحه وجدير بالذكر فهذه الخاصية متوفرة فقط للهواتف التي تعمل بنظام اندرويد ولم ترد أي معلومات حول إمكانية تفعيلها علي هواتف ايفون .

لا يفوتك : افضل متصفح للاندرويد .

كيف يمكنني تفعيل ميزة الإيماءات بكروم ؟

بالرغم من وجود تلك الخاصية في التحديثات الأخيرة لجوجل كروم ولكنها لم تتاح بشكل افتراضي وذلك لأسباب ترجع للشركة ،ولكن يُمكنك تفعيل هذه الميزة الرائعة بشكل يدوي من خلال الخطوات التالية :

أولاً : قم بفتح متصفح جوجل كروم علي هاتفك الاندرويد مع مراعاة ترقية التطبيق الي النسخة الأخيرة ،ثم قم بكتابة chrome://flags في شريط العناوين ثم اضغط علي GO .

أخر تحديثات جوجل كروم

ثانياً : سوف تنتقل الي صفحة تحتوي علي الكثير من أدوات الضبط الخاصة بالمتصفح فقم بالبحث عن الخيار History navigation with gesture ،ونظراً لكثرة الأدوات فأنصحك بالبحث عن طريقة الخانة المخصصة لذلك حتي توفر الكثير من الوقت وعندما تجد الخيار السابق ذكره قم بالضغط علي Default وتحويلها الي Enabled .

خاصية الإيماء الجديدة

ثالثاً : بعد تفعيل الخيار السابق قم بالضغط علي RELAUNCH NOW ليقوم المتصفح بإعادة تشغيل نفسة بشكل تلقائي ،وسوف يتم بعدها تفعيل ميزة الإيماءات بكروم ويُمكنك تجربة هذه الخاصية الرائعة فوراً .

جوجل كروم

رابعاً : قد يختلف اسم الميزة الجديدة بين إصدار لأخر في متصفحات جوجل كروم ولذلك إن لم تجد الخيار السابق History navigation with gestur متوفر في المتصفح الخاص بك فقم بالبحث عن enable gesture navigation او Overscroll history navigation .

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ وبعد تفعيل هذه الميزة الجديدة يُمكنك الآن التصفح بشكل ممتع ومريح حيث يُمكنك من خلال النقر فقط من التنقل والحصول علي الكثير من أدوات المتصفح دون الحاجة الي الدخول علي قوائم الضبط ،وجدير بالذكر فإنه يُمكنك أيضاً إلغاء تلك الخاصية وذلك عن طريق نفس الخطوات السابقة وإيقاف عملها من خلال عمل Disabled .


موضوعات مهمة جداً لك :

تعرف علي طريقة تفعيل ميزة الإيماءات بكروم الجديدة لتصفح أكثر سهولة
5 (100%) 1 vote
  • 15
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *