شرح كيفية تصوير الفيديو بالحركة البطيئة وما هي الخطوات التي عليك القيام بها

تصوير الفيديو بالحركة البطيئة :

إن فيديوهات Slow Motion أو كما تُعرف باسم فيديوهات الحركة البطيئة هي واحدة من أروع الفيديوهات التي يُمكنك مشاهدتها فهي تمتلك طابعاً جمالياً خاص بها ومؤخراً أصبحت محل اهتمام لكثير من المستخدمين وخصوصاً مستخدمي الهواتف الذكية ولهذا دائماً ما تحاول شركات تصنيع تلك الهواتف من أن تتقن تلك التقنية وتوفرها للمستخدمين بأفضل صورة ممكنة ويحدث هذا عن طريق تطوير كاميرات الهواتف الذكية ولكن في الحقيقة أن تكون التقنية متوفره في الهاتف لن يكون كافياً حتى تحصل علي لقطة مثاليه فهناك أمور عليك القيام بها لتتمكن من تصوير الفيديو بالحركة البطيئة ومن أهمها بكل تأكيد هو الحصول علي هاتف يمتلك تلك القنية .

شرح كيفية تصوير الفيديو بالحركة البطيئة وما هي الخطوات التي عليك القيام بها

من الممكن عزيزي القارئ أن تقوم بتصوير مقطع فيديو عادي باستخدام كاميرا عادية ومن خلال برامج الكمبيوتر الخاصة بعمليات المونتاج تبدأ في التعديل عليه وتحويله إلي فيديو بالحركة البطيئة ولكن أمر مثل هذا سيحتاج إلي الكثير من الوقت كما أنه سيكون من المهم جداً أن تتعلم كيفية التعامل مع تلك النوعية من البرامج ولهذا استخدام كاميرات الهواتف الذكية سيسهل الأمر كثيراً وسيجعل إمكانية الحصول علي لقطة مثالية أعلى بكثير فكما أوضحت بالفقرة السابقة أن شركات الهواتف الذكية أصبحت تسعى في تطوير تلك التقنية علي الهواتف الذكية .

أمور عليك القيام بها حتى تتمكن من تصوير الفيديو بالحركة البطيئة :

  • في البداية عزيزي القارئ بكل تأكيد ستقوم بإحضار هاتفك الذكي والدخول إلي الكاميرا واختيار وضع التصوير البطئ .
  • من الضروري في تلك المرحلة أن تقوم باستخدام حامل للهاتف لإن أي اهتزاز أثناء التصوير سيعرضك إلي فقدان التركيز علي اللقطة مما سيفسد عملية التصوير بالكامل .
  • يجب أن تقوم بتحديد اللحظة التي ستبدأ عندها التصوير البطيء جيداً لإنه إذا أخطأت سيكون عليك تكرار الأمر أكثر من مرة .
  • في بعض الهواتف الذكية هناك وضع تصوير تلقائي وخصوصاً في هواتف سامسونج وهو يساعدك علي تحديد التوقيت المثالي لبدء التصوير ويمكنك الاعتماد عليه في هذا الأمر .

معلومات أكثر حول تصوير الفيديو بالحركة البطيئة :

عندما تقوم بتصوير الفيديو بالحركة البطيئة فهذا يعني أن كاميرا الهاتف تقوم بالتقاط ما يحدث بصورة أسرع منها فإذا كنت تقوم بتصوير مروحة أو شئ يتحرك بسرعة فهنا الكاميرا الخاصة بهاتفك ستبدأ في التصوير بقدرة 960 إطاراً في الثانية الواحدة وهذا بكل تأكيد في الهواتف والأجهزة المتقدمة فقط أما في الكاميرات الاحترافية فسيكون الأمر أسرع وأعلى بكثير .


موضوعات مهمة جداً لك :

شرح كيفية تصوير الفيديو بالحركة البطيئة وما هي الخطوات التي عليك القيام بها
تقييمك
  • 28
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *