اخبار التقنيةكيف

تغيير باسورد الواي فاي لراوتر WE من الموبايل 2023 بسهولة

تغيير باسورد الواي فاي لراوتر WE من الموبايل

كلمة المرور أو الباسورد كما يفضل أن يطلق عليها البعض هي صمام الأمان للعديد من الأجهزة الذكية الحديثة ،فيجب حفظ خصوصية الأجهزة عن طريق كلمة المرور وذلك حتي يتم استخدام هذه الأجهزة بواسطة أصحابها فقط ،ولعل جهاز الراوتر هو من اهم الأجهزة التي يجب وضع كلمة مرور لها ،وبسبب قلة استخدام أجهزة الكمبيوتر داخل المنازل أصبحت الحاجة إلي طريقة تغيير باسورد الواي فاي لراوتر WE من الموبايل وذلك لانتشار الهاتف المحمول بشكل كبير داخل جميع المنازل ،لذلك يحتاج الكثير من المستخدمين إلي طريقة سريعة لتغيير كلمة مرور راوتر وي وذلك بدون الحاجة إلي استخدام كمبيوتر .

تغيير باسورد الواي فاي لراوتر we من الموبايل

إذا لاحظت اي بطء في خدمة الانترنت لديك أو عند ملاحظة ضعف السرعة المتصلة بأجهزتك يجب هنا أن تنتبه فربما هناك من يسرق سرعة الواي فاي الخاصة بك وذلك من خلال معرفته لكلمة مرور الراوتر الخاص بك ،لذلك عليك كل فترة تغيير باسورد الواي فاي وذلك منعاً لوقوعه بين ايدي أشخاص يستغلون سرعتك ويستهلكون باقتك الشهرية دون أن تستفيد منها شيئاً ،وإذا كنت تستخدم راوتر وي فسوف نساعدك اليوم في تغيير الباسورد الخاص به بكل سهولة وذلك عن طريق الموبايل وبدون الحاجة إلي كمبيوتر كما كان يتم في السابق .

تغيير باسورد الواي فاي لراوتر وي من الموبايل

كل ما عليك القيام به هو فتح هتاتفك ثم قم بالدخول إلي المتصفح بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1 وسريعاً ما ستظهر لك عبارة أن الإتصال غير أمن Your connection is not private بعد ذلك قم بالضغط على خيار  Advanced أو إعدادات متقدمة .

حل مشكلة تغيير باسورد الواي فاي في 2021

والآن من جديد قم بالضغط على خيار Proceed to 192.168.1.1 (unsafe) للدخول إلي صفحة إعدادات الراوتر .

باسورد واي فاي وي 2021

بعد ذلك قم بالبدء في عملية إدخال كلمة السر و اسم المستخدم للدخول إلي صفحة الإعدادات من الداخل وستجد كلمة سر الراوتر على ظهر الراوتر .

تغيير باسورد الواي فاي لراوتر وي من الموبايل

بعد ذلك قم باختيار Set UP WLAN .

تغير باسورد الواي فاي 2021

وأخيراً قم بالبدء في عملية تغيير كلمة السر إلي كلمة قوية جديدة بعد ذلك قم بالضغط على خيار Save  .

تغيير باسورد الواي فاي لراوتر وي من الموبايل

تغير باسورد الراوتر WE من الموبايل

قبل استعرض الخطوات يجب قبل شئ أن تكون متصل على نفس الراوتر الذي تريد تغيير الباسورد الخاص به ولابد أيضاً أن تكون على دراية باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به وذلك قبل البدء في تغيير الباسورد وللبدء في ذلك إتبع الخطوات التالية :

  • قم بفتح المتصفح الخاص بك على موبايلك ثم قم بكتابة الآي بي الخاص بالراوتر 192.168.1.1 ثم اضغط Go .
  • ربما تظهر لك رسالة تخبرك أن اتصالك غير آمن أو your connection is not secure فقم بالضغط على الإعدادات المتقدمة أو advanced ثم اضغط على proceed to 192.168.1.1(unsafe) .
  • بعد ذلك سوف تنتقل إلي صفحة الدخول إلي الراوتر ،فقم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور .

تغيير باسورد الراوتر we 2020

  • في حالة عدم تغييرك لاسم المستخدم وكلمة المرور فسوف تجدهم مدونين على الراوتر من الخلف .
  • إذا كنت تمتلك راوتر تي اى داتا قديم ولم تقم بتغيير كلمة المرور واسم المستخدم من قبل فقم بكتابة admin في خانة اسم المستخدم وخانة كلمة المرور .
  • اضغط على Login للدخول على صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك .
  • الآن قم بالضغط على تبويب Network ثم اضغط على WLAN من القائمة ثم اختر SSID Settings .
  • تستطيع من هذا الخيار تغيير اسم الشبكة الخاصة بك من خلال خيار SSID Name ثم الضغط على Submit .

تغير باسورد الراوتر we من الموبايل

  • بعد ذلك قم بالضغط على تبويب Security لتستطيع تغيير باسورد الواي فاي لراوتر WE من الموبايل عن طريق خيار WPA Passphrase وذلك عن طريق كتابة كلمة مرور لا يقل عددها عن 8 ارقام وحروف ولا تزيد عن 64 رقم وحرف .
  • لحفظ كلمة المرور الجديدة قم بالضغط على Submit ثم قم بغلق صفحة الضبط الخاصة بالراوتر .

كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل

  • تستطيع الآن عزيزي القارئ القيام بتغيير كلمة المرور واسم المستخدم في أي وقت تريد .

بعد قيامك بتغيير باسورد الراوتر سوف تلاحظ الآن انقطاع خدمة الانترنت عن جميع الأجهزة المتصلة من قبل ،وذلك لتغيير الباسورد القديم ولذلك عليك تسجيل دخول من جديد على جميع الأجهزة ،وأنصحك عزيزي القارئ القيام بهذه العملية بشكل دوري وليكن كل شهر وذلك حتي تضمن وصول سرعة الانترنت كاملة بدون أن يسرقها احد .

فهناك العديد من البرامج التي تسمح لأي شخص الحصول على كلمات مرور الواي فاي ،لذلك قم بتغيير باسورد الراوتر الخاص بك بشكل مستمر وأيضاً قم بوضع كلمة مرور صعبة يستحيل توقعها أو تخمينها من قبل البرامج وذلك عن طريق كتابة حروف كبيرة وصغيرة بالإضافة إلي الأرقام وذلك حتي تحمي شبكة الانترنت الخاصة بك .

اترك تعليقاً