طريقة تصوير الشاشة فيديو للايفون والايباد بدون برامج وبدون جيلبريك

تصوير الشاشة فيديو للايفون :

في كثير من الأحيان يريد المستخدم تصوير شاشة الجهاز الذي يستخدمه ،وقد ظهرت العديد من البرامج التي تتيح تصوير شاشة الكمبيوتر بالصوت والصورة ،وأيضاً هناك بعض البرامج التي تم طرحها لتسجيل شاشة الهاتف لنظام اندرويد ،وإذا كنت تمتلك هاتف ايفون أو ايباد وتريد تصوير الشاشة ولا تستطيع تحميل أي برنامج إلا بعد عمل جيلبريك لهاتفك ( كسر ضمان الهاتف ) فسوف نساعدك اليوم في تصوير الشاشة فيديو للايفون بدون برامج ،فقط عن طريق القليل من الخطوات لتستطيع بعدها من تصوير الكثير من الأحداث على هاتفك سواء الدردشات أو الالعاب وغيرها .

تصوير الشاشة فيديو للايفون

تنتشر مجموعة كبيرة من البرامج التي تسمح لك بتصوير شاشة الايفون والايباد ولكن تشترط هذه البرامج عمل جيلبريك للهاتف وهو الأمر الذي لا يفضله الكثيرين حيث تعد هذه الطريقة غير آمنة وتعرض الهاتف ومحتوياته لخطر الاختراق والسرقة ،لذلك سوف نستعرض معك اليوم طريقة سهلة وفعالة لتصوير وتسجيل شاشة الايفون والايباد بدون استخدام برامج نهائياً ،ولكن تشترط هذه الطريقة وجود تحديث IOS 11 على الأقل فيما فوق وذلك حتي تجد الأدوات متوفرة لتفعيل الخاصية بدون الحاجة إلي برامج .

طريقة تسجيل الشاشة على الايفون والايباد :

كما ذكرنا في الفقرة السابقة فإن هذه الطريقة فعالة مع الأجهزة التي تم تحديثها إلي IOS 11 فيما فوق ولتفعيلها اتبع الخطوات التالية بالترتيب :

  • في البداية قم بالذهاب إلي الإعدادات ثم اضغط على مركز التحكم ثم اضغط على خيار تخصيص عناصر التحكم .
  • الآن قم بالضغط على علامة تسجيل شاشة الايفون بجوار خيار تسجيل الشاشة .
  • بعد ذلك قم بالخروج من الإعدادات وقم بسحب الشاشة لأعلي ثم قم بالضغط على علامة التسجيل تسجيل شاشة الايباد ثم قم بالضغط على الميكروفون .
  • الآن قم بالضغط على بدء التسجيل ،ولكن انتظر بدء العد التنازلي وهو ثلاث ثوان بعدها يمكنك البدء في تصوير الشاشة فيديو للايفون .
  • بعد انتهاء العد التنازلي قم بالضغط على تسجيل الشاشة تصوير شاشة الايبود تاتش ،ولإيقاف التسجيل قم بالضغط على شريط الحالة الأحمر في اعلي الشاشة ثم اضغط على إيقاف .
  • للذهاب إلي المقاطع التي تم تسجيلها قم بالذهاب إلي تطبيق الصور على هاتفك واختر مجلد تسجيل الشاشة الخاص بهاتفك .

في النهاية وبعد أن تعرفنا على طريقة تصوير وتسجيل الشاشة للايفون والايباد يمكنك أيضاً إتباع نفس الطريقة على أجهزة الايبود تاتش ولكن في حالة استخدام IOS 11 فيما فوق .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *